القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

كيف احذف الستوري من الانستقرام و الأرشيف

ستوريات الانستقرام هي أهم ميزة في تطبيق الانستقرام تقريبًا في وقتنا الحالي و يستخدمها مئات الملايين حول العالم من الحسابات الموجودة في الانستقرام و هذة الميزة متوفر لأي شخص لدية حساب في الانستقرام بكل بساطة و لكنها رغم أنها مسؤولة لا يعرف الكثيرين كيفية حذفها حيث نجد سؤال كيف احذف الستوري من الانستقرام يتردد بكثرة لذلك سنوضح في هذا المقال كيفية حذف الستوري من الانستقرام بكل سهولة بالإضافة إلي المزيد من التفاصيل بخصوص هذا الموضوع.

كيف احذف الستوري من الانستقرام و الأرشيف
كيف احذف الستوري من الانستقرام و الأرشيف


كثيرًا ما تحدث أخطاء عند مستخدمي الانستقرام عندما يقوموا بتنزيل أو مشاركة ستوري عبر حساباتهم علي منصة انستقرام الشهيرة و أبرز هذة الأخطاء تكون أخطاء بشرية و لا توجد أي أخطاء تقنية تقريبًا إلا قليل جدًا و تدور الأخطاء هذة حول مشاركة فيديو أو صورة في الستوري بشكل غير مقصود مما يستدعي حذف الستوري من الانستقرام في أسرع وقت قبل أن يراها المتابعين في التطبيق لأنها خاصة و تمت مشاركتها عن طريق الخطأ و نتيجة لأن الكثير من الأشخاص لا يزعجوا أنفسهم بمعرفة الميزات الكاملة في تطبيق Instagram و كيفية التعديل علي هذة الميزات و يستغلوا فقط ما يفيدهم أصبح الكثير ممن يستخدموا ميزة الستوري لا يعرفوا طريقة التعديل عليها أو حذفها و يضطروا للبحث علي الإنترنت عن الطريقة الصحيحة لحذف الستوري في كل مرة لذلك قررنا عمل هذا المقال للإجابة علي سؤال يتكرر بكثرة و هو سؤال كيف احذف الستوري من الانستقرام.

كيفية حذف الستوري من الانستقرام ؟

في هذة الفقرة سنوضح طريقة حذف الستوري من الانستقرام بعد مشاركتها أو تنزيلها في حسابك و بكل إختصار و بدون مقدمات كثير فيما يلي الطريقة الصحيحة و الأكثر فاعلية للقيام بحذف الستوري في الانستقرام بكل سهولة

  1. افتح الستوري التي تريد حذفها في تطبيق انستقرام 
  2. قم بالدخول إلي خيار النشاط أو المزيد و هنا سيظهر لك كل من شاهد الستوري الخاصة بك و غيرها من الخيارات
    كيف احذف الستوري من الانستقرام و الأرشيف
    حذف أرشيف الإنستقرام


  3. قم بالضغط علي خيار سلة المهملات الموضحة في الصورة التالية لحذف الستوري 
    حذف أرشيف الإنستقرام
    حذف أرشيف الإنستقرام

  4. بعدها ستظهر لك رسالة تأكيد الحذف قم بالضغط علي حذف و هذة الرسالة يتم التوضيح فيها أنه يمكنك استرجاع ستوري الانستقرام بكل سهولة لمدة معينة قبل حذفها نهائيًا 
    حذف أرشيف الإنستقرام
    كيف احذف الستوري من الانستقرام

  5. بعد الضغط علي حذف سيكون قد تم حذف ستوري الانستقرام نهائيًا من حسابك.

حذف أرشيف الإنستقرام :

أرشيف الستوري في الانستقرام هي ميزة موجودة في التطبيق الهدف منها هو المحافظة علي الستوريات التي تم حذفها لمدة معينة من الزمن قبل أن يتم حذفها بشكل نهائي و هذا الأرشيف لا يتوفر فيه خيار حذف أرشيف الإنستقرام لذلك سنوضح في هذة الفقرة طريقة حذف الأرشيف في الانستقرام بكل سهولة

  1. افتح ارشيف الستوري في انستقرام ثم قم بتحديد الصور أو الفيديوهات الموجودة و التي تريد حذفها 
    Saved في الانستقرام
    حذف أرشيف الإنستقرام

  2. بعدها اضغط علي خيار Next  الموضح في الصورة التالية 
    حذف أرشيف الإنستقرام
    حذف أرشيف الإنستقرام

  3. ستظهر لك خانة لتسمية الملفات التي تم إختيارها قم بكتابة أي اسم فيها 
    حذف أرشيف الإنستقرام
    حذف أرشيف الإنستقرام

  4. قم بالضغط علي خيار Add أو إضافة كما هو موضح في الصورة التالية 
    حذف أرشيف الإنستقرام
    حذف ارشيف الانستقرام 

  5. ستلاحظ أن الملفات عادت لخانة Story Highlights قم بفتحها و قم برفع الشاشة لأعلي
  6. ستلاحظ مجموعة من خيارات التعديل علي هذة الملفات قم بإختيار خيار الحذف الموضح في الصورة التالية و سيتم حذف أرشيف الإنستقرام بشكل نهائي.
    حذف أرشيف الإنستقرام
    حذف Story Highlights 

كيف الغي الستوري ؟

تستطيع إلغاء نشر الستوري الخاصة بك و التي قمت بمشاركتها مع العامة علي حسابك في الانستقرام بكل سهولة من خلال خيار حذف الستوري في الانستقرام الذي وضحناه في الفقرات السابقة من هذا الموضوع.

هل يمكن حذف الستوري من الانستقرام ؟

نعم يمكنك حذف الستوري من الانستقرام بسهولة كما وضحنا في هذا الموضوع و لكن يتم الإحتفاظ بهذة الستوريات في أرشيف الانستقرام لهذا وضحنا طريقة حذف أرشيف الإنستقرام أيضًا ليكون الموضوع شامل لكل شئ بخصوص هذا الموضوع.

كيف احذف المسودة في الانستقرام ؟

تستطيع إلغاء المسودة بكل سهولة و لكن يجب عليك إتباع بعض الخطوات لحذفها و كل هذة الخطوات متوفرة في المقال التالي كيفية حذف المسودة في الانستقرام.

  • فيما يلي فيديو يوضح طريقة حذف الستوري من الانستقرام 

بهذا نكون قد إنتهينا من هذا الموضوع و قمنا بشرح كل شئ للإجابة عن سؤال كيف احذف الستوري من الانستقرام، نتمني أن نكون قد قدمنا المفيد و إذا كانت لديكم أي أسئلة أو إستفسارات يرجي كتابتها في قسم التعليقات أسفل هذا الموضوع و سيتم الرد عليكم في أسرع وقت ممكن.

reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات