القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

كيفية التسجيل في موقع تنسيق الثانوية العامة 2022

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بدأ الكثير من طلاب الثانوية العامة هذا العام في البحث عن تنسيق الثانوية العامة 2022 و ذلك بسبب توضيح أي مؤشرات و أخبار عن التنسيق في هذا العام من قبل وزارة التعليم العالي أو أي جهة رسمية لذلك قررنا إنشاء هذا المقال لنوضح فيه كل شئ عن تنسيق الثانوية العامة 2022 و كيفية التسجيل في موقع التنسيق.

تنسيق الثانوية العامة 2022
تنسيق الكليات 2022

تنسيق الكليات 2022 لم يكون مثل التنسيق في العام السابق رغم أن العام السابق كان نظام التعليم الجديد مطبق فيه و لكن ما حدث في العام السابق هو أنه تم عمل مؤتمر صحفي لوزير التربية و التعليم مع وزير التعليم العالي و قاموا بإعلان كل شئ عن نتيجة الثانوية العامة عن طريق الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم و قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بإعلان كل شئ عن تنسيق الثانوية العامة 2021 في نفس يوم إعلان النتيجة و هو الأمر الذي كان جيد جدًا في هذا الوقت لأن التنسيق لم يتأخر عن النتيجة و لا حتي يوم واحد لذلك تجنب الطلاب التشتيت و عدم معرفة كيفية التقديم في التنسيق؛ و ذلك نتيجة لشرح وزير التعليم العالي بنفسه كل شئ عن تنسيق الثانوية العامة 2021 في المؤتمر الصحفي المشترك، لكن هذا العام لم يتم إعلان تفاصيل التنسيق مع نتيجة الثانوية العامة و إكتفت وزارة التعليم العالي بنشر موعد بدأ التنسيق و الحد الأدني للمرحلة الأولي من التنسيق و هذة أخبار مفيدة جدًا و لكن كان يجب علي أي شخص مسؤول من وزارة التعليم العالي أن يقوم بعمل فيديو يوضح فيه تفاصيل التنسيق و كيفية التسجيل فيه و لكن هذا لم يحدث لذلك قمنا بإعداد هذا المقال لتوضيح كل شئ عن تنسيق الثانوية العامة 2022 و غيرها من التفاصيل التي تهم طلاب الثانوية العامة الذين تخرجوا هذا العام.

طريقة التسجيل في تنسيق الكليات 2022 :

مشكلة التنسيق هي مشكلة تواجه الكثير من طلاب الثانوية العامة كل عام و ذلك نظرًا لعدم معرفة هؤلاء الطلبة بالكثير من الأشياء عن التنسيق و لا يوجد أي مصدر يجمع كل ما يحتاج طلاب الثانوية العامة معرفته عن التنسيق لذلك قررنا إنشاء هذا المقال ليكون دليل شامل لطلاب الثانوية العامة عن التنسيق و في هذة الفقرة سنوضح طريقة التسجيل في تنسيق الثانوية العامة 2022 و فيما يلي خطوات التسجيل في التنسيق
  1. قم بالدخول إلي موقع التنسيق من خلال الرابط التالي موقع التنسيق الإلكتروني 2022 
    موقع التنسيق الإلكتروني
    موقع التنسيق

  2. اضغط علي خيار خدمات تنسيق الثانوية العامة و منها اختر خيار تسجيل الرغبات 
    موقع تنسيق الثانوية العامة
    التسجيل في تنسيق الكليات

  3. ستظهر لك صفحة تسجيل دخول الطالب قم بإدخال رقم الجلوس و الرقم السري الموجود في شهادة الثانوية العامة للطالب 
    التسجيل في تنسيق الكليات
    تنسيق الكليات

  4. قم بالضغط علي خيار الخطوة التالية و ستظهر لك صفحة البيانات الأساسية و هي للتأكد من جميع بياناتك صحيحة و توضح هذة الصفحة ما إذا قمت بعمل إختبار القدرات لأي كلية أم لا 
    تنسيق الكليات
    تنسيق الكليات 2022

  5. ستظهر لك صفحة تسجيل الرغبات قم بإختيار التخصص الخاص بك سواء علمي أو أدبي 
    تنسيق الكليات
    تنسيق الكليات

  6. قم بإدخال الرغبات التي تريدها بداية من الكلية التي تريد دخولها لتكون الرغبة رقم 1 و يجب أن تقوم بإختيار هذة الكلية في محافظتك و توزيعك الجغرافي و يمكنك إدخال أي كلية خارج توزيعك الجغرافي بعد أول 4 رغبات تقريبا
  7. بعدها ستظهر لك الخطوة الخامسة و هي إدخال رقم الجلوس و رقم الهاتف و البريد الإلكتروني و الرقم السري و الرقم التأكيدي 
    تنسيق المرحلة الثانية 2022
    تنسيق الثانوية العامة 2022

  8. قم بالضغط علي خيار تسجيل و بهذا تكون قد قمت بتسجيل رغباتك في موقع التنسيق بكل بساطة.

متي سيفتح موقع تنسيق الثانوية العامة لتسجيل الرغبات ؟

أعلنت وزارة التعليم العالي أن موقع تنسيق الثانوية العامة 2022 سيبدأ في تلقي رغبات طلاب المرحلة الأولي في التنسيق يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022.

ما هو الرقم السري في موقع التنسيق ؟

تنسيق الثانوية العامة 2022
تنسيق الثانوية العامة 2022

الرقم السري الذي يطلبه موقع تنسيق الثانوية العامة هو الرقم الموجود في إستمارة النجاح الخاصة بالطالب و التي يستلمها من المدرسة و هي شهادة الثانوية العامة الأصلية.

هل يمكن تعديل الرغبات في موقع التنسيق ؟

نعم يمكنك أن تقوم بتعديل الرغبات التي قمت بإدخالها في موقع التنسيق في أي وقت و لكن يجب أن تلتزم بمدة المرحلة التي أنت فيها فمثلًا إذا كنت في المرحلة الاولي من التنسيق فيجب عليك الإلتزام بمهلة ثلاث أيام لكتابة و تعديل الرغبات و كذلك في المرحلة الثانية و الثالثة و غيرها.

ما هي مدة كتابة الرغبات في موقع التنسيق ؟

كتابة الرغبات في موقع التنسيق تستمر 3 أيام فقط من تاريخ بداية كتابة رغبات المرحلة الاولي لطلاب الثانوية العامة و بعد الثلاثة أيام هذة يبدأ التجهيز للمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة.

متي تظهر نتيجة تنسيق الكليات ؟ 

تظهر نتيجة تنسيق الكليات 2022 بعد إسبوع واحد من إغلاق موقع تنسيق المرحلة الأولي التي يستمر التسجيل فيها 3 أيام.

ما هي مشكلة خطأ في التوزيع الجغرافي في موقع التنسيق ؟

خطأ في التوزيع الجغرافي هي مشكلة تظهر بسبب إدخال الطالب لكلية خارج نطاق توزيعة الجغرافي أو محافظته في أول 4 رغبات و يجب أن تقوم بإدخال الكليات الموجودة في منطقتك و توزيعك الجغرافي في الرغبات الأولي.
  • فيما يلي فيديو يوضح كيفية التسجيل في موقع تنسيق الكليات 

بهذا نكون قد وضحنا كل شئ تقريبًا عن كيفية التسجيل في موقع تنسيق الكليات، نتمني أن نكون قد قدمنا المفيد و إذا كانت لديكم أي أسئلة أو إستفسارات يرجي كتابتها في قسم التعليقات أسفل هذا المقال و سيتم الرد عليكم في أسرع وقت ممكن.
reaction:

تعليقات