القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

كيفية تشغيل خط we المدرسي على الموبايل

كيفية تشغيل خط we المدرسي علي الموبايل هي جملة بحث ناتجة عن بحث الكثير من الطلاب الذين إنتهوا من الثانوية العامة و الذين يريدوا إستخدام كل ما إستلموه في الثانوية من تابلت و شريحة الإتصال أو خط we المدرسي في شئ يفيدهم و ليس الإستغناء عنهم فحسب، لذلك يبحث الكثيرين عن كيفية تشغيل خط we المدرسي علي الموبايل و لا يجدوا الكثير من المصادر التي توضح الطريقة الصحيحة للقيام بهذا الأمر لذلك سنوضح كل شئ عن موضوع تشغيل خط وي المدرسي في هذا المقال بالتفصيل.

كيفية تشغيل خط we المدرسي على الموبايل
كيفية تشغيل خط we المدرسي على الموبايل


خط we المدرسي هو شريحة sim يتسلمها طلاب الثانوية العامة في الصف الأول الثانوي و يستمر معهم هذا الخط طوال الثلاث سنوات التعليمية في الثانوية العامة و هو مخصص لتشغيل الإنترنت في تابلت الثانوية العامة الذي قامت وزارة التربية و التعليم بتسليمه للطلاب لكي يتمكنوا من الوصول إلي المحتوي التعليمي في بنك المعرفة المصري الذي يعتبر مشروع تعليمي ضخم علي الإنترنت في مصر، بعد مناقشات عديدة حول كيف سيتصل الطالب بالإنترنت رغم أن نسبة كبيرة من الشعب المصري لا يتوفر لديهم إنترنت و حتي إذا توفر لهم هم ليست لديهم القدرة لدفع إشتراك الانترنت الشهري و الذي ينتهي في نصف كل شهر بالمناسبة لذا وجدت وزارة التربية و التعليم المصرية أنه لا يوجد حل لهذا الموضوع سوي توفير خط we المدرسي لكل طالب في الثانوية العامة لكي يتمكن من توصيل الانترنت في التابلت الخاص به و الدراسة في أي وقت يريده و هذا قد حدث بالفعل و لكن الكثير من الطلبة الذين لا يحتاجوا خط we المدرسي هذا و لديهم إمكانيات للإتصال بالإنترنت بدونه يريدوا إستخدامه في شئ مفيد مثل تشغيله علي التليفون مثلًا و من هذا المنطلق قررنا إنشاء هذا المقال لنوضح فيه كل شئ عن كيفية تشغيل خط we المدرسي علي الموبايل و غيرها من التفاصيل و الإجابات علي الأسئلة المهمة في هذا الموضوع.

كيفية تشغيل شريحة التابلت علي الموبايل :

وجد الكثر من طلاب الثانوية العامة الحاليين و المتخرجون في خط وي المدرسي منفعة كبيرة عند إستغلالة و تشغيل شريحة التابلت علي الموبايل رغم أن شريحة التابلت هي شريحة خاصة و لها نظام مختلف عن باقي الخطوط المعتادة و لهذا فهم لا يعرفون كيفية فعل ذلك بسبب إنشاء هذة الشرائح لغرض واحد من قبل الشركة المصنعة لها و لكن رغم ذلك يوجد طريقة تشغيل شريحة التابلت علي التليفون و يمكن تطبيقها عن طريق بعض الخطوات البسيطة التي يجب أن يقوم بها طالب الثانوية العامة أو ولي الأمر أو مهما كان من يكون الخط المدرسي تم تسجيله بإسمه و فيما يلي كيفية تشغيل خط we المدرسي علي الموبايل بكل سهولة

  1. قم بتركيب خط we المدرسي في هاتفك بدلًا من التابلت
  2. ادخل إلي الإعدادات في هاتفك ثم اختر (الاتصالات) و اضغط علي خيار (إدارة بطاقة SIM)
    كيفية تشغيل خط we المدرسي على الموبايل
    كيفية تشغيل خط we المدرسي على الموبايل

  3. اختر خيار SIM 2 و ستظهر لك رسالة جاري البحث إنتظر حتي تنتهي و بعدها اضغط علي خيار اسم نقطة الإتصال
    كيفية تشغيل خط we المدرسي على الموبايل
    كيفية تشغيل خط we المدرسي على الموبايل

  4. قم بالضغط علي خيار الإضافة أو الزائد في أعلي يسار الشاشة و ستظهر لك إعدادات البطاقة
    كيفية تشغيل خط we المدرسي على الموبايل
    كيفية تشغيل خط we المدرسي على الموبايل

  5. قم بتعيين اسم للشريحة عن طريق الضغط علي خيار الاسم و إكتب في هذا الخيار الجملة التالية بالتفصيل (TE internet)
    كيفية تشغيل خط we المدرسي على الموبايل
    كيفية تشغيل خط we المدرسي على الموبايل

  6. ثانيًا خيار APN قم بكتابة فيه التالي بالضبط (internet.te.eg) ثم اضغط علي حفظ
    كيفية تشغيل خط we المدرسي على الموبايل
    كيفية تشغيل خط we المدرسي على الموبايل

  7. أخيرًا قم بالضغط علي خيار حفظ لجميع الإعدادات و الموضح في الصورة التالية
    كيفية تشغيل خط we المدرسي على الموبايل
    كيفية تشغيل خط we المدرسي على الموبايل

  8. بهذا تكون قد عرفت كيفية تشغيل خط we المدرسي علي الموبايل بكل بساطة و الآن الشريحة تعمل كأنها شريحة عادية و ليست مدرسية كما كانت في السابق.

طريقة تشغيل شريحة التابلت علي التليفون :

يمكنك تطبيق طريقة تشغيل شريحة التابلت علي التليفون بكل بساطة و لكن يجب أن نعرف بعض المعلومات عن هذة الشريحة أولًا، شريحة تابلت الثانوية العامة هي شريحة SIM عادية جدًا و لكن ما يجعلها مميزة هو نظام الشريحة المخصص للطلبة و الحصول علي الانترنت للمذاكرة فقط و ليس الإتصالات و الرسائل و غيرها، لكن يمكن تغيير نظام هذا الخط بسهولة عن طريق الخطوات التي شرحناها في الفقرة السابقة و التي سنوضحها بطريقة بسيطة أكثر في هذة الفقرة لتعريفكم كيفية تشغيل خط we المدرسي علي الموبايل بدون أي مشاكل

  1. قم بإزالة خط وي المدرسي من التابلت و تركيبة في هاتفك
  2. قم بضبط إعدادات الخط كما لو كانت الشريحة جديدة
  3. قم بإضافة اسم الخط (WE internet)
  4. في خيار APN قم بإدخال الرابط التالي (internet.te.eg) و سيتحول الخط المدرسي إلي خط عادي بكل بساطة و بدون أي مشاكل.

كيفية تحويل التابلت المدرسي إلي تليفون :

يريد الكثير من طلاب الثانوية العامة معرفة كيفية تحويل التابلت المدرسي إلي تليفون لكي يتمكنوا من إستخدامة لأن التابلت صراحة ليست له أي أهمية في الوقت الحالي و الأفضل أن يقوم هؤلاء الطلبة بإستثمار هذا الجهاز و تشغيلة كما لو كان تليفون و الحقيقة أن هذا ممكن رغم القيود الصعبة التي وضعتها وزارة التربية و التعليم في التابلت عن طريق تشغيل خط we المدرسي علي الموبايل بالتالي يمكنك تفعيل الخط علي هاتفك و سيتحول إلي خط عادي جدا و يمكن إستخدامه في المكالمات و الإنترنت و غيرها و بعدها يستطيع الطالب أن يضع خط we المدرسي في التابلت ثانيًة و سيتمكن من الإنصال عن طريق التابلت و الحصول علي رسائل و تشغيل الإنترنت و غيرها الكثير من مميزات الخط العادي لذلك إذا كنت تريد معرفة كيفية تحويل التابلت المدرسي إلي تليفون يجب عليك أولًا تشغيل شريحة التابلت علي التليفون و هذا الأمر قد قمنا بشرحة بالتفصيل في الفقرة السابقة.

كيفية الاتصال من التابلت المدرسي :

يمكنك الاتصال من التابلت المدرسي و إستقبال الرسائل و كل شئ قد يوفره إليك خط الهاتف العادي عن طريق تحويل الخط المدرسي إلي خط عادي كما وضحنا في هذا المقال و أيضًا قمنا بتوضيح تقريبًا كل ما تريد معرفتة عن موضوع كيفية تشغيل خط we المدرسي علي الموبايل بدون أي مشاكل.

ما هو خط we المدرسي ؟

خط التابلت هو شريحة إنترنت مصممة لطلاب مدارس الثانوية العامة في مصر و هو له نظام خاص به يمكن من خلاله تشغيل الإنترنت فقط في الشريحة و لكننا قمنا بتوضيح كيفية تشغيله كخط عادي في هذا المقال.

كم سعر شريحة التابلت ؟

عند إستلام شريحة التابلت المدرسي لأول مرة في الصف الأول الثانوي يكون سعرها لا يتعدي 10 جنية مصري فقط لا غير و يمكن شحن الباقة فيها كل شهر مقابل 5 جنيهات فقط.

هل يمكن إستعمال خط وي المدرسي للموبايل ؟

نعم يمكنك إستعمال خط WE المدرسي علي أي جهاز سواء كان الموبايل أو التابلت و لكن العبرة في نظام الخط نفسه فهو خط مدرسي و له نظام مصمم خصيصًا للمدارس و تشغيل النت و يمكن تحويلة إلي خط عادي بدون مشاكل.

ما فائدة شريحة التابلت المدرسي ؟

تكمن فائدة شريحة التابلت في أنه يمكن تشغيل الانترنت من خلالها بباقات مخفضة للطلاب في الثانوية العامة و بعد الإنتهاء من الثانوية العامة يمكن تشغيل هذا الخط كخط عادي و لن يتم إيقافه و هذا ما يدفع الكلاب إلي البحث عن كيفية تشغيل خط we المدرسي علي الموبايل بإستمرار.

ازاي اخلي خط التابلت خط عادي ؟

خط التابلت المدرسي هو خط له باقة مخصصة له و هي باقة لطلاب مدارس الثانوية العامة الذين يمتلكون التابلت المدرسي و علي عكس المتوقع يمكن تحويل شريحة التابلت لشريحة عادية من خلال الخطوات التي قمنا بشرحها في هذا المقال.

ما نوع شريحة التابلت المدرسي ؟

خط التابلت المدرسي هو شريحة من نوع WE المصرية للإتصالات الشركة المصرية التابعة للحكومة و الدولة المصرية و هي مصممة خصيصًا لإستخدامها في تابلت الثانوية العامة الجديدة و لها نظام خاص تم إستحداثه لأول مرة في مصر.

ليه خط وي مش شغال ؟

عند نقل خط we التابلت المدرسي للهاتف يجب عليك إتباع الخطوات التي شرحناها في الفقرة الأساسية أو العنوان الرئيسي لهذا الموضوع لكي تعمل معك الشريحة بشكل طبيعي.

متي يتم تشغيل شريحة التابلت المدرسي علي الهاتف ؟

يمكن تشغيل خط we المدرسي علي الموبايل في أي وقت تريده حتي لو كنت مازلت تدرس في الثانوية العامة و لكن بعد التخرج منها ستلاحظ تحول خط وي بشكل تلقائي من خط مدرسي إلي خط عادي.

ازاي اهكر خط التابلت المدرسي ؟

يبحث الكثير من الطلاب عن تهكير شريحة التابلت في محاولة منهم لتحويل التابلت المدرسي إلي تليفون عن طريق تشغيل الشريحة بشكل طبيعي و بدون قيود الخط المدرسي و الحقيقة أنك لا تحتاج إلي تهكير خط We و كل هذا لأن الطريقة التي شرحناها في هذا المقال تستطيع من خلالها تشغيل خط we المدرسي علي الموبايل بكل سهولة.


- فيما يلي فيديو يوضح كيفية تشغيل خط we المدرسي علي الموبايل


بهذا نكون قد إنتهينا من هذا المقال الذي وضحنا فيه كل ما تريد معرفتة عن كيفية تشغيل خط we المدرسي علي الموبايل، نتمني أن نكون قد قدمنا المفيد و إذا كانت لديكم أي أسئلة أو إستفسارات يرجي كتابتها في قسم التعليقات أسفل هذا المقال و سيتم الرد عليكم في أسرع وقت ممكن.

reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات