القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

كيفية تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد

 هل تعلم أنه يمكنك تفعيل رقمين واتساب علي هاتف واحد؟ نعم، أصبح ذلك ممكنًا الآن، بفضل بعض الميزات التي أضافتها شركة واتساب إلى تطبيقها هذه الميزة تسمح لك بتشغيل حسابين واتساب مختلفين على نفس الجهاز، برقمين مختلفين ولأن هذا كان بمثابة حلم للكثير من الأشخاص قررنا شرح كيفية تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد بالتفصيل وبأكثر من طريقة بسيطة يسهل علي أي شخص تطبيقها علي هاتفه.

كيفية تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد
كيفية تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد

جميعنا نتمني لو أنه يمكننا تشغيل اكثر من واتساب في هاتف واحد لتسهيل بعض المهام اليومية التي نعتمد فيها علي تطبيق الواتساب وتكون هذة المهام غالبًا مراسلة بين الأشخاص العاديين أو الموظفين في الشركات وغيرهم من الفئات التي تحتاج أكثر من حساب في نفس تطبيق واتساب لتنظيم المراسلات أكثر أو للإستفادة بالمميزات الأخري لهذا الموضوع مهما كان السبب الذي ستحتاج فيه إلي تشغيل 2 واتساب علي رقم واحد، فإن تشغيل حسابين واتساب في هاتف واحد ليس بالأمر الصعب كما قد تعتقد أو كما كان زمان؛ فلفقد إكتشفنا أكثر من طريقة جديدة ومضمونة لتفعيل رقمين واتساب علي جهاز واحد بدون أي مشاكل وسنعرض كل هذة الطرق وشرحها بالتفصيل في الفقرات المقبلة لهذا المقال.

واتساب برقمين في هاتف واحد:

تشغيل واتساب برقمين في هاتف واحد لم يعد بالأمر المستحيل كما كنا نعتقد منذ فترة قريبة حيث أنه يمكن لأي شخص الآن لديه حساب علي واتساب أن يقوم بإنشاء حساب آخر علي نفس الرقم وبهذا يكون لديه حسابين واتس اب في جهاز واحد والتمتع بمميزات وسهولة استخدام التطبيق وتنظيم مراسلاتك بوجود حسابين في واتساب بنفس رقم التليفون.

في الواقع هناك عدة طرق لكي تستطيع فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد وقد إحترنا صراحة في إختيار الطريقة الأفضل التي سنشرحها في هذا المقال لفتح حسابين واتساب علي نفس الرقم ولكننا لم ولن نتمكن من تحديد الطريقة الأفضل والمناسبة لكل الأشخاص؛ لذلك ستجد في هذا المقال أكثر من طريقة حصرية لتتمكن من تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد بدون أي مشكلة.

تفعيل رقمين واتساب علي هاتف واحد للاندرويد:

قد يرغب بعض الأشخاص في تفعيل رقمين واتساب علي هاتف واحد للاندرويد لأسباب مختلفة، مثل استخدام رقم شخصي ورقم عمل، أو استخدام رقم خاص ورقم عام وغيرها الكثير من الأسباب التي من شأنها توفير مميزات عديدة للمستخدمين.

ولكن، قد يواجه هؤلاء الأشخاص صعوبة في تفعيل رقمين مختلفين في تطبيق واتساب لأنهم يكونوا قد سمعوا أنه يمكنهم تشغيل اكثر من واتساب في هاتف واحد لكنهم لا يعرفوا كيفية فعل ذلك؛ لهذا سنشرح في هذة الفقرة الطريقة الصحيحة لتفعيل رقمين واتساب علي هاتف واحد للاندرويد بسهولة وفيما يلي هذة الطريقة.

  1. ادخل لإعدادات هاتف الاندرويد الخاص بك.
  2. اختر الميزات المتقدمة.
    تشغيل اكثر من واتساب في هاتف واحد
    تشغيل اكثر من واتساب في هاتف واحد

  3. اضغط علي خيار المرسِل المزدوج.
    تفعيل رقمين واتساب علي هاتف واحد للاندرويد
    تفعيل رقمين واتساب علي هاتف واحد للاندرويد

  4. قم بتفعيل الميزة في تطبيق واتساب.
  5. ستظهر لك رسالة تأكيد، قم بتأكيد تثبيت نسخة ثانية من الواتس اب كما هو موضح بالصورة.
    تشغيل رقمين واتساب علي جهاز واحد هواوي
    تفعيل رقمين واتساب علي هاتف واحد للاندرويد

بهذا تكون قد قمت بإتمام عملية تفعيل رقمين واتساب علي هاتف واحد للاندرويد بنجاح وتستطيع البدء في استخدام حسابين في تطبيق واتس اب في هاتفك بدون أي مشاكل و وجب التنويه علي أن هذة الطريقة تصلح لكل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد لأننا تأتينا إستفسارات كثيرة عن تنزيل واتساب ثاني علي نفس الجهاز سامسونج وغيرها من الأسئلة التي إجابتها واحدة.

كيفية تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد ايفون:

قبل فترة إذا جربت أن تقول لأي شخص يستخدم تطبيق whatsapp أنه يمكنه تشغيل أكثر من حساب في واتساب في نفس الجوال فبالتأكيد لن يصدقك ويعتقد أنك تبيع له وهم، لكن الآن أصبحت ميزة فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد ايفون متوفرة بشكل رسمي في الهاتف ولكن للأسف لا يعرف معظم الناس ذلك لهذا خصصنا فقرة كاملة في هذا المقال نشرح فيها كيفية تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد ايفون بكل سهولة.

في السابق كان من الصعب تشغيل حسابين واتساب علي نفس الهاتف، حيث كان يتطلب ذلك استخدام تطبيقات خارجية غير رسمية والتي كانت تؤدي إلي حدوث مشاكل أمنية وغيرها من الكوارث حقيقة؛ لذلك أدرك القائمون علي تطبيق واتساب مدي أهمية فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد ايفون وقاموا فعلا بتوفير هذة الميزة في التحديث الأخير للواتس اب، وكما هو الحال مع معظم الميزات الجديد لا يعرفها عنها الكثير من الأشخاص لذلك سنشرح في هذة الفقرة كيفية تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد ايفون.

هناك طريقة سهلة جدا في الايفون ستتمكن من خلالها من تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد للايفون وفيما يلي خطوات هذة الطريقة.

  1. ادخل لمتجر App Store في هاتفك الأيفون
  2. اضغط علي صورة حسابك في المتجر ثم ادخل لحسابك بعد إدخال الرقم السري.
  3. قم بإختيار ثالث خيار في القائمة أمامك وهو "المنطقة".
  4. ستظهر لك قائمة كل الدول قم بالبحث عن دولة المكسيك ثم وافق علي الشروط.
  5. ستظهر لك صفحة تطلب بياناتك لإنشاء حساب قم بإدخال البيانات بشكل عشوائي لا مشكلة واختر حساب مجاني ثم اضغط علي خيار "تم" في النهاية.
  6. سيظهر لك المتجر بلغة أخري، قم بالبحث عن (whatsapp Business) وقم بتنزيله.
  7. قم بإرجاع المتجر الخاص بك كما كان عن طريق إتباع نفس الخطوات وإختيار الدولة التي توجد فيها أنت.
  8. بعدها قم بفتح تطبيق واتساب بزنس وسجل برقم واتساب واتبع الخطوات في التطبيق وبهذا تكون قد قمت بتشغيل 2 واتساب في هاتف واحد ايفون.

فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد ايفون:

عوضًا عن أنه يمكنك تشغيل واتساب في هاتفك برقمين للأيفون وقد شرحنا الطريقة الصحيحة لفعل ذلك في الفقرة السابقة يمكنك أيضًا فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد ايفون بكل سهولة وبدون أي مشاكل لإستخدام رقمين علي نفس تطبيق واتساب الموجود في هاتفك بدون الحاجة إلي هاتف آخر.

ميزة فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد ايفون هي ميزة رائعة تمت إضافتها مؤخرا للتطبيق وهي متوفرة للأندرويد أيضا ويمكن لأي شخص إستخدامها ولكن معظم من يريد أن يستخدمها لا يعرف كيفية إضافة رقم آخر للواتس اب لذلك سنشرح كل شئ عن هذا الموضوع في الخطوات التالية.

  1. ادخل لتطبيق واتساب واضغط علي الثلاث نقاط في التطبيق كما هو موضح في الصورة.
    فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد ايفون
    فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد ايفون

  2. قم بإختيار الإعدادات.
    كيفية إضافة رقم آخر للواتس اب
    كيفية إضافة رقم آخر للواتس اب

  3. اختر السهم الموجود بجانب صورة حسابك كما هو موضح في الصورة التالية.
    فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد ايفون
    فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد ايفون

  4. أخيرا، اختر إضافة حساب وقم بإتباع خطوات تسجيل رقم جديد في التطبيق وستتمكن من التغيير بين الحسابين في واتساب بكل سهولة.

تشغيل رقمين واتساب علي جهاز واحد هواوي:

هواتف هواوي فيها ميزة تشغيل رقمين واتساب في نفس الهاتف وطريقة تشغيل هذة الميزة سهلة جدا ومقاربة لطريقة تشغيلها في هواتف الأندرويد العادية ولكن الموضوع أصعب بقليل في هواوي لذلك سنوضح في هذة الفقرة طريقة تشغيل رقمين واتساب علي جهاز واحد هواوي بكل بساطة.
  1. ادخل لإعدادات هاتف هواوي الخاص بك.
  2. اختر التطبيقات.
  3. قم بالضغط علي خيار نسخ التطبيقات.
  4. ثم قم بتفعيل الميزة في واتساب واتبع باقي الخطوات في تطبيق واتساب الجديد.

برنامج تشغيل واتسابين علي جهاز واحد بنفس الرقم:

يبحث العديد من الأشخاص على الإنترنت عن برنامج تشغيل واتسابين على جهاز واحد بنفس الرقم، وذلك لأسباب مختلفة.

ولكن، هناك العديد من البرامج الخارجية التي تدعي أنها يمكنها تشغيل أكثر من واتساب على جهاز واحد، ولكن هذه البرامج تكون مضرة للهاتف بشكل كبير، وذلك لأنها قد تحتوي على فيروسات أو برامج ضارة أخرى يمكن أن تؤدي إلى سرقة البيانات أو تلف الهاتف.

ولذلك، ننصح أي شخص بعدم تحميل البرامج والتطبيقات الخارجية الغير موثوق منها في هاتفه سواء تشغيل رقمين واتساب بلس أو غيرها من البرامج، وذلك لأن هذه البرامج قد تكون خطيرة على الهاتف وبيانات المستخدم.

ونؤكد أن البديل الآمن الوحيد لتشغيل أكثر من حساب واتساب في جميع الهواتف الذكية بكل أنواعها هي عن طريق الطُرق التي شرحناها في مقالنا لليوم.

مميزات تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد:

يوفر تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد العديد من المميزات الرائعة والفعّالة في الحياة اليومية والمهنية، ومن هذة المميزات:
  • فصل العمل عن الحياة الشخصية: يمكن للمستخدمين استخدام حساب واتساب واحد للعمل والحساب الآخر للحياة الشخصية؛ مما يساعد على الفصل بين هذين المجالين.
  • استخدام حسابين شخصيين أو تجاريين: يمكن للمستخدمين الذين لديهم حسابين شخصيين أو تجاريين في واتساب تشغيلهما على نفس الهاتف، مما يوفر عليهم الوقت والجهد.
بالإضافة إلى هذه المميزات التي ذكرناها، فإن تفعيل رقمين واتساب علي هاتف من شأنه أن يوفر للمستخدمين المزيد من المرونة والتحكم في طريقة استخدامهم للتطبيق الذي يستخدموه يوميا للتواصل مع الأشخاص المختلفين.

سلبيات تشغيل اكثر من واتساب في هاتف واحد:

علي الرغم من أن تشغيل اكثر من واتساب في هاتف واحد قد يكون مفيدًا لبعض المستخدمين، إلا أنه قد يكون له أيضًا بعض السلبيات، منها:
  • استهلاك المزيد من موارد الهاتف، مثل الذاكرة ومساحة التخزين والبطارية.
  • قد يؤدي تشغيل رقمين واتساب علي جهاز واحد إلى حدوث أخطاء أو مشاكل في تطبيق واتساب.
  • قد يواجه بعض المستخدمون صعوبة في إدارة حسابين واتساب على نفس الهاتف.
  • قد يؤدي تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد إلى تباطؤ الهاتف أو حدوث بعض المشاكل في تشغيل التطبيقات الأخرى.
  • قد يؤدي إلى حدوث مشاكل في إرسال أو استقبال الرسائل أو المكالمات الصوتية أو الفيديو.
  • قد يجد المستخدمون صعوبة في تذكر أي حساب واتساب يستخدمون في الوقت الحالي، مما قد يؤدي إلى حدوث أخطاء.
لذلك، يجب على أي شخص يريد تفعيل رقمين واتساب علي هاتف واحد التفكير في هذه السلبيات قبل اتخاذ قرار تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد.

هل يمكن فتح 2 واتساب في هاتف واحد ؟

بكل إختصار نعم، يمكن تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد لأي موبايل سواء كان اندرويد أو ايفون أو هواوي عن طريق إتباع الخطوات التي شرحناها بالتفصيل في الفقرات السابقة لهذا المقال.

ازاي اعمل 2 واتس اب علي التليفون ؟

يمكنك تشغيل 2 واتساب علي التليفون ولكن ليس أي أحد يمكنه فعل ذلك، لذلك وفرنا لكم في هذا المقال شرح تفصيلي لأكثر من طريقة بسيطة ستتمكن من خلالها من عمل 2 واتس اب علي التليفون.

هل يمكن تشغيل 3 واتس اب في جهاز واحد ؟

لا يمكنك تشغيل 3 واتس اب في جهاز واحد إلا عن طريق بعض الخطوات المعقدة نوعًا ما والتعقيد هذا سيفقدك المميزات التي تريد الحصول عليها جراء تشغيل ثلاث حسابات واتساب في الهاتف بنفس الوقت.

في ختام هذا المقال، نكون قد قدمنا شرح وافي عن كيفية تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد بكل الطرق الصحيحة، سواء كنت تستخدم هاتف من نوع اندرويد أو ايفون أو هواوي أو غيرهم.

مقالات مهمة:



نتمنى أن يكون هذا المقال قد ساعدكم في معرفة كيفية تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد بشكل صحيح، وإذا كان لديكم أي سؤال يرجي كتابته في التعليقات وسنرد عليكم في أسرع وقت ممكن.

reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات