القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

كل ما تريد معرفتة عن تطبيق Router Chef

إنتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من الأخبار عن تطبيق Router Chef للتحكم في إعدادات الراوتر حيث قام مستخدمي هذا التطبيق بتقديم مراجعاتهم الإيجابية عن التطبيق في وسائل التواصل الإجتماعي و نظرًا لمدي إعجاب المستخدمين بالتطبيق قام غيرهم بالبدء بإستخدام تطبيق راوتر شيف بعد رؤية مدي إعجاب هؤلاء المستخدمين بالتطبيق و لكن لا توجد الكثير من المواضيع التي تتحدث عن شرح تطبيق Router Chef لذلك قمنا بإعداد هذا الموضوع لشرح كل شئ عن تطبيق router chef .

شرح تطبيق Router Chef
تطبيق Router chef


يأتي علي كل مستخدمي الإنترنت تقريبٌا الذين يملكون أجهزة راوتر لتوزيع الإنترنت وقت يريدوا فيه تغيير إسم الراوتر الخاص بهم أو إسم الشبكة و أيضًا تغيير باسورد الوايفاي الخاص بهم و غيرها الكثير من التغييرات التي يمكن أن تحدث في الراوتر و لكن هذا الأمر يمكن عملة و لكن يأخذ خطوات كثيرة و الكثيرين يعتبرون هذة الخطوات علي أنها صعبة و لا يستطيعوا عملها بدون مساعدة لذا فهذة كانت مشكلة كبيرة بالنسبة للكثير من الناس و لحل هذة المشكلة قام مبرمج مصري بإنشاء برنامج راوتر شيف للتحكم في الراوتر بسهولة و بسبب أن هنالك الكثير ن لا يعرفون كيفية إستخدام تطبيق Router Chef و غيرها من تفاصيل شرح التطبيق قمنا بكتابة هذا الموضوع لشرح كل ما تحتاج معرفتة عن تطبيق Router Chef للتحكم في الراوتر

ما هو تطبيق Router Chef ؟

تطبيق راوتر شيف هو تطبيق بسيط يقوم بحل مشكلة التحكم في راوتر الإنترنت التي يواجهها الكثيرين حيث يجدوا صعوبة في تغيير إعدادات أجهزة الراوتر الخاصة بهم لذلك تم إنشاء تطبيق Router Chef للتحكم في الراوتر و إعداداتة بكل سهولة لحل مشكلة الإجراءات و الخطوات الصعبة التي تواجه الكثيرين عند تغيير إعدادات الراوتر الخاص بهم حيث يمكنك من خلال Router Chef التحكم و تعديل إعدادات جهاز الراوتر الخاص بك بكل سهولة و بدون تعقيد و لكن لا يعرف الكثير منن يواجهوا مشكلة التحكم في إعدادات الراوتر تطبيق راوتر شيف لذلك سنقوم بشرح كل تفاصيل التطبيق في هذا الموضوع بشكل وافي.

كيفية إستخدام تطبيق Router Chef :

كل ماتريد معرفتة عن تطبيق Router Chef
كيفية استخدام تطبيق Router Chef


  1. تستطيع التحكم في الراوتر الخاص بك من خلال أيقونة إعدادات الراوتر في التطبيق و ستظهر لك أيقونة تطلب منك إدخال الرقم السري الخاص بشبكة الوايفاي الخاصة بك 
    شرح تطبيق راوتر شيف
    كيفية استخدام تطبيق راوتر شيف

  2. بعدها قم بالضغط علي خيار إبدأ الإتصال، ستلاحظ ظهور رسالة تطلب منك الموافقة علي إذن تخطي شهادة المصادقة قم بالضغط علي خيار نعم للسماح
  3. من خلال أيقونة إعدادات الوايفاي في التطبيق ستظهر لك كل معلومات شبكة الوايفاي الخاصة بك و يمكنك تغيير أي شئ في الشبكة سواء اسم الشبكة أو الرقم السري أو غيرهما من خلال هذة الصفحة بسهولة ثم الضغط علي تحديث لتطبيق التغييرات. 
    تطبيق Router Chef
    شرح تطبيق Router Chef

شرح تطبيق Router Chef :

شرحنا أول أيقونة في التطبيق في الفقرة السابقة و باقي الأيقونات و الصفحات سنشرحها في هذة الفقرة بالتفصيل،

من خلال صفحة الأجهزة المتصلة في التطبيق تستطيع معرفة كل الأجهزة المتصلة بشبكة الوايفاي الخاصة بك بسهولة.

شرح تطبيق Router Chef
شرح تطبيق راوتر شيف

من خلال صفحة تحديد السرعة في تطبيق Router Chef يمكنك تحديد سرعة الراوتر الخاص بك بسهولة و هي الميزة الغير موجودة في معظم أجهزة الراوتر لذا فهذة الميزة تكون مفيدة جدًا لأي شخص يريد مثلًا التوفير في باقة الإنترنت الخاصة بة.

تطبيق Router Chef
شرح تطبيق راوتر شيف

في صفحة حظر المتصلين في تطبيق Router Chef تستطيع حظر أي جهاز متصل بشبكة الإنترنت الخاصة بك من خلال أيقونة حظر من الأجهزة المتصلة و لكن إحذر أن تقوم بحظر جهازك من الدخول لشبكة الإنترنت و مختصر هذة الميزة أن التطبيق يقوم بوضع الجهاز الذي قمت بحظرة في قائمة أجهزة محظور عليها الدخول لشبكة الوايفاي الخاصة بك نهائيًا و لكن تستطيع إرجاع أي جهاز لشبكة الوايفاي الخاصة بك بسهولة أيضًا من خلال إزالة الجهاز من قائمة الحظر.

تطبيق راوتر شف
شرح تطبيق راوتر شيف

من خلال صفحة بيانات الخط تستطيع معرفة كل البيانات عن الراوتر الخاص بك بكل تفصيل مثل السرعة الحالية للراوتر و أقصي سرعة للراوتر و غيرها. 

شرح تطبيق Router Chef
شرح تطبيق Router Chef

صفحة حساب الخدمة فيها بيانات الراوتر من شركة الإنترنت و ما إذا كنت تغيير اسم الدخول لصفحة التحكم في الراوتر أو كلمة السر.

شرح تطبيق Router Chef
شرح تطبيق Router Chef

توفر لك صفحة إعدادات متقدمة الكثير من الإجراءات المفيدة مثل إعادة تشغيل الراوتر عن بعد أو ضبط المصنع للراوتر.

شرح تطبيق Router Chef
شرح تطبيق Router Chef

من خلال صفحة ال DNS و حجب الإباحي تستطيع إختيار أفضل السيرفرات التي توفر لك بنج و سرعة إنترنت جيدة و أيضًا توفر لك حجب المواقع الإباحية من خلال إختيار السيرفرات المكتوب بجانبها حاجب إباحي بكل سهولة. 

مميزات تطبيق Router Chef
شرح تطبيق Router Chef


مميزات تطبيق Router Chef :

  1. يوفر التطبيق خدمة تحديد سرعة إنترنت الراوتر لإتاحة خيار التوفير في باقة الإنترنت.
  2. واجهة التطبيق بسيطة و يستطيع الشخص البسيط التعامل معها بكل سهولة.
  3. تستطيع تحديد عدد الأجهزة المتصلة بشبكة الوايفاي الخاصة بك من خلال التطبيق.
  4. يمكنك حظر أي جهاز من شبكة الإنترنت الخاصة بك بسهولة.
  5. يمكنك من خلال التطبيق إعادة تشغيل الراوتر عن بعد بضغطة زر في التطبيق.
  6. تستطيع عمل ضبط مصنع للراوتر الخاص بك بضغطة زر في تطبيق Router chef.
  7. يمكنك تغيير باسورد الوايفاي أو اسم الشبكة بسهولة من خلال التطبيق.
  8. يمكنك حجب المواقع الإباحية بسهولة في شبكة الواي الخاصة بك بسهولة.
  9. تستطيع إختيار سيرفر معين لتعمل علية شبكة الوايفاي للحصول علي بينج و سرعة إنترنت عالية.
  10. يوفر لك التطبيق كل البيانات التي تحتاجها عن الراوتر.
  11. تتوفر بيانات لحظية عن بينج كل سيرفر تقوم بإختيارة في التطبيق.
  12. التطبيق يقوم بتعويضك عن الدخول علي موقع شركة الإنترنت و الدخول في إجراءات معقدة للقيام بكل إجراء تريدة.
  13. التطبيق آمن و ليس فية أي ضرر.
  14. التطبيق مجاني تمامًا.
  15. التطبيق يجعلك مطمئن مع أي راوتر تقوم بشراءة فبعض الأشخاص كانوا يفضلوا راوتر عن الآخر بسبب دعمة لتطبيق خاص به و لكن تطبيق Router Chef وفر هذة الميزة لكل أجهزة الراوتر.
  16. يوفر لك التطبيق إختبار سرعة الإنترنت بكل سهولة.
  17. يوفر لك تطبيق راوتر شيف إختبار سرعة البنج.
  18. يتم تحديث التطبيق بشكل مستمر.
  19. تقييمات التطبيق في جوجل بلاي عالية جدًا.
  20. لا يوجد مستخدم تقريبًا للتطبيق واجهتة مشكلة في التطبيق.

عيوب تطبيق Router Chef :

لا يوجد عيوب كبيرة في تطبيق Router Chef و لكن يمكن أن نعتبرها ملاحظات في التطبيق يمكن أن تجعل التطبيق جيد أكثر مما هو علية الآن 
  1. يوجد إعلانات في التطبيق و هذا حق لمبتكر التطبيق فكيف سيربح من التطبيق، لكن الإعلانات ليست مزعجة.
  2. لا توجد خاصية حفظ البيانات في التطبيق و يجب أن تقوم بالتسجيل في التطبيق في كل مرة تقوم بفتحة.


كيفية تحميل تطبيق Router Chef ؟

كيفية تحميل تطبيق راوتر شيف
كيفية تحميل تطبيق Router Chef


تستطيع تحميل تطبيق التحكم في إعدادات الراوتر Router Chef بكل سهولة من خلال متجر جوجل بلاي ما عليك سوي كتابة إسم التطبيق "Router Chef" في خانة البحث و سيظهر لك التطبيق في نتيجة البحث الاولي أو يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي تحميل تطبيق Router chef للتحكم في إعدادات الراوتر .

من هو مخترع تطبيق Router Chef ؟

مبتكر تطبيق Router Chef للتحكم في إعدادات الإنترنت هو المهندس المصري محمد عبد الرءوف و فيما يلي صفحة مخترع التطبيق في فيسبوك صفحة مخترع تطبيق Router Chef في فيسبوك .

هل تطبيق Router Chef متوفر للايفون ؟

شرح تطبيق Router Chef
تطبيق Router Chef للايفون


للأسف تطبيق راوتر شيف غير متوفر في أجهزة ايفون التي تعمل بنظام IOS و هو متوفر لللهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد فقط و لكن يمكن أن يتم تنزيل التطبيق في متجر ابل للتطبيقات قريبًا.

كيف أعرف موديل الراوتر الخاص بي ؟

يمكنك معرفة موديل الراوتر الخاص بك لتحديدة في تطبيق راوتر شيف من خلال البيانات الموجودة علي ظهر الراوتر كما هو موضح في الصورة التالية 

تطبيق Router Chef
كيف اعرف موديل الراوتر الخاص بي

هل يدعم تطبيق Router chef اللغة العربية ؟

نعم يدعم تطبيق راوتر شيف اللغة العربية و الإنجليزية و يمكنك إختيار اللغة التي تريدها في التطبيق من خلال إعدادات التطبيق بكل سهولة.

هل تطبيق Router Chef آمن ؟

نعم التطبيق آمن جدًا و قد تم إختبارة من قبل خبرائنا بشكل جيد و وجدنا أنه تطبيق آمن و لا يوجد فيه مشكلة لذا فمن الآمن تحميلة.

ما هي تقييمات تطبيق Router Chef ؟

تطبيق Router Chef
مراجعات تطبيق Router Chef



حصل تطبيق راوتر شيف للتحكم في إعدادات راوتر الإنترنت علي تقييم 4.8 في متجر جوجل بلاي و تقريبًا جميع تقييمات المستخدمين إيجابية و يقوم مبتكر التطبيق بالرد علي أي إقتراحات و إستفسارات مفيدة بشكل مستمر.

هل يمكن حجب المواقع الإباحية من خلال تطبيق Router Chef ؟

نعم تتوفر خاصية حجب المواقع الإباحية في تطبيق راوتر شيف و يمكنك حجب المواقع الإباحية من خلال خاصية ال DNS و حجب الإباحي في التطبيق.

هل يمكن لأي أحد الدخول لتطبيق Router chef و التحكم في الراوتر ؟

لا فمن تكون لة صلاحية الدخول للتطبيق و التحكم في إعدادات الراوتر هو صاحب الراوتر فقط و الذي يكون معه كلمة المرور و اسم الشبكة و نوع الراوتر و غيرها من التفاصيل التي لا يعرفها إلا مالك الراوتر.

هل تطبيق Router Chef مجاني ؟

نعم التطبيق مجاني تمامًا و لا يوجد فيه أي شئ مدفوع و هذا بفضل الإعلانات الموجودة في التطبيق و التي تجعل خيار جعل التطبيق مدفوع غير مطروحة.

موضوع يهمك :

ما هي أجهزة الراوتر التي يدعمها تطبيق Router Chef ؟

يدعم تطبيق راوتر شف الكثير من أجهزة الراوتر المتوفرة في مصر هذا إن لم يكن يدعم جميع أجهزة الراوتر في مصر و فيما يلي موديلات أجهزة الراوتر التي يدعمها تطبيق Router Chef 

  • DN8245V
  • DG8045
  • HG630V2
  • HG633
  • HG531V1
  • VN020F3
  • VMG3625
  • ZXHN H188A
  • ZXHN H108N
  • ZXHN H168N
  • TD-W9960 - Beta
  • Archer VR300 - Beta
  • Archer VR400 - Beta
  • Archer VR600 - Beta
- فيما يلي فيديو يوضح كل شئ عن تطبيق راوتر شيف للتحكم في إعدادات الراوتر 


بهذا نكون قد إنتهينا من إعداد موضوع كل ما تريد معرفتة عن تطبيق Router Chef للتحكم في إعدادات الراوتر، إذا كان لديك أي سؤال أو إستفسار يرجي كتابتة لنا في قسم التعليقات أسفل هذا الموضوع، أخيرًا نريد شكر المهندس المصري محمد عبد الرءوف علي هذا التطبيق الرائع الذي قام بإنشائة.

reaction:

تعليقات