القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

كيفية التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية في نفس الوقت

كيفية التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية معا، أصبح التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية بنفس الوقت أمر ضروري في هذة الأيام بالنسبة لأشخاص كثيرين و مجالات عمل كثيرة مثل صناعة المحتوي و هذا الأمر لاحظتة و أدركتة معظم شركات الهواتف الذكية الصينية و قامت شركة Honor بإطلاق هاتف مميز بهذا الأمر مخصوص و حاز هذا الأمر علي إعجاب الكثير من المستخدمين لذلك قامت العديد من الشركات بالسماح لبرامج خارجية بتشغيل الكامير الأمامية و الخلفية في نفس الوقت للتصوير. 

كيفية التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية في نفس الوقت
كيفية التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية معا

في كل فترة تظهر ميزة جديدة في الهواتف الذكية و تحصل هذة الميزة علي إعجاب الكثيرين و تجعل هواتف معينة مميزة بأنها أول من أطلق هذة الميزة مما يزيد من مبيعات هذة الهواتف و هذة الميزة في وقتنا الحالي هي ميزة التصوير بالكاميرا الخلفية و الأمامية بنفس الوقت التي أطلقتها شركة Honor في هاتفها الجديد Honor P50 و هو ماجعل هذا الهاتف مميز و يتم إستخدامة من قبل الكثيرين رغم أنها ميزة بسيطة؛ لذلك قامت تقريبًا كل شركات الهواتف الذكية في العالم بإطلاق ميزة التصوير بالكاميرتين في هواتفهم سواء كانت هذة الهواتف تعمل بنظام الاندرويد الشهير و الذي تعمل به تقريبًا معظم الهواتف الذكية في العالم أو سواء كانت هذة الهواتف بنظام IOS التابع لشركة آبل و التي تعمل بها هواتف الشركة و معظم أجهزتها و هذا أمر مفاجئ صراحة لأن شركة آبل شهيرة بأنها متحفظة بعض الشيئ علي الميزات الجديدة و أي تغيير جديد في هواتفها و ذلك لكي تحافظ الشركة علي سمعتها و علي لقبها بأنها شركة الهواتف الذكية التي توفر أساليب الأمان المختلفة لخصوصية المستخدمين علي الإنترنت، لكن رغم ذلك قامت آبل بالسماح بإضافة ميزة التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية في نفس الوقت 

كيفية التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية معا
كيفية التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية معا

ميزة التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية معًا تُلبي رغبات و تُفيد الكثير من صناع المحتوي في العالم كلة و ذلك بسبب طبيعة عملهم لذا فإنه من الممكن القول بأن هذة الميزة مخصصة لصناع المحتوي بشكل مميز و لكن هذا لا يمنع أن الآخرين قد يستفيدوا بهذة الميزة أيضًا في الكثير من الأعمال و الوظائف و أيضًا ستكون هذة الميزة مفيدة جدًا لتصوير اللحظات العائلية التي لا تُعَوض لتصوير كل لحظة منها بالكاميرا الأمامية و الخلفية بنفس الوقت و بجودة عالية لذا فإن ميزة تشغيل كاميرتين مفيدة تقريبًا لكل شخص مهتم بالتصوير و في وقتنا الحالي لا يوجد أحد تقريبًا غير مهتم بالتصوير لأسباب مختلفة.

ميزة التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية في نفس الوقت هي ميزة غير منتشرة بين مستخدمي الهواتف الذكية المختلفة في العالم و ذلك يرجع لعدم معرفة الكثير ممن يستخدموا هذة الهواتف الذكية بوجود ميزة رائعة مثل التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية معا لذلك قمنا بعمل هذا الموضوع لشرح كل شئ يتعلق بشكل أو بآخر بميزة التصوير بالكاميرا الأمامية و الكاميرا الخلفية في نفس الوقت ليكون هذا الموضوع مؤهل لأن يصل و يظهر للكثيرين ممن يحتاجوا تفعيل التصوير بالكاميرا الخلفية و الأمامية في نفس الوقت

كيفية التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية معا للايفون :

تصوير فيديو بالكاميرا الأمامية و الخلفية هو أمر أثار إهتمام الكثير ممن يمتلكون هواتف آيفون سواء كانت الهواتف التي حصلت علي تحديث IOS الجديد أو غيرها من هواتف ايفون التابعة لشركة Apple حيث إنتشر موضوع تشغيل كاميرتين بشكل كبير في الفترة الأخيرة و لا يوجد العديد من المصادر المتنوعة علي الإنترنت تشرح كيفية التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية معًا لذلك سنقوم في هذا الموضوع بشرح كل شئ و كل تفصيلة تريد معرفتها عن التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية معا و نبدأ أول شرح لهذا الموضوع بشرح كيفية التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية في نفس الوقت للايفون

  1. ميزة تشغيل كاميرتين غير متوفرة بشكل أساسي في نظام هاتف ايفون و لكنها مسموحة لذلك سنستعين ببرنامج للتصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية للايفون و هذا البرنامج أو التطبيق هو BiCam المتوفر في متجر تطبيقات آبل و فيما يلي رابط تحميل البرنامج برنامج للتصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية للايفون 
    برنامج للتصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية للايفون
    برنامج للتصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية للايفون

  2. بعد تحميل برنامج BiCam و الدخول علي البرنامج ستجد أن البرنامج قد فتح الكاميرا الأمامية و الخلفية معا بشكل تلقائي و تتوفر في البرنامج العديد من الخيارات الاخري المفيدة 
    برنامج للتصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية للايفون
    برنامج للتصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية للاندرويد

  3. يتوفر في التطبيق علامة التصوير كما هو الأمر في تطبيق الكاميرا الأساسي للهاتف و تتوفر أيضًا خاصية التبديل بين الكاميرتين و تستطيع التبديل بين الكاميرتين أثناء التصوير و تستطيع أيضًا إلتقاط صورة أثناء تصوير الفيديو و الكثير من الخيارات الاخري مثل تشغيل الفلاش للكاميرا الأمامية و الخلفية و الزوم و غيرها من الإضافات المفيدة.
  • فيما يلي فيديو يوضح شلون تصور بالكاميرا الأمامية و الخلفية بنفس الوقت 

كيفية التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية معا للاندرويد :

كما هو الأمر في هواتف ايفون فإن التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية في نفس الوقت ليس جزء و ميزة في النظام نفسة و لا نظام الاندرويد ولا نظام IOS لذا سنستعين بتطبيق آخر لتشغيل الكاميرا الأمامية و الخلفية في نفس الوقت و التصوير بهما للاندرويد 

برنامج للتصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية للاندرويد
برنامج للتصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية معا للاندرويد

  1. قم بتحميل تطبيق Double Side Camera من خلال متجر تطبيقات الاندرويد جوجل بلاي و فيما يلي رابط تحميل التطبيق تطبيق التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية معا للاندرويد 

  2. بمجرد تحميل التطبيق سيتم تشغيل الكاميرتين بشكل تلقائي و ستتوفر الخيارات و الإضافات الاخري كما هو الأمر مع تطبيق الكاميرا الإفتراضي و بعد تسجيل شئ معين ستجد أن كل ما قمت بتسجيلة أو تصويرة محفوظ في ألبوم خاص في إستوديو هاتفك.

برنامج تشغيل الكاميرا الأمامية و الخلفية في نفس الوقت :

قمنا بإستعراض أفضل برنامج للتصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية للايفون و الاندرويد و يتم إعتبار هذة البرامج أو التطبيقات علي أنها الأفضل و أفضل برنامج للتصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية للايفون هو برنامج BiCam و أفضل برنامج للتصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية للاندرويد هو Double Side Camera .

كيفية تشغيل الكاميرا المزدوجة ؟

يمكنك تشغيل الكاميرا المزدوجة في هاتفك من خلال تطبيقات تقوم بتحميلها في هاتفك و ستقوم هذة التطبيقات بوظيفة تشغيل الكاميرا المزدوجة و هذة التطبيقات قمنا بشرحها سابقًا في أعلي هذا الموضوع.

هل يمكن إستخدام الكاميرا الأمامية و الخلفية في نفس الوقت ؟

نعم، لكن هذا ليس جزءًا أساسيًا من أنظمة التشغيل اندرويد و IOS و يتم الإستعانة بتطبيقات متخصصة في التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية في نفس الوقت.

كيف تلتقط صورة بالكاميرا الأمامية و الخلفية في نفس الوقت ؟

من خلال التطبيقات التي قمنا بشرحها في هذا الموضوع ستستطيع إلتقاط صور كما تريد بالكاميرا الأمامية و الكاميرا الخلفية في نفس الوقت.

كيفية تصوير فيديو بالكاميرا الأمامية و الخلفية في نفس الوقت ؟

تقوم التطبيقات التي قمنا بشرحها في هذا الموضوع بوظيفة تصوير فيديو بالكاميرا الأمامية و الخلفية في نفس الوقت في هاتفك.

ما هو أفضل هاتف للتصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية معا ؟

جميع الهواتف الذكية لها مميزات خاصة و مميزة و لكن الهاتف المتخصص في التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية معا هو هاتف Honor P50 Pro الذي يكون التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية فيه جزءًا من نظام تشغيل الهاتف و ليس تطبيق يقوم بهذة الوظيفة كما في الهواتف الاخري.

هل الكاميرا الخلفية أفضل من الأمامية في الهاتف ؟

نعم تتميز الكاميرا الخلفية في كل الهواتف الذكية تقريبًا بأنها الأعلي جودة و الأفضل من الكاميرا الأمامية لذا نحن ننصحك بالتصوير بالكاميرا الخلفية متي ما إستطعت لأنها ستعطيك نتائج و صور و فيديوهات أفضل من الكاميرا الأمامية في الهاتف.

بهذا نكون قد إنتهينا من إعداد موضوع كيفية التصوير بالكاميرا الأمامية و الخلفية معا نرجو أن نكون قد قدمنا فية المفيد، إذا كان لديكم أي سؤال أو إستفسار يرجي كتابة سؤالك أو إستفسارك في قسم التعليقات أسفل هذا الموضوع.

reaction:

تعليقات