القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

كل ما تريد معرفتة عن بلايستيشن بلس Playstation Plus

بلايستيشن بلس هي ميزة معروفة لدي الكثير من مستخدمي جهاز الألعاب الشهير من سوني Playstation و ذلك لأن بلايستيشن بلس لها مميزات كثيرة مفيدة و تستحق الإشتراك فيها و لكن هذة المميزات تكون غير مفيدة للبعض لذلك نجد أن هنالك الكثيرون لا يهتموا لبلايستيشن بلس و لا يعرفوه من أساس لذلك سنعرض لكم كل ما تحتاج لمعرفتة عن Playstation Plus في هذا الموضوع 

Playstation Plus
بلايستيشن بلس


ما هو بلايستيشن بلس هو سؤال يتكرر بكثرة بين كل من يمتلك جهاز بلايستيشن لأن هذة الخدمة ليست مشهورة جدًا بالقدر الذي تستحقة من مستخدمي البلايستيشن لأن الكثير منهم ببساطة يعتبروا أنها خدمة ليست لها أي أهمية و لها العديد من البدائل المجانية و لكن الحقيقة أن بلايستيشن بلس لها مميزاته الفريدة عن أي خدمة اخري و نتيجة للجهل الكبير بخدمة بلايستيشن بلس و عدم كتابة العديد من المواقع الإلكترونية في الإنترنت العربي عنها بشكل وافي قررنا القيام بإعداد و كتابة هذا الموضوع لشرح فيه كل شئ عن بلايستيشن بلس.

ما هو بلايستيشن بلس ؟

بلايستيشن بلس هي خدمة قامت شركة سوني بإطلاقها في أجهزة البلايستيشن لتوفير بعض الميزات الإضافية في أجهزتها حيث تُمّكن Playstation Plus المشتركين فيها من الكثير من المميزات الحصرية التي لا تتوفر إلا للمشتركين في هذة الخدمة فقط و في الفقرات التالية سنشرح مميزات هذة الخدمة و كل شئ عنها.

أسعار إشتراك بلايستيشن بلس :

تتوفر العديد من الخطط و الفئات السعرية للإشتراك في خدمة بلايستيشن بلس حيث قامت سوني بعمل تغيير ضخم لأول مرة منذ سنوات طويلة علي خدمة بلايستيشن بلس من خلال تقسيم الاشتراك لثلاث فئات كل فئة لها مميزاتها و سنشرح هذة الفئات في الفقرة القادمة في هذا الموضوع و فيما يلي أسعار اشتراك بلايستيشن بلس لكل الفئات بالدولار الأمريكي لكي يعرف كل شخص في أي دولة سواء كان في الكويت أو قطر أو الإمارات أو السعودية أو مصر سعر الاشتراك بدقة من خلال تحويل العملة

سعر اشتراك بلايستيشن بلس
أسعار اشتراك بلايستيشن بلس


  • سعر اشتراك بلايستيشن بلس الفئة الأولي ( Playstation Plus Essential )                                                سعر الإشتراك في الفئة الاولي من بلايستيشن بلس هو نفس السعر القديم للخدمة و بنفس المميزات و هذا السعر هو 10 دولار شهريًا و 60 دولار سنويًا.
  • سعر إشتراك بلايستيشن بلس الفئة الثانية ( Playstation Plus Extra )                                                      سعر الإشتراك في الفئة الثانية من خدمة بلايستيشن بلس هو 15 دولار شهريًا و 40 دولار لمدة 3 شهور و 100 دولار للإشتراك السنوي.
  • سعر الإشتراك في بلايستيشن بلس الفئة الثالثة ( Playstation Plus Premium)                                         سعر الإشتراك في هذة الفئة هو أعلي سعر للإشتراك في خدمة بلايستيشن بلس حيث تضم هذة الفئة جميع مميزات الفئات السابقة من الخدمة و سعر هذة الفئة هو 18 دولار أمريكي في الشهر و 50 دولار لمدة 3 شهور و 120 دولار للإشتراك السنوي.

كيفية الاشتراك في بلايستيشن بلس :

طريقة الاشتراك في بلايستيشن بلس
كيفية الاشتراك في بلايستيشن بلس


خدمة بلايستيشن بلس هي خدمة رائعة و مرغوبة لدي الكثير من مستخدمي أجهزة البلايستيشن بسبب المميزات التي توفرها هذة الميزة و التي شرحناها في الفقرة التالية، لذلك ففيما يلي طريقة الإشتراك في بلايستيشن بلس 

  1. قم بالدخول إلي شاشة بلايستيشن الرئيسية و إختر أيقونة PS Plus 
    طريقة الاشتراك في بلايستيشن بلس
    كيفية الاشتراك في بلايستيشن بلس

  2. ستظهر لك بيانات و خيارات الشراء المتاحة لخدمة بلايستيشن بلس و هذة النقطة شرحناها في الفقرات القادمة حيث شرحنا تفاصيل باقات و خطط الإشتراك في خدمة بلايستيشن بلس
  3. قم بإختيار الخطة التي تُناسبك سواء خطة الدفع شهريًا أو كل 3 أشهر أو سنويًا و إذا كنت ستستمر في إستخدام بلايستيشن بلس قم بإختيار الخطة السنوية لأنها أرخص 
    الاشتراك في بلايستيشن بلس
    كيفية الاشتراك في بلايستيشن بلس

     
  4. بعدها ستظهر لك الخطة و سعر الإشتراك فيها قم بالضغط عليها و ستظهر لك صفحة سلة التسوق الخاصة بك قم بالضغط علي خيار المواصلة إلي الدفع أو Check out 
    الاشتراك في بلايستيشن بلس
    كيفية الاشتراك في بلايستيشن بلس

  5. ستظهر لك خيارات الدفع المتعددة أو بطاقة الهدايا قم بإدخال بيانات الدفع التي تريدها و ستظهر لك صفحة تأكيد الشراء 
    كيفية الاشتراك في بلايستيشن بلس
    الاشتراك في بلايستيشن بلس 



  6. بهذا تكون قد إشتركت في خدمة بلايستيشن بلس و ستظهر لك صفحة شكر علي إنضمامك للخدمة. 
    كيفية الإشتراك في بلايستيشن بلس
    كيفية الاشتراك في بلايستيشن بلس

- فيما يلي فيديو يوضح كيفية الإشتراك في بلايستيشن بلس بالتفصيل



مميزات بلايستيشن بلس :

تُقدم خدمة بلايستيشن بلس العديد من المميزات التي تجعلها فريدة عن أي خدمة اخري و ذلك علي عكس ما يقولة الكثيرين عن بلايستيشن بلس ليس لها أي أهمية و الرد علي هؤلاء هو أن شركة سوني المسؤولة عن إطلاق هذة الخدمات ليست غبية لإطلاق خدمة ليست لها أي أهمية أنتم فقط لا تعرفوا ما هي مميزات بلايستيشن بلس لذا فيما يلي المميزات الأفضل في خدمة Ps بلس

  • في كل شهر يتم تنزيل لعبتين مجانًا لمشتركين بلايستيشن بلس و لكن لا يمكنك إختيار هذة الألعاب حيث تقوم سوني بإضافة هذة الألعاب بشكل عشوائي.
  • اللعب عبر الإنترنت (Online Multiplayer) فإذا كنت تريد اللعب مع أصدقائك أو غيرهم عبر الإنترنت لن تستطيع فعل ذلك في كثير من الألعاب إلا من خلال إشتراك بلايستيشن بلس.
  • تتوفر في خدمة بلايستيشن بلس عروض كبيرة علي الكثير من الألعاب الرائعة في بلايستيشن و هذة العروض تصل في كثير من الأحيان إلي 80% و هذة العروض غير متاحة إلا لمشتركين بلايستيشن بلس فقط.
  • سحابة التخزين (Cloud Storage) حيث توفر خدمة بلايستيشن بلس مساحة تخزين كبيرة علي السحابة للمشتركين فيها بدل من 1 جيجا فقط بدون الإشتراك أصبحت مساحة التخزين تصل إلي 10 جيجا بايت و هي مساحة رائعة تسمح لك بحفظ كل ألعابك المفضلة فيها و تسمح لك بإكمال أي لعبة عند توقفك عن اللعب في المرة الأخيرة.
  • ميزة Share Play هي من أهم المميزات في بلايستيشن بلس حيث تُضيف هذة الميزة واقعية كبيرة للعب مع الأصدقاء حيث تسمح لك هذة الميزة بمشاهدة صديقك عندما يلعب أي لعبة و يمكنك حتي لعب أي لعبة عند صديقك و العكس صحيح بكل سهولة حتي إذا كنت لم تشتري هذة اللعبة.
  • تخفيضات حصرية للمشتركين في خدمة بلايستيشن بلس.
  • سعر الإشتراك في بلايستيشن بلس هو 10 دولار و هذة ميزة لأنه سعر مناسب جدًا لكل من يمتلك بلايستيشن تقريبًا و يمكن الدفع بشكل سنوي و في هذة الحالة سيكون الإشتراك أرخص أو بشكل شهري.
  • يمكنك تجربة الألعاب الجديدة قبل نزولها.
  • تقوم خدمة بلايستيشن بلس بتحميل تحديثات ألعابك المفضلة تلقائيًا بدل من الإنتظار لتحديث الألعاب.
  • ستحصل علي خصومات علي كل لعبة تريد شرائها.

عيوب بلايستيشن بلس :

لا توجد الكثير من العيوب صراحة في خدمة بلايستيشن بلس و لكن هنالك بعض العيوب القليلة و البسيطة في هذة الخدمة و هي كالتالي

  • المزايا و الألعاب و الخواص التي تحصل عليها من وراء إشتراكك في خدمة بلايستيشن بلس تفقدها كلها ما إن ألغيت الاشتراك في بلايستيشن بلس.
  • قررت سوني عمل ثلاث درجات لإشتراك بلايستيشن بلس بدل ما كان إشتراك واحد و بذلك ستزيد أسعار الإشتراك عليك إذا كنت تريد جميع مميزات بلايستيشن بلس.
  • المحتوي الحصري في خدمة بلايستيشن بلس يحتاج للتطوير و إعادة النظر فية صراحة لأنه إذا قارنا بين بلايستيشن و إكس بوكس في هذا الأمر ستكتسح Xbox بلايستيشن بجدارة.

كيفية إلغاء الإشتراك في بلايستيشن بلس :

يبحث الكثير من الأشخاص عن كيف اشيل البلس و ذلك لأنهم يرغبون في إلغاء التجديد التلقائي لخدمة بلايستيشن بلس أو بالأحري إلغاء الخدمة و فيما يلي طريقة إلغاء بلايستيشن بلس بسهولة 

  1. ادخل إلي إدارة حسابك في بلايستيشن 
  2. قم بالدخول إلي خيار الإشتراك علي يسار الشاشة
  3. ستلاحظ ظهور أيقونة Playstation plus قم بإختيار إلغاء التجديد التلقائي و بذلك تكون قد قمت بإلغاء الإشتراك في بلايستيشن بلس.

فئات خدمة بلايستيشن بلس :

قامت شركة سوني بإصدار تقسيمة جديدة لخدمة بلايستيشن بلس علي 3 فئات كل فئة منهم لها مميزاتها و إشتراكها الخاص و فيما يلي هذة الفئات و شرحها بالتفصيل 

بلايستيشن بلس
فئات بلايستيشن بلس

  1. الفئة الأولي( Playstation Plus Essential )                                                                                                في هذة الفئة يتم تقديم جميع الخدمات و المزايا المتوفرة في خدمة بلايستيشن بلس القديمة أو الحالي حيث تُقدم هذة الفئة كل المميزات و الخدمات التي يتم تقديمها في الإشتراك الحالي مثل التخفيضات الحصرية و الألعاب المجانية شهريًا و اللعب الاونلاين و بنفس سعر الإشتراك القديم و غيرها من المميزات التي شرحناها في الفقرات السابقة.
  2. الفئة الثانية ( Playstation Plus Extra )                                                                                                       سيتم تقديم جميع مزايا الفئة الأولي من خدمة بلايستيشن بلس و لكن سيتم إضافة بعض المزايا الاخري الجديدة مثل توفر مكتبة ألعاب تحتوي علي أكثر من 400 لعبة من ألعاب بلايستيشن 4 و 5 يمكن تنزيلهم علي جهازك و الإستمتاع بلعبهم بكل سهولة و من ضمن هذة الألعاب ألعاب ضخمة و ذات أسعار كبيرة مثل God of war و Marvel Spiderman و غيرها الكثير من الألعاب الإسطورية صراحة و هذة الميزة تتوفر في جهازك طالما أنت مشترك في الفئة الثانية من بلايستيشن بلس فقط و إذا ألغيت إشتراكك في أي وقت سيتم إلغائها.
  3. الفئة الثالثة ( Playstation Plus Premium )                                                                                              في الفئة الثالثة من اشتراك بلايستيشن بلس يتم تقديم كل مزايا الفئتين السابقتين بالإضافة إلي مجموعة ألعاب تصل إلي 340 لعبة من ألعاب الأجيال السابقة و أحدث هذة الألعاب هي ألعاب بلايستيشن 3 و هذة الألعاب لا يتوفر فيها ميزة التحميل بل يجب عليك لعبها من خلال السحابة فقط و لكن تتوفر بعض الألعاب التي يمكن تحميلها، توفر لك الفئة الثالثة من اشتراك بلايستيشن بلس تجربة بعض الألعاب بشكل حصري قبل شرائها.

ما هي أفضل فئة إشتراك في بلايستيشن بلس ؟

جميع الخطط لها مميزاتها الخاصة بها و لكن الفئة الثانية  أو فئة Extra من خدمة بلايستيشن بلس رائعة صراحة لأن سعرها 15 دولار فقط و تشترك في الكثير من المميزات بين الخطتين الاولي و الثانية حيث يتوفر بها مكتبة الألعاب و الميزات الاخري مثل التخفيضات و اللعب الاونلاين و غيرهم لذا فإن هذة الفئة هي الأفضل من حيث السعر و المميزات و كل شئ و لكن إذا كان هنالك ميزة تنقص هذة الفئة فهي ميزة ألعاب جيل بلايستيشن 3 فقط.

هل تستحق بلايستيشن بلس الإشتراك ؟

صراحة هي خدمة تستحق الإشتراك فيها لأنها ستكون مفيدة لكل من يحب لعب البلايستيشن حيث تُقدم بلايستيشن بلس خدمات كثيرة جدًا و مميزات رهيبة لكل شخص يلعب ألعاب البلايستيشن و تقدم أيضٌا تخفيضات كبيرة علي الكثير من الألعاب التي قد يكون سعرها 10 دولار في الأساس و هو سعر الإشتراك مما يجعلها مفيدة جدًا لأي شخص يريد شراء ألعاب بلايستيشن.

هل يجب الإشتراك في بلايستيشن بلس للعب عبر الإنترنت ؟

نعم يجب عليك الاشتراك في خدمة بلايستيشن بلس إذا كنت تريد اللعب عبر الإنترنت مع أصدقائك و ذلك لأن اللعب اونلاين هي ميزة من مزايا الاشتراك في بلايستيشن بلس و لكن يمكن اللعب اونلاين بدون إشتراك بلس في بعض الألعاب الضعيفة و التي لا يلعبها الكثيرون.

هل يتوفر بلايستيشن بلس مجانا ؟

نعم يتم إعطائك فترة تجريبية لمدة 14 يوم في خدمة بلايستيشن بلس عند شرائك خطة من خطط الإنضمام للخدمة و لا يمكن التمتع بالخدمة بدون الإشتراك في أي خطة من الخطط المتاحة.

كيف يتم تحديد قيمة الإشتراك في بلايستيشن بلس ؟

ما يُحدد قيمة الإشتراك فأي خطة من خطط الإشتراك في خدمة بلايستيشن بلس هي الألعاب المتوفرة في مكتبة كل خطة لذا فمن المتوقع أن تكون الخطة الثانية ( Playstation Plus Extra ) و الخطة الثالثة ( Playstation Plus Premium ) يتضمنوا ألعاب رائعة و بعض أفضل ألعاب جهاز البلايستيشن بالطبع.

بهذا نكون قد إنتهينا من إعداد موضوع كل ما تريد معرفتة عن بلايستيشن بلس و شرحنا في. كل شئ عن هذة الخدمة و الاشتراك في بلايستيشن بلس و نتمني أن نكون قد قدمنا المفيد و الشامل في هذا الموضوع، إذا كان لديكم أي أسئلة أو إستفسارات يرجي كتابتها في قسم التعليقات أسفل هذا الموضوع و سيتم الرد عليها في أسرع وقت ممكن.

reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات