القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

كيفية حذف المسودات في الانستقرام

المسودات في الانستقرام هي ميزة فعالة للمستخدمين و صناع المحتوي في تطبيق التواصل الإجتماعي الشهير انستقرام حيث تتيح المسودات العديد من الخواص لمستخدمين الانستقرام أهمها أنها تسمح لهم بجدولة المنشورات و حفظها و هذا الأمر مفيد جدًا لأي أحد ينشر في الانستقرام و لكن الكثير من الأشخاص الذين يحتاجون هذة الميزة لا يعرفوها لذلك قررنا شرح كل ما تريد معرفتة عن المسودة في الانستقرام و غيرها من التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع. 

طريقة حذف المسودات في الانستقرام
كيفية حذف المسودات في الانستقرام 

يقوم تطبيق الانستقرام بتوفير العديد من الخيارات و الميزات من خلال المسودات الموجودة في التطبيق و هي ميزات مفيدة جدًا لصناع المحتوي و المستخدمين الذين يحبوا النشر كثيرًا في حساب انستقرام الخاص بهم، صراحة لم نجد الكثير من المواقع الإلكترونية تتحدث عن هذة الميزة الرهيبة و التي لا تأخذ حقها و هي ميزة المسودات لذلك قررنا شرح تفاصيل كل شئ عن المسودة في الانستقرام و غيرها من المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

ما هي المسودة في الانستقرام ؟

المسودة في تطبيق الانستقرام هي ميزة رائعة يقدمها التطبيق للسماح للمستخدمين بجدولة منشوراتهم أو حفظ المنشورات و رفعها علي حساب الانستقرام و لكن بدون نشر و ذلك تمهيدًا لنشرها في أي وقت ممكن بدون الحاجة للإنتظار حتي يتم تحميل منشورك و نشرة علي حسابك في الانستقرام.

طريقة حذف المسودات في الانستقرام :

الكثير من الأشخاص يبحثون عن كيفية حذف المسودات في الانستقرام و ذلك بسبب تصوير هؤلاء لمقاطع ريلز سواء لهم وحدهم للتسلية أو لمشاركتها مع الأصدقاء فقط و لكن يجد هؤلاء الأشخاص أن الانستقرام قد قام بحفظ هذة الريلز كمسودة و لكن لا يعرف هؤلاء المستخدمين طريقة حذف المسودات في الانستقرام لذلك سنوضح في هذة الفقرة طريقة بسيطة و سهلة لحذف المسودات في الانستقرام

  1. قم بالدخول إلي المسودات من خلال صفحة الحساب الشخصي في انستقرام 
  2. قم بتحديد المسودة التي تريد حذفها من خلال خيار تحديد الموضح في الصورة التالية 
    كيفية حذف المسودات في الانستقرام
    كيفية حذف المسودات في الانستقرام 

  3. بعدها قم بالضغط علي خيار تجاهل الموضح في الصورة 
    كيف احذف فيديو من مسودة الانستقرام
    كيفية حذف المسودات في الانستقرام 

  4. ستظهر لك رسالة تأكيد حذف المسودة الموضحة في الصورة التالية قم بالضغط علي خيار تجاهل ثانيًة و سيتم حذف المسودات في الانستقرام نهائيًا. 
    كيفية حذف المسودات في الانستقرام
    كيفية حذف المسودات في الانستقرام

ماذا يعني حفظ كمسودة ؟

حفظ كمسودة هو خيار أو ميزة موجودة في كل منصات التواصل الإجتماعي تقريبًا و لمن يبحث عن معني حفظ كمسودة بإختصار و بكل بساطة هي تعني حفظ المنشور الخاص بك علي الانستقرام بدون نشرة أي أنه سيتم تحميل منشورك في انستقرام و لكن لن يتم نشره إلا إذا قمت أنت بذلك في أي وقت و توفر عليك المسودة وقت تحميل الوسائط و المنشورات في الانستقرام و تستطيع النشر من المسودة خلال ثواني معدودة فقط.

كيفية حفظ المسودات في الانستقرام ؟

حفظ المسودات في الانستقرام هو أمر سهل تمامًا حيث يجب عليك لحفظها أن تقوم عند إنشاء منشور في التطبيق بإختيار خيار حفظ كمسودة من خيارات النشر علي حسابك و للأشخاص الذين يكون الانستقرام الخاص بهم باللغة الإنجليزية يكون هذا الخيار تحت اسم (Save Draft).

أين اجد المسودة في الانستقرام ؟

المسودات في انستقرام تكون في جزء خاص من الشاشة الرئيسية للملف الشخصي في التطبيق و لا تظهر أي خيارات واضحة لعرض المسودات و العثور عليها لذلك يبحث الكثيرون عن إجابة لسؤال أين اجد المسودة في الانستقرام و الذي سنجيب علية بكل إختصار في هذة الفقرة و بكل اختصار ستجد المسودات الخاصة بك في انستقرام في صفحة حسابك الشخصي في انستقرام حيث تظهر المسودة كأول المنشورات في حسابك في الانستقرام و يتم عرض فيها مسودات الريلز و غيرها و يتم أيضًا عرض فيها كل منشوراتك و هي الصفحة الموضحة في الصورة التالية 

كيفية حذف المسودات في الانستقرام
حفظ المسودة في الانستقرام

اين تحفظ المسودات ؟

يتم حفظ المسودات في صفحة حسابك الشخصي في تطبيق الانستقرام و تستطيع أن تجدها بكل سهولة كما وضحنا في الفقرة السابقة و يتم حفظ المسودات في سحابة تخزين تطبيق الانستقرام أو أيًا كان ما يتم تخزين بيانات التطبيق فيه و تكون المسودات كأنها نشرت و لكن لن يراها أي شخص غيرك إلا بعد أن تقوم بنشرها بنفسك أو جدولة النشر.

كيف احذف فيديو من مسودة الانستقرام ؟

يمكنك حذف فيديو من مسودة الانستقرام بكل سهولة من خلال الطريقة التي وضحناها في الفقررات السابقة في هذا المقال، التي توضح كيفية حذف المسودات في الانستقرام بكل سهولة.

ما هو draft في الانستقرام ؟

draft في الانستقرام هي ميزة شبيهة بسلة المهملات الخاصة بهاتفك و draft بالإنجليزية تعني مسودة حيث تسمح لك هذة الميزة بحذف الستوري أو غيرها في انستقرام بكل سهولة و لكن لن يتم حذف هذا الستوري أو غيرها نهائيًا من تطبيق Instagram إلا بعد مرور 24 ساعة من وقت حذف المنشور و ذلك للسماح للمستخدم بإسترجاع ما حذفة بكل سهولة و منع الخطأ في حذف المنشورات.

  • فيما يلي فيديو يوضح طريقة حذف المسودات في الانستقرام 

بهذا نكون قد إنتهينا من موضوع كيفية حذف المسودات في الانستقرام بكل تفاصيلة، نتمني أن نكون قد قدمنا الفائدة و إذا كانت لديكم ٱي أسئلة أو إستفسارات يرجي كتابتها في قسم التعليقات أسفل هذا المقال.

reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات