القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

حل مشكلة الكود في الواتس اب نهائيًا

مشكلة الكود في الواتس اب تواجه الكثير من المستخدمين لتطبيق التواصل الإجتماعي الشهير واتس اب و ذلك لأن معظم مستخدمين واتساب بل كلهم تقريبًا يجب أن يستعينوا بالكود الخاص بالتطبيق في يوم من الأيام سواء بسبب تسجيل الخروج من الحساب أو تسجيل الدخول لحساب آخر أو غيرها من الحالات التي تتطلب إرسال كود للهاتف للتحقق من حسابك في واتساب، نظرًا لأن مشكلة الكود في الواتس اب منتشرة بكثرة و لا يوجد حل لها حتي الآن قررنا عمل هذا الموضوع لتوضيح حل مشكلة الكود في الواتس اب.

كود الواتس اب ما يوصلني
حل مشكلة الكود في الواتس اب نهائيًا

يطلب الواتس اب من كل شخص يريد تسجيل الدخول لحسابة أو حتي يريد إنشاء حساب جديد في الواتس اب أن يتم إرسال كود له كنوع من التحقق من أن هذا هاتفك و هذا أنت و ذلك لأن كود التحقق هو الوسيلة الأكثر أمان حتي الآن للتحقق من شخصيات حسابات التواصل الإجتماعي المختلفة لهذا السبب فقط لا يوجد إلا وسيلة تحقق واحدة فقط في واتساب و هي التحقق من خلال الكود و للأسف هذا الكود تظهر فيه مشاكل كثيرة رغم أن عملية التحقق من خلال الكود بسيطة جدًا و لكن للأسف لا يحدث هذا دائمًا و تظهر عدة مشاكل في كود الواتساب و أهم هذة المشاكل هي مشكلة عدم وصول كود الواتس اب و غيرها الكثير من المشاكل بخصوص الكود التي سنوضحها و نوضح حلولها جميعًا في هذا المقال بشكل شامل لذا يرجي المتابعة و قراءة ها الموضوع بدقة لمعرفة المشكلة التي تواجهها و حلها.

حل مشكلة عدم وصول كود الواتس اب :

الكثير من مستخدمين تطبيق التواصل الإجتماعي العالمي واتساب إشتكوا لنا مضكلة كبيرة يواجهوها و لا يوجد أي حل لها علي الإنترنت حتي وقتنا الحالي و هذة المشكلة هي كود الواتس اب ما يوصلني و هي تظهر بعد طلب التحقق من حسابك و تسجيل الدخول لحسابك في واتساب من خلال الوسيلة الوحيدة للتأكد من هويتك و هي كود الواتس اب، من المعروف أن كود الواتساب يستغرق أقل من دقيقة لكي يصل للشخص و حتي تكون المدة مكتوبة بدقة أعلي خانة إدخال رقم التحقق و لا يمكن أن تنقضي هذة المدة بدون أن يكون الكود قد وصل و غير ذلك يدل علي أن هنالك مشكلة ما و بالفعل توجد مشكلة تعطل وصول كود الواتس اب لذلك سنوضح في هذة الفقرة حل مشكلة كود تفعيل الواتس اب لا يصل بالخطوات التالية

  1. بعد تجربة العديد من الحلول صراحة لم نجد إلا حل واحد فقط هو الفعّال و هو مراسلة دعم واتساب و في الخطوات التالية سنعرض طريقة مراسلة واتساب
  2. قم بالضغط علي الثلاث نقاط الموجودين في أعلي يمين صفحة تفعيل كود الواتساب و الموضحة في الصورة التالية 
    كود الواتس اب ما يوصلني
    حل مشكلة الكود في الواتس اب

  3. سيظهر لك خيار Help أو المساعدة قم بالضغط عليه و ستلاحظ فتح صفحة مراسلة دعم واتساب الموضحة في الصورة التالية 
    مشكلة كود الواتس اب للايفون
    حل مشكلة الكود في الواتس اب

  4. قم بكتابة الوصف المختصر عن مشكلتك باللغة الإنجليزية و في هذا الحالة تحتاج لكتابة وصف مشكلة عدم وصول كود الواتس اب و إذا لم تستطيع وصف المشكلة بالإنجليزي قم بنقل الجملة التالية في خانة وصف المشكلة (WhatsApp Does Not Send a Verification code) 
  5. بعدها قم بإضافة لقطة شاشة للمشكلة إختياريًا و لكن من الأفضل أن تقوم بإرسال صورة للمشكلة ثم قم بالضغط علي خيار التالي Next 
  6. كل ما عليكم فعلة الآن هو الإنتظار حتي يقوم فريق دعم الواتس اب بالرد عليكم بحل المشكلة لأنه لا يوجد أي حل لهذة المشكلة إلا هذا الحل.

حل مشكلة وقت إرسال كود تفعيل الواتس اب :

يظهر للبعض مشكلة جديدة في الواتس اب أثناء تفعيل حساباتهم من خلال الكود و هذة المشكلة صراحة هي أغرب مشكلة قد رأيناها علي الإطلاق في الواتساب و هي مشكلة وقت ارسال كود تفعيل الواتس اب حيث يكون وقت الإنتظار حتي إرسال رقم كود التفعيل لا يقل عن ساعات و في بعض الأوقات يكون بالأيام مما يجعلة مشكلة كبيرة و إستحالة الإنتظار كل هذة المدة حتي الحصول علي الكود لذلك ففيما يلي حل مشكلة وقت ارسال كود تفعيل الواتس اب 

  1. قم بالخروج من تطبيق واتساب ثم إدخل إلي ضبط الهاتف أو الإعدادات
  2. قم بالدخول إلي الإدارة العامة في هاتفك الموضحة في الصورة التالية 
    حل مشكلة وقت ارسال كود تفعيل واتس اب
    حل مشكلة وقت ارسال كود تفعيل واتس اب

  3. قم بتعديل التاريخ و الوقت عن طريق إلغاء التاريخ و الوقت التلقائي 
    حل مشكلة وقت ارسال كود تفعيل الواتس اب
    حل مشكلة وقت ارسال كود تفعيل الواتس اب

  4. بعدها قم بتقديم الوقت عن الوقت الحقيقي فإذا كان الوقت الآن الساعة 1 مساء قم بتعديلة و جعل الساعة 3 في هاتفك و كذلك التاريخ
  5. قم بفتح تطبيق WhatsApp ثم قم بإضافة رقم هاتفك و سيتم إرسال كود التفعيل مباشرًة أو في غضون دقائق علي الأكثر.

كيفية تخطي كود التحقق بخطوتين في الواتس اب :

المثير من مستخدمي تطبيق الواتس اب يقوموا بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين في واتساب في حساباتهم في التطبيق و لكنهم ينسوا رقم التحقق و يقعوا في مشكلة كبيرة و هي عدم إمكانية تخطي كود التحقق بخطوتين في الواتس اب و في هذة الحالة لن تستطيع إسترجاع حسابك في واتس اب سواء من خلال كود تفعيل في رسالة أو غيره الحل الوحيد هو تخمين كود واتس اب فقط و لكن هنالك حل سنستعرضة في هذة الفقرة في الخطوات التالية 

  1. قم بفتح تطبيق واتساب ثم قم بالضغط علي خيار "هل نسيت رقم التعريف" الموضح في الصورة التالية 
    تخطي كود التحقق بخطوتين في الواتس اب
    تخطي كود التحقق بخطوتين في الواتس اب

  2. سيظهر لك خيار إعادة تعيين رمز التحقق بخطوتين و فتح حسابك في واتساب قم بالضغط علي خيار إرسال بريد إلكتروني كما هو موضح في الصورة التالية 
    تخطي كود التحقق بخطوتين في الواتس اب
    تخطي كود التحقق بخطوتين في الواتس اب

  3. بعد ذلك سيتم إرسال إيميل فيه رابط إعادة التعيين علي حسابك كما هو موضح في الصورة قم بالضغط علي الرابط الموجود في الإيميل ثم قم بإتباع الخطوات لإعادة التعيين و فتح حسابك و بهذا تكون مشكلة تخطي كود التحقق بخطوتين في الواتس اب قد تم حلها بكل ببساطة. 
    تخطي كود التحقق بخطوتين في الواتس اب
    تخطي كود التحقق بخطوتين في الواتس اب

ما هو رقم كود الواتس اب ؟

رقم كود الواتس اب هو وسيلة قامت شركة ميتا المسؤولة عن تطبيق الواتس اب بتطويرها لتكون معامل الآمان للحفاظ علي أمان حسابات الواتس اب المختلفة و أثبتت هذة الوسيلة أنها الأفضل في العالم حتي الآن للحفاظ علي أمان الحسابات، بعدها أقدمت الكثير من شركات منصات التواصل الإجتماعي علي هذة الخطوة.

كيف اسجل في الواتس اب بدون كود ؟

الكثير من الأشخاص يتسائلوا هذا السؤال كيف اسجل في الواتس اب بدون كود و هو أمر صادمٌ صراحة لأنه يدل علي جهل كبير بالتكتولوجيا و بمنصات التواصل الإجتماعي و نحن في عصر التكنولوجيا، الحقيقية أنه لا يمكن التسجيل في الواتس اب إلا من خلال الكود فهذا شئ مستحيل لأن كود الواتس اب هو الوسيلة الوحيدة للتحقق من الحسابات.

هل يوجد كود واتساب ويب ؟

لا يوجد كود واتساب ويب لإدخالة في الكمبيوتر للإتصال بحسابك في الواتس اب بل يتم الإتصال بحسابك في واتس اب من خلال رمز QR Code و للإتصال به كل ما عليك هو توجية كاميرا هاتفك أو كاميرا قارئ رمز Qr Code إلي كود واتساب ويب الظاهر في الكمبيوتر.

كيف اعرف رمز التحقق للواتس اب ؟

تستطيع معرفة رمز التحقق للواتس اب من خلال طلب إرسال كود التفعيل إلي هاتفك سواء من خلال الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية و بعد الحصول علي الرقم تقوم بإدخاله في الخانة المخصصة لكود التفعيل في واتساب.

كيف اضع كود الواتس اب ؟

هنالك خانة مخصصة لوضع كود الواتساب فيها و تظهر هذة الخانة بعد فتح تطبيق الواتساب و طلب كود التفعيل مباشرًة و من خلال هذة الخانة تستطيع إدخال كود التفعيل بعد الحصول علية في رسالة نصية علي هاتفك.

ما هي مشكلة لقد حاولت تخمين كود التحقق مرارا و تكرارا ؟

هذة المشكلة تدل علي أنك لم تقم بإدخال رقم التحقق الصحيح في واتس اب سواء كان ذلك كود التحقق من حسابك في واتساب لتسجيل الدخول أو غيره، أو كان هذا كود التحقق بخطوتين في واتس اب الذي قمت بتفعيلة عند فتح حسابك علي أي جهاز جديد أو واتساب ويب.

ما هو رقم الكود المؤلف من 6 ارقام واتس اب ؟

رقم الكود المؤلف من 6 ارقام واتس اب هو رقم أو بالأحري رمز تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في واتساب و للتي شرحناها في أحد فقرات هذا الموضوع بالتفصيل و حل مشكلة نسيان رمز التحقق بخطوتين في الواتس اب.

هل يمكن تخمين كود واتس اب ؟

لا، لا تستطيع تخمين كود واتس اب بسهولة إلا إذا كنت تتذكر معظم الكود لأنه عندما تقوم بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين يتم إنشاء كود معين بطريق معينة تجعل من الصعب تخمين هذا الكود لضمان الأمان.

ما هي مشكلة لا يوجد حساب واتساب مرتبط بهذا الرقم يرجي التحقق من رقمك و إعادة المحاولة ؟

لا يوجد حساب واتساب مرتبط بهذا الرقم يرجي التحقق من رقمك و إعادة المحاولة هي رسالة تظهر للكثيرين و ذلك بسبب أن الأرقام الذي يريدون التسجيل بها في واتساب ليست مسجلة في واتساب و ليس لها حسابات فيه أو حتي الأرقام خاطئة لذلك إذا كنت تريد عمل حساب برقم جديد في واتساب قم بإتباع خطوات عمل حساب في الواتس اب و سيتم حل هذة المشكلة بعدها.

هل يمكن الدخول علي واتساب شخص آخر ؟

لا، بالطبع لا يمكنك ذلك لأن الواتس اب بالذات يتمتع بعوامل أمان قوية جدًا و بسيطة في التعامل مثل كود التفعيل و يمكنك الدخول علي واتساب شخص آخر من خلال كود التفعيل الموجود علي هاتف هذا الشخص فقط.

  • فيما يلي فيديو يوضح حل مشكلة الكود في واتس اب 

     

بهذا نكون قد إنتهينا من إعداد موضوع حل مشكلة الكود في الواتس اب نهائيًا و يجب التنوية علي أن كلّ الطرق التي تم شرحها في هذا الموضوع هي طرق مجربة و مضمونة و تعمل علي حل مشكلة كود الواتس اب للايفون أيضًا و ليس للأندرويد فقط، نتمني أن نكون قد قدمنا المفيد في هذا المقال و إذا كانت لديكم أي أسئلة أو إستفسارات يرجي كتابتها في قسم التعليقات أسفل هذا الموضوع و سنرد عليها مباشرًة.

reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق