القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

كيفية جعل حساب الفيس بوك عام

كيفية جعل حساب الفيس بوك عام هو مطلب لدي الكثير من المستخدمين في تطبيق و منصة Facebook الشهير و ذلك لأن هؤلاء المستخدمين يشتكون من قلة التفاعل و يريدوا زيادتها عن طريق جعل حساب الفيسبوك عام أو جعل المنشورات مرئية لأي شخص لديه حساب في الفيس بوك.
كيفية جعل حساب الفيس بوك عام
كيفية جعل حساب الفيس بوك عام

حساب الفيس بوك يكون بشكل إفتراضي خاص عند إنشاؤه حيث أنك إذا قمت بعمل حساب جديد في الفيسبوك لن يستطيع أن يري محتواك أو منشوراتك لن تكون مرئية إلا للأشخاص أو الأصدقاء الذين قمت أنت بإضافتهم ليكونوا أصدقاء في حسابك الشخصي و هذا شئ جيد صراحة لأي شخص يريد الحفاظ علي خصوصيته و لكن هنالك الكثيرون يريدوا التخلص من قواعد الخصوصية هذة عن طريق جعل حساب الفيس بوك عام ليتمكنوا من الوصول لأي شخص بكل سهولة و بدون الحاجة إلي إرسال طلب صداقة و غيرها من القواعد المعروفة، بالإضافة إلي أن تحويل حساب الفيس بوك إلي عام سيوفر لهؤلاء إمكانية الوصول إلي أشخاص أكثر علي Facebook بالتالي سيكون هنالك تفاعل أكثر في صفحاتهم الشخصية، لا تقتصر أهداف تحويل الصفحة الشخصية علي فيسبوك إلي عام علي هذة الأهداف فقط بل توجد الكثير من الفوائد لتحويل صفحة الفيس بوك إلي عام و لكن لا يعرفها معظم مستخدمي منصة فيسبوك تقريبًا لذلك قررنا إنشاء هذا المقال لنوضح فيه كيفية جعل حساب الفيس بوك عام و غيرها من التفاصيل المهمة في هذا الموضوع.

طريقة تحويل حساب الفيس بوك إلي عام :

جعل حساب الفيس بوك عام هو أمر سهل جدًا و لكن النتائج المترتبة عليه كثيرة و من المحتمل جدًا ألا يكون الكثير من الأشخاص الذين يبحثوا عن كيفية جعل حساب الفيس بوك عام يعرفوا كل تفاصيل تغيير حالة الحساب من خاص إلي عام لذلك ففيما يلي طريقة تحويل حساب الفيس بوك إلي عام و بعدها توضيح كل هذة التفاصيل بدقة لذا يرجي متابعة قراءة هذا الموضوع للحصول علي الفائدة و معرفة كل شئ عن كيفية جعل حساب الفيس بوك عام و إعادة ضبط إعدادات الفيس بوك
  1. إدخل إلي إعدادات حسابك في الفيس بوك
    كيفية جعل حساب الفيس بوك عام
    كيفية جعل حساب الفيس بوك عام

  2. قم بالضغط علي خيار المتابعون و المحتوي العام
    كيفية تحويل حساب الفيس بوك عام
    كيفية جعل حساب الفيس بوك عام

  3. قم بجعل جميع الخيارات (عامة) أو (الكل) كما هو موضح في الصورة التالية
    كيفية جعل حساب الفيس بوك عام
    كيفية جعل حساب الفيس بوك عام

بهذا تكون قد قمت بجعل حسابك في الفيس بوك عام لكن يجب عليك معرفة مميزات و سلبيات هذا الموضوع و معرفة كل الأسئلة التي يتم طرحها بخصوص كيفية جعل حساب الفيس بوك عام لذلك يرجي إكمال قراءة المقال لمعرفة الأسئلة المتداولة في هذا الموضوع و الإستفادة منها.

مميزات جعل حساب الفيس بوك عام :

هنالك الكثير من المميزات التي تتوفر في حساب الفيس بوك بعد أن تقوم بجعل حسابك في فيسبوك عام بدون أي قيود و فيما يلي أبرز هذة المميزات
  • حل مشكلة قلة التفاعل
  • وصول المنشورات إلي المزيد من الاشخاص علي فيسبوك
  • توفير المزيد من أدوات النشر في حسابك مثل الجدولة
  • يمكنك مشاركة فيديوهات رييلز بكل سهولة
  • يمكن لأي شخص العثور عليك بسهولة في الفيس بوك.

سلبيات تحويل حساب الفيس بوك إلي عام :

رغم أن تحويل حسابك في الفيس بوك هي شئ مفيد و له مميزاته إلا أن هنالك الكثير من السلبيات التي تنتج عن هذا الموضوع و التي قد تكون مشاكل حقيقية بالنسبة للكثير من الأشخاص و فيما يلي أبرز هذة المشاكل
  • أي شخص يستخدم الفيس بوك أو الإنترنت بشكل عام يستطيع رؤية منشوراتك بدون أي قيود
  • لا تتوفر الكثير من خيارات الخصوصية
  • يمكن لأي شخص إرسال رسالة لك
  • يمكن لأي شخص التعليق علي منشوراتك
  • يمكن لأي شخص مشاركة منشورات حسابك بكل سهولة.

ماذا يعني جعل حساب الفيس بوك عام ؟

قد لا يعرف الكثير من الأشخاص الذين يريدوا جعل حساب الفيس بوك عام بالنتائج المترتبة علي هذا و لكن جعل حساب الفيس بوك عام يعني أنه يمكن لأي شخص علي الفيس بوك أو علي الإنترنت أن يري و يشاهد محتواك بكل سهولة.

لماذا جعل حساب الفيس بوك عام ؟

أحد أهم الأسباب التي تدفع الناس إلي معرفة كيفية جعل حساب الفيس بوك عام هي أن الحسابات العامة في فيسبوك تحصل علي تفاعل أكثر و يراه المزيد من الأشخاص مقارنًة بالحسابات الخاصة في المنصة.

لماذا لا تظهر منشوراتي للعامة في الفيس بوك ؟

أحد الأسباب الرئيسية لقلة التفاعل و عدم ظهور المنشورات التي تقوم بنشرها في حسابك في الفيس بوك للكثير من الأشخاص هو أن حسابك خاص و لم تقم بتحويله إلي حساب عام حتي الآن.

كيف أجعل المنشورات مرئية للجميع في فيسبوك ؟

لكي تجعل المنشورات التي تشاركها في حسابك في الفيس بوك مرئية للجميع يجب عليك تحويل حسابك من خاص إلي عام ليتمكن أي شخص سواء من قائمة الأصدقاء أو لا من رؤية منشوراتك بسهولة.

من يري المنشورات في حساب الفيس بوك العام ؟

إذا قمت بتحويل حساب الفيس بوك الخاص بك إلي عام، فهذا يعني أنه لا تقتصر إمكانية رؤية المنشورات في حساب الفيس بوك العام الخاص بك علي الأصدقاء فقط بل يمكن لأي شخص لديه إنترنت في العالم أن يشاهدها إذا قام بالبحث عنك أو إذا شاركت شئ حاز علي إعجاب الجمهور.

هل سيعرف أصدقائي إذا نشرت في مجموعة عامة في الفيس بوك ؟

أحد النتائج المترتبة علي جعل حساب الفيس بوك عام هي أن أصدقائك سيعرفوا بكل شئ تقوم به علي منصة و تطبيق facebook و سيعرفون إذا كنت قد نشرت أي منشورات في مجموعة عامة في الفيسبوك.

هل يمكن حظر شخص من رؤية منشوراتي العامة في الفيس بوك ؟

نعم يمكنك حظر شخص من رؤية المنشورات في حسابك في الفيس بوك حتي إذا قمت بجعل الحساب عام و يمكن تحقيق ذلك عن طريق عمل حظر (Block) لهذا الشخص و لن يستطيع رؤية منشوراتك إطلاقًا حتي تقوم انت بإلغاء الحظر.

- فيما يلي فيديو يوضح كيفية جعل حساب الفيس بوك عام بسهولة

بهذا نكون قد إنتهينا من هذا المقال الذي وضحنا فيه كل شئ تقريبًا عن كيفية جعل حساب الفيس بوك عام، نتمني أن نكون قد قدمنا المفيد و إذا كانت لديكم أي أسئلة أو إستفسارات يرجي كتابتها في قسم التعليقات أسفل هذا المقال و سيتم الرد عليكم في أسرع وقت ممكن.
reaction:

تعليقات