القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون بسهولة

من المعروف أن كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون ليست سهلة بالنسبة للكثير من مستخدمين الانترنت المنزلي من شركة Vodafone و ذلك يرجع للعديد مم الأسباب أهمها أن المستخدمين لا يعرفوا طريقة التعامل مع جهاو الراوتر و مثل هذة الأجهزة هم فقط يريدوا الانترنت أن يعمل لذلك قمنا بإنشاء هذا المقال ليكون دليل كامل و شامل لتعريفكم كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون بكل سهولة.
تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل
كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون

قد تضطر في الكثير من الأحيان إلي فتح شبكة الواي فاي الخاصة بك للعديد من الأشخاص مثل أقاربك و أصدقائك في مناسبات لا يمكن أن ترفض لهم فيها طلب مثل الأفراح و العزومات و غيرها و في هذا الوقت يصبح الجميع يعرف الباسورد الخاص بالوايفاي و يجب عليك تغيير باسورد الواي فاي لأن في هذة المناسبات تكون الأعداد كبيرة جدا و لأن باقات الإنترنت في مصر محدودة و تنتهي بسرعة فلا يمكن لك أن تفتح الانترنت الخاص بك لهذا العدد الكبير لأنه سينتهي في غضون دقائق معدودة و لن يستفيد أحد من الانترنت، الآن أصبحت أفضل طريقة لفصل الانترنت عن شخص بدون إحراج هي إعطائه الرقم السري لشبكة الوايفاي و من ثم تغيير باسورد الواي فاي و لكن لا يعرف الكثيرون عن كيفية فعل ذلك؛ لهذا سموضح في هذا المقال كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون بسهولة و بدون أي مشاكل.

فوادافون هي شركة الإتصالات الأكثر شعبية في مصر و تقريبًا الأكثر في المستخدمين أيضًا و تستحوذ علي نسبة كبيرة من مشتركي الانترنت المنزلي في مصر و الذين يتعدي عددهم العشرة ملايين مشترك و رغم هذا فإن الشركة لا توفر دليل شامل و واضح لتعرف العملاء كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون و هذا شئ مقبول و أسبابه معروفة لأن هذا الأمر لا يحتاج البحث في الانترنت و سهل جدا لدي الكثير من الناس لكن يأتي وقت علي هؤلاء و ينسوا طريقة تغيير كلمة السر بعد فترة طويلة و حتي هنالك فئة كبيرة من مستخدمين الإنترنت المنزلي لا يعرفوا الطريقة الصحيحة و الخطوات الرسمية لتغيير باسورد الواي فاي في راوتر فودافون و لا أي شئ عن هذة المواضيع هم فقط يريدوا إستخدام الانترنت و دفع الإشتراك الشهري ليس أكثر و لا تنتشر ثقافة تعلم كل شئ عن الأجهزة الإلكترونية لذلك قمنا بإعداد هذا المقال لتوضيح فيه كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون بشكل شامل و كامل لإزالة أي تعقيدات أمام كل من يريد تغيير كلمة سر شبكة الوايفاي الخاصة به.

تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل :

تغيير باسورد الراوتر بشكل مستمر هو شئ ضروري جدًا في الوقت الحالي لتجنب دخول أي شخص علي شبكة و ضمان الأمان في شبكة الواي فاي الخاصة بك و التي تدفع لها إشتراك شهري كبير في كل شهر، لكن الكثير من الأشخاص الذين يريدوا تغيير كلمة السر الخاصة بالراوتر يعتقدوا أنه يجب أن يمتلكوا جهاز كمبيوتر للقيام بذلك و الحقيقة أن هذا الأمر ليس ضروري و يمكن تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل بكل سهولة عن طريق بعض الخطوات البسيطة و فيما يلي خطوات تغيير باسورد راوتر فودافون من الهاتف
  1. أولاً يجب أن تكون متصل بشبكة الواي فاي التي تريد تغيير الرقم السري فيها
  2. قم بفتح أي متصفح في هاتفك و ابحث عن 192.168.1.1
    كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون
    كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون


  3. ستظهر لك صفحة تطلب منك إدخال اسم المستخدم و الرقم السري للراوتر
    كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون
    تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل


  4. يمكنك الحصول علي هذة المعلومات من البيانات الموجودة في ظهر الراوتر كما هو موضح في الصورة ثم اضغط علي Login
    تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل
    تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل


  5. بعد الدخول إلي صفحة اعدادات الراوتر اضغط علي خيار (Home network)
    تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل
    كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون


  6. قم بالضغط علي خيار WLAN Settings
    كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون
    تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل

  7. بعدها إضغط علي خيار WLAN Encrption
    تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل
    تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل


  8. ستظهر لك في هذة الصفحة كل بيانات شبكة الوايفاي الخاصة بك مثل الاسم و الرقم السري و غيرها قم بتغيير الرقم السري عن طريق خيار WPA Preshared Key و أدخل كلمة السر الجديدة التي تريدها لشبكتك
    تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل
    تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل

  9. قم بالضغط علي خيار Save و بهذا تكون قد أتممت تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل بنجاح.

كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون بسهولة :

قد لا يستطيع الكثير من الأشخاص تطبيق كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون السابقة و التي شرحنا فيها الطريقة اليدوية و الرسمية لتغيير الباسوورد من صفحة اعدادات الراوتر لهذا قمنا بتوفير طريقة أسهل لتغيير الرقم السري للوايفاي بكل سهولة و فيما يلي شرح هذة الطريقة
  1. قم بتحميل تطبيق راوتر شيف (Router Chef) للتحكم في الراوتر
    كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون
    كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون

  2. افتح التطبيق و ادخل إلي خيار (إعدادات الراوتر)
    كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون
    كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون

  3. قم بتسجيل بيانات الراوتر الخاص بك و الموجودة علي ظهر الراوتر ثم اضغط علي خيار ابدأ الإتصال
    تغيير باسورد الواي فاي فودافون
    كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون

  4. بعدها ادخل إلي خيار (اعدادات الوايفاي)
    كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون
    كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون

  5. ستظهر أمامك صفحة بيانات الوايفاي تستطيع من خلالها تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل بكل سهولة عن طريق كتابة الرقم السري الجديد الذي تريدة ثم الضغط علي خيار تطبيق.
    كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون
    كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون

تسجيل الدخول لراوتر فودافون :

يمكنك تسجيل الدخول لراوتر فودافون بسهولة عن طريق الدخول إلي صفحة إعدادات الراوتر و إدخال الرقم السري و اسم المستخدم الخاص بالراوتر و أغلب الناس لا يعرفوا كيفية الحصول علي هذة البيانات لذلك ففيما يلي توضيح عن كيفية العثور علي هذة البيانات
  • لتسجيل الدخول لراوتر فودافون يجب عليك أن تعرف اسم المستخدم الخاص بالراوتر و كلمة السر و هذة البيانات تجدها في ظهر الراوتر
    تسجيل الدخول لراوتر فودافون
    تسجيل الدخول لراوتر فودافون

  • الخطوة البسيطة الباقية لإتمام تسجيل الدخول لراوتر فودافون هي أن تدخل إلي 192.168.1.1 تسجيل الدخول فودافون و إدخال بيانات الراوتر و الضغط علي تسجيل الدخول أو login و بعدها ستدخل إلي صفحة اعدادات الراوتر التي يمكنك تغيير أي شئ تقريبًا في الراوتر من خلالها.

تغيير باسورد الواي فاي من انا فودافون :

كان موضوع البحث عن كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون مشكلة كبيرة بالنسبة لي فمنذ فترة ليست ببعيدة طلب مني صديق أن أفتح له شبكة الانترنت الخاصة بي لأنه قريب من بيتي فقمت بفتحها له و منذ ذلك الحين أصبح صديقي هذا يستهلك الإنترنت من الباقة الخاصة بي بشكل شبه يومي و بإستغلال رهيب نظرًا لأن مدي راوتر شركة فودافون كبير ليس مثل أجهزة الراوتر الاخري لذا كام يجب علي تغيير الباسورد لمنعه هو و أمثاله من الدخول علي شبكة الواي فاي الخاصة بي و لكنني لم أكن أعلم كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون و حتي بعد أن علمت قلت إن الأمر لا يستحق العناء و هذا جهد كبير نوعا ما بالنسبة لي و أنا لدي تطبيق أنا فودافون للتحكم في كل شئ لذلك تجاهلت الموضوع و لكن إكتشفت مؤخرا أنه يمكن تغير باسورد الواي فاي من انا فودافون بكل بساطة و لكن ليس برنامج انا فودافون هو برنامج آخر يسمي راوتر شيف و طريقة تغيير باسورد الوايفاي من خلاله قد وضحناها في الفقرات السابقة لهذا المقال، لذلك قررنا إدراج هذة الفقرة في موضوع تغيير باسورد الواي فاي فودافون.

كيف يتم تغيير باسورد الواي فاي فودافون ؟

يتم تغيير باسورد الواي فاي فودافون من خلال صفحة اعدادات الراوتر الخاصة براوتر فودافون و يتم فيها إدخال بيانات الراوتر و تسجيل الدخول و بعدها يمكن التحكم فيه.

ازاي اغير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل ؟

يمكنك تغيير باسورد الواي فاي فودافون من الموبايل أو الكمبيوتر أو أي جهاز آخر عن طريق الدخول إلي 192.168.1.1 في أي متصفح، لكن أهم شئ أن يكون الجهاز متصل بالانترنت الذي تريد تغيير الرقم السري الخاص به.

ما هي صفحة الراوتر ؟

صفحة الراوتر هي صفحة تمّكنك من التحكم و تغيير اعدادات الراوتر الخاص بك مثل كلمة السر و اسم الشبكة و غيرها و تتطلب هذة الصفحة تسجيل الدخول بالبيانات الخاصة بالراوتر.

كيف ادخل علي صفحة الراوتر فودافون ؟

تستطيع الدخول علي صفحة الراوتر فودافون عن طريق كتابة 192.168.1.1 في أي متصفح لديك علي أي جهاز و تسجيل الدخول إلي الراوتر عن طريق البيانات الخاصة به ثم الضغط علي زر login في موقع اعدادات الراوتر.

ما هو اليوزر نيم و الباسورد لراوتر فودافون ؟

كل راوتر له Username و Password مميز يتم تسجيل الدخول إلي إعدادات الراوتر من خلاله و لا يجب أن يعرف هذة البيانات أي أحد سوي مالك الراوتر و يمكنك الحصول عليهم من ورقة المعلومات خلف الراوتر.

كيف يتم تغيير باسورد الراوتر ؟

يتم تغيير باسورد الراوتر عن طريق عدة خطوات أهمها هي الدخول إلي موقع 192.168.1.1 و الخطوات التالية شرحناها سابقا في هذا المقال.

ما سبب عدم الدخول الي اعدادات الراوتر ؟

قد يرجع سبب عدم الدخول الي اعدادات الراوتر الي أن شخص ما يعرف بيانات الراوتر قام بتغيير اسم المستخدم و الرقم السري الخاص بالراوتر.

كيف يتم فتح صفحة الراوتر من الموبايل ؟

يمكنك فتح صفحة الراوتر من الموبايل بكل سهولة عن طريق الدخول الي متصفح كروم أو أي متصفح آخر و كتابة 192.168.1.1 في خانة البحث ثم تسجيل الدخول ببيانات الراوتر الخاص بك و بعدها يمكن ضبط اعدادات الراوتر من الموبايل.

ما هو الرقم للدخول علي الراوتر ؟

رقم الدخول علي اعدادات الراوتر هو 192.168.1.1 يمكنك من خلاله فتح صفحة اعدادات الراوتر و التحكم في الراوتر كما تشاء و لكن يجب أن تسجل الدخول ببيانات الراوتر.

ازاي اغير باسورد الواي فاي فودافون من انا فودافون ؟

لا يمكن تغيير باسورد الواي فاي فودافون من انا فودافون و لكن يمكن تغيير الباسورد عن طريق برنامج سهل و بسيط و قد وضحنا هذة الطريقة في الفقرات السابقة في هذا المقال.

ما هو باسورد راوتر فودافون HG531 ؟

الكثير من الأشخاص يبحثوا عن باسورد كل راوتر بإسم الراوتر و الحقيقة أن كل راوتر له باسورد مميز خاص به يمكنك الحصول عليه عن طريق البيانات الموجودة في ظهر الراوتر.

- فيما يلي فيديو يوضح كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون


إلي هنا نكون قد إنتهينا من هذا المقال الذي وضحنا فيه كل شئ عن كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون و غيرها من التفاصيل المهمة ذات الصلة، نتمني أن نكون قد قدمنا المفيد و إذا كانت لديكم أي أسئلة أو إستفسارات يرجي كتابتها في قسم التعليقات أسفل هذا المقال و سيتم الرد عليكم في أسرع وقت ممكن.
reaction:

تعليقات