القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

كيفية عمل منشن لجميع اعضاء الجروب في فيسبوك @الجميع

كيفية عمل منشن لجميع اعضاء الجروب هو موضوع يتم الحديث عنه بكثرة في الفترة الماضية و ذلك بسبب ظهور ميزة جديدة في منصة Facebook تستطيع من خلالها عمل اشارة لجميع اعضاء مجموعة في الفيس بوك بضغطة زر فقط و لكن هذة الميزة ليست واضحة و هي بمثابة نداء لأعضاء الجروب لكن لا يعرف عنها معظم المستخدمين لذلك سنوضح في هذا المقال كيفية عمل منشن لكل اعضاء الجروب في فيسبوك.

كيفية عمل منشن لجميع اعضاء الجروب
كيفية عمل منشن لجميع اعضاء الجروب


تقوم منصة فيسبوك المسؤول عنها شركة ميتا العالمية بإصدار تحديثات بشكل مستمر للفيسبوك بدون التنبيه علي المستخدمين أنه تمت إضافة هذة التحديثات و يترك المسؤولين علي المنصة مهمة إكتشاف التحديثات هذة للمستخدمين و هذا ما نلاحظة جميعًا حيث نكون نستخدم المنصة و فجأة نلاحظ أن هنالك ميزة جديدة تمت إضافتها في الفيس بوك و أبرز الميزات التي تمت إكتشفناها في الفترة الماضية هي ميزة عمل اشارة لجميع اعضاء مجموعة في الفيس بوك و هي ميزة رائعة لزيادة التفاعل في الجروب عن طريق وصول إشعارات لجميع الأعضاء أنه تم ذكرهم في تعليق و هم لم يتم ذكرهم في تعليق أو شئ كل ما في الأمر هو أن المسؤول في المجموعة قرر إستخدام خاصية منشن everyone أو نداء لأعضاء الجروب التي تمت إضافتها حديثا للفيسبوك، الحقيقة أن هذة الميزة لها وجهان واحد سلبي و آخر إيجابي من ناحية السلبيات فهي أن هذة الميزة تقوم بتنبيه مستخدمين فيسبوك عن طريق ذكر أنه تم عمل تاج من شخص لهم في تعليق مما قد يُثير شكوك البعض في أنه صديق أو هنالك شئ طارئ لذلك تجرأ هذا الشخص علي عمل هذة الإشارة و عندما تفحص هذة الاشارة تجد أنه شئ ترويجي و نداء لجميع أعضاء الجروب و قد يسبب الإزعاج للكثير من الأشخاص في الجروب و حتي قد يضطروا إلي مغادرة المجموعة بسبب هذة الحركة إذا كانت المنشن غير مهم، أما بخصوص الجانب الإيجابي من هذة الميزة هو أن عمل منشن لجميع أعضاء الجروب هو شئ مفيد جدا و فعّال لجذب إنتباه كل أعضاء الجروب حيث أنك إذا كنت تُقدم شئ مفيد و تريد من أعضاء مجموعة الفيسبوك بالكامل أن تراه فإن نداء @الجميع في الفيسبوك هو أنسب شئ لفعله و تكمن أهمية هذة الميزة بالكامل في هذة الوظيفة فقط و هذا شئ رائع بالتأكيد و لا يستطيع الكثير من الأشخاص إستخدام هذة الميزة و التمتع بمميزاتها لهذا سنوضح في الفقرات القادمة لهذا المقال كيفية عمل منشن لجميع اعضاء الجروب من الموبايل و أي جهاز آخر بكل سهولة.

كيفية عمل منشن لجميع اعضاء الجروب من الموبايل :

إنتشرت في الفترة الأخيرة ميزة منشن @الجميع فيسبوك و هذا لأنه ميزة مفيدة جديدة في المنصة توفر الوصول إلي عدد كبير من الناس في جروب الفيسبوك عن طريق تنبيههم أنه تم ذكرهم في تعليق علي منشور في هذا الجروب و قد تكون هذة الميزة مفيدة في بعض الأحيان و أيضًا قد تكون مزعجة بشكل غير طبيعي كنا وضحنا في الفقرات السابقة لهذا المقال و لكننا سنوضح في هذا المقال كيفية عمل منشن لجميع اعضاء الجروب من الموبايل بكل سهولة لكي يتم إستخدامها بشكل إيجابي في جروب الفيس بوك كما وضحنا في الفقرات السابقة من هذا المقال و هو أن يتم إستخدام هذة الخاصية لذكر الأشخاص و أعضاء الجروبات المختلفة علي فيسبوك لمنشورات ستُفيدهم فعلًا و ليس لزيادة التفاعل في الجروب و فيما يلي كيفيه عمل منشن لجميع اعضاء الجروب بكل بساطة و بدون أي مشاكل.
  1. ادخل إلي مجموعة الفيسبوك الخاصة بك
  2. قم بكتابة علامة @ في تعليق علي المنشور الذي تريد تنبيه الجميع إليه 
  3. ستظهر لك مجموعة خيارات أولها هي الإشارة إلي قاعدة من قواعد الجروب و الثانية هي الإشارة إلي الجميع و الباقي هي الإشارة لحسابك الشخصي أو أي شخص آخر في الجروب
    كيفية عمل منشن لجميع اعضاء الجروب
    كيفية عمل منشن لجميع اعضاء الجروب من الموبايل

  4. قم بالضغط علي خيار الجميع ثم قم بنشر التعليق و ستلاحظ أنه تم عمل منشن لجميع اعضاء الجروب بكل بساطة.
    كيفية عمل منشن لجميع اعضاء الجروب من الموبايل
    عمل اشارة لجميع اعضاء المجموعة في الفيس بوك

ستلاحظ ظهور تعليق @الجميع بخلفية زرقاء شفافة و هذا يعني أنه قد تم إنجاز كيفيه عمل منشن لجميع اعضاء الجروب من الموبايل بنجاح و بدون أي مشاكل.

منشن everyone في الفيسبوك :

كيفية عمل منشن لكل اعضاء الجروب
كيفية عمل منشن لكل اعضاء الجروب

يري الكثير مم الأشخاص أن أغلبية ظهور شكل ميزة الإشارة إلي الجميع في الفيسبوك يكون باللغة الإنجليزية و الحقيقة أن منشن everyone يظهر في المجموعات التي تكون اللغة الأساسية لها هي الإنجليزية حتي إذا كان معظم أعضائها عرب فقد قام المسؤول عن هذا الجروب بتعيين اللغة الإفتراضية هي الإنجليزية، كذلك الأمر مع الجروبات التي تكون اللغة الأساسية فيها هي اللغة العربية ففيها يظهر منشن @الجميع باللغة العربية و هذا هو الإختلاف بينهما الذي حيّر الكثير من الناس.

حل مشكلة عدم ظهور ميزة الإشارة للجميع في جروب الفيسبوك :

لا تظهر ميزة عمل منشن لجميع اعضاء الجروب لدي الكثير من الأشخاص المسؤولين عن مجموعات فيسبوك معينة و ذلك بسبب حظر هذة الميزة عنهم من قبل خوارزميات الفيس بوك و يرجع سبب حظر هذة الميزة في الكثير من الأحيان إلي نشر محتوي غير أصلي و فريد في الجروب و غيرها من السياسات الغير مقبولة في المنصة.
كيفية عمل منشن لكل اعضاء الجروب
كيفية عمل منشن لجميع اعضاء الجروب

إذا كنت لم تقم بأي شئ يخالف قوانين الفيسبوك فهذا يعني أن الميزة متاحة لك للإستخدام بدون أي مشاكل و لكن إذا كنت تريد عمل منشن لجميع اعضاء الجروب من الموبايل فهذا يعني أنك ام تقم بتحديث تطبيق Facebook لذا لحل مشكلة عدم ظهور منشن @الجميع في الفيس بوك قم بتحديث التطبيق لآخر إصدار و ستلاحظ أن الميزة تعمل معك بكل بساطة.

هل يمكن عمل نداء لأعضاء الجروب في الفيسبوك ؟

نعم تم توفير ميزة عمل منشن لجميع اعضاء الجروب منذ فترة و هي متاحة بالفعل في الوقت الحالي لإستخدامها و يمكنك إستخدام هذة الميزة بالطريقة التي وضحناها في هذا المقال.

هل يمكن لأي شخص عمل منشن لجميع أعضاء الجروب ؟

غير مسموح لأي شخص أن يقوم بعمل اشارة أو منشن لجميع أعضاء الجروب في الفيسبوك إلا إذا كان مسؤول الجروب أو أدمن في هذة المجموعة و لا يمكن لأي عضو عادي أن يستخدم هذة الميزة.

لماذا لا تظهر ميزة عمل منشن للجميع ؟

في بعض الأحيان لا تظهر ميزة عمل منشن للجميع في جروب الفيسبوك حتي للمسؤولين في الجروب بسبب تقييد الفيسبوك هذة الميزة عنك نتيجة لإنتهاك بعض قوانين أو قواعد إنشاء الجروب بشكل سليم في المنصة.

لماذا لا استطيع عمل منشن في جروب الفيسبوك ؟

يرجع سبب عدم قدرتك علي عمل منشن لكل اعضاء الجروب في فيسبوك إلي أنك لست أحد المسؤولين في الجروب أو أنك مسؤول و لكن قد قام Facebook بحظر بعض الميزات عنك لأسباب لا يعرفها سوي المسؤول و المنصة فقط منها أنه يسرق المحتوي من جروبات اخري و غيرها من الأسباب.

كم مرة يمكن ذكر الجميع في جروب فيسبوك في اليوم ؟

يمكن ذكر الجميع في جروب الفيس بوك مرة واحدة فقط في اليوم حيث يمكنك عمل اشارة لجميع اعضاء مجموعة في الفيس بوك في منشور أو تعليق واحد مرة واحدة فقط يوميًا و هذا أمر رائع لكي لا ينزعج أعضاء الجروب بكثرة الإشارات.

من يمكنه إستخدام ميزة عمل اشارة لجميع اعضاء مجموعة في الفيس بوك ؟

يمكن لمسؤولين الجروب و الأدمنز فقط أن يقوموا بإستخدام ميزة عمل اشارة لجميع اعضاء مجموعة في الفيس بوك و لا يمكن لأي عضو عادي في الجروب أن يستخدم هذة الميزة علي الإطلاق.

لماذا توجد ميزة عمل منشن لجميع اعضاء الجروب ؟

مهمة ميزة @الجميع لعمل منشن لجميع أعضاء جروب الفيسبوك هي تنبيه جميع الأعضاء بالمنشور المميز الذي قام مسؤول المجموعة بتنبيههم إليه و هذا يزيد من التفاعل و يجعل المنشور يصل لعدد كبير من أعضاء المجموعة.

هل يمكن إلغاء عمل منشن لي في جروب الفيس بوك ؟

لا يمكنك إلغاء عمل منشن لك في جروب الفيسبوك و ذلك لأن هذة الميزة أصبحت أساسية من نظام المجموعات في المنصة و إذا كنت في جروب ما فهذا يعني أنك تقبل بالميزات الموجودة و عدم تغيير أي شئ.

كيف ألغي عمل منشن لي في جروبات الفيسبوك ؟

يمكنك إلغاء ميزة عمل منشن لك في جروب الفيس بوك عن طريق الخروج من الجروب بكل بساطة إذا كان يُمثل مصدر إزعاج لك و لا يوجد أي طريقة اخري لإلغاء هذة الميزة.

هل سيتم إلغاء ميزة عمل منشن لجميع اعضاء الجروب في الفيس بوك ؟

من الواضح أنه لن يتم إلغاء ميزة عمل منشن لجميع اعضاء الجروب في الفيس بوك و ذلك بسبب رد الفعل الإيجابي من الكثير من المستخدمين حول هذة الميزة و حتي ردود الفعل السلبية تكون بسبب الإشارة لهم في منشورات مزعجة فقط و ليست مشكلة في الميزة لذلك وجدها الفيسبوك ميزة مفيدة و من المتوقع أنها ستستمر.

موضوع يهمك:


- فيما يلي فيديو يوضح كيفية عمل منشن لكل اعضاء الجروب في فيسبوك


بهذا نكون قد إنتهينا من هذا المقال الذي وضحنا فيه كل شئ عن كيفية عمل منشن لجميع اعضاء الجروب، نتمني أن نكون قد قدمنا الفائدة و إذا كانت لديكم أي أسئلة أو إستفسارات يرجي كتابتها في قسم التعليقات أسفل هذا المقال و سيتم الرد عليكم في أسرع وقت ممكن و إذا وجدت هذا المقال مفيدا ساعدنا علي وصول هذا المقال المفيد لغيرك من الأشخاص الذين يحتاجوه.
reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. شخص ليس صديقا لى ارسل لى منشن ثم حذفه فهل ممكن اعرف كان كاتب لى ايه؟

    ردحذف

إرسال تعليق