القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

طريقة تشغيل الانترنت في الطائرة مجانا

طريقة تشغيل الانترنت في الطائرة مجانا سهلة جدا و يمكن توصيل إنترنت من الطائرة بكل بساطة و بشكل مجاني و لكن للأسف لا يعرف معظم من يسافروا علي مختلف الخطوط الجوية أنه يمكنك توصيل إنترنت في الطائرة بكل سهولة لذلك سنوضح في هذا المقال كيف يمكنك تشغيل النت و انت في الطياره.
طريقة تشغيل الانترنت في الطائرة
طريقة تشغيل الانترنت في الطائرة

يستفسر الكثير من المسافرين أو من هم مقبلين علي السفر و سيسافروا بالطائرة عن ما إذا كانت خدمة الإنترنت متوفرة في الطائرة أم لا و ذلك ليتمكنوا من معرفة طريقة تشغيل واي فاي الطائرة لأن الإنترنت أصبح شئ ضروري جدًا في عصرنا الحالي لا يمكن لمعظم الناس الإستغناء عنه فترة كبيرة مثل فترة السفر عن طريق الطائرة، لهذا وفرت معظم خطوط الطيران العالمية خدمة الإنترنت فيها ليتمكن كل ركاب الطائرة من توصيل الإنترنت بدون أي مشاكل و لكن لا يعرف الكثير من الركاب أنه هنالك شئ مثل هذا يمكنهم من إستخدام الإنترنت في الطائرة و ذلك بسبب قلة التوعية حول هذا الموضوع سواء من قبل شركة الطيران التي لا تريد الترويج لهذة الخدمات إلا إذا كانت بمقابل مادي و لكننا سنشرح لكم في الفقرات القادمة من هذا المقال طريقة تشغيل واي فاي الطائرة مجانا و بكل سهولة، لذا يرجي متابعة قراءة هذا المقال بتركيز لمعرفة الطريقة الصحيحة لتشغيل النت في الطيارة بدون أي مشاكل.

طريقة تشغيل واي فاي الطائرة :

تشغيل واي فاي الطائرة متاح لجميع الركاب علي معظم الخطوط الجوية العالمية مثل الخطوط القطرية، السعودية، الاماراتية، مصر للطيران، الطيران الكويتي، الطيران البحريني، الملكية الأردنية و غيرهم الكثير من خطوط الطيران العربية و العالمية و بعض هذة الشركات توفر الإنترنت مجانا و بعضها توفر خدمة الواي فاي بمبالغ رمزية و لكن يبقي هنالك حد لإستخدام الإنترنت بشكل مجاني مثل تشغيل الواتساب فقط و في هذة الفقرة سنوضح لكم في الخطوات التالية طريقة تشغيل واي فاي الطائرة السعودية مجانا كمثال علي طريقة توصيل الإنترنت في طائرات باقي الشركات و خطوط الطيران.
  1. قم بالدخول إلي إعدادات شبكة الواي فاي في هاتفك و إختر شبكة إنترنت الطائرة كما هو موضح في الصورة التالية
    طريقة تشغيل واي فاي الطائرة
    طريقة تشغيل واي فاي الطائرة

  2. بعدها قم بفتح المتصفح و إدخل إلي موقع onair المخصص للدخول علي شبكة الإنترنت في الطائرة
  3. ستظهر لك صفحة إنتظار قم بالنزول إلي الأسفل حتي تجد خانة إدخال البريد الإلكتروني ثم قم بكتابة الإيميل الخاص بك ثم الموافقة علي الشروط و الأحكام و إضغط إتصل
    طريقة تشغيل واي فاي الطائرة
    طريقة تشغيل واي فاي الطائرة

  4. ستظهر لك صفحة تعرض باقات الإنترنت المتاحة إذا كنت تريد إستخدام الانترنت بحُرية قم بإختيار أحد هذة الباقات المدفوعة و إذا كنت تريد إستخدام الإنترنت المجاني قم بالنزول إلي أسفل هذة الصفحة و إختر المتابعة كضيف كما في الصورة
    طريقة تشغيل واي فاي الطائرة
    طريقة تشغيل واي فاي الطائرة

  5. بعدها ستلاحظ أنه تم توصيل الإنترنت في جهازك و لكنه إنترنت يقوم بتشغيل الواتس اب فقط و قد لا يتوفر إتصال في بعض الأماكن أثناء الطيران حسب التغطية.

الإتصال بالإنترنت في طيران القطرية :

تستطيع الإتصال بالإنترنت علي أي طائرة من طائرات الخطوط القطرية عن طريق بعض الخطوات البسيطة فقط و هذة الخطوات سنعرضها في التالي لذا يرجي إتباع الخطوات التالية لتتمكن من تشغيل الانترنت علي طيران القطرية مجانا.
  1. تأكد من ضبط جهازك علي "الوضع الصامت".
  2. إتصل بشبكة "Oryx Comms" علي جهازك
  3. ستظهر لك صفحة للإتصال بالواي فاي قم بكتابة الإيميل الخاص بك و سيتصل الإنترنت بجهازك فورا.

كيفية تشغيل الانترنت في طيران الإماراتية :

توصيل الانترنت في طائرات الخطوط الإماراتية
تشغيل الإنترنت في طائرات الخطوط الإماراتية

يمكنك تشغيل الإنترنت في طائرات الخطوط الإماراتية بكل سهولة عن طريق بعض الخطوات و التي سنوضحها في الشرح التالي و لكن يجب معرفة أنه لكي تتمكن من إستخدام الإنترنت في الطائرة يجب عليك إختيار إحدي باقات الإنترنت و دفع قيمة الباقة أولًا و فيما يلي خطوات توصيل الإنترنت في طائرة الإمارات.
  1. قم بالإتصال بشبكة الإنترنت الخاصة بالطائرة بعد الإقلاع
  2. ستفتح لك صفحة لإختيار إحدي باقات الإنترنت قم بإختيار الباقة التي تناسبك ثم إدفع قيمتها ببطاقتك الإئتمانية
  3. بعد دفع قيمة باقة الإنترنت علي متن الخطوط الاماراتية ستلاحظ توصيل الإنترنت في جهازك بدون أي مشاكل.

كيفية تشغيل الانترنت في طيران الكويتية :

كيفية تشغيل الانترنت في طيران الكويتية
كيفية تشغيل الانترنت في طيران الكويتية

يوفر طيران الكويت أرخص سعر و باقة مناسبة لركاب الخطوط الكويتية مقارنةً بشركات الطيران الأخري حيث يوفر طيران الكويتيه باقة واحدة مميزة للإنترنت و هي 50 جيجا إنترنت مقابل 2 دينار كويتي و للإشتراك في إنترنت الخطوط الكويتية قم بإتباع الخطوات التالية
  1. أوقف ميزة وضع الطيران "Airplane Mode" في جهازك
  2. قم بتفعيل بيانات الهاتف أو تجوال البيانات و إطفاء الواي فاي في جهازك
  3. بعد التأكد من الخطوات السابقة قم بإرسال رسالة فيها i4 لرقم 102 و بعدها بدقائق ستصلك رسالة توضح أنه تم تفعيل الإنترنت في جهازك.

أسعار النت في الطائرة :

توفر معظم شركات الطيران خدمة الإنترنت و لكن بمقابل مادي بسيط لتتمكن من تشغيل الإنترنت في الطائرة أثناء السفر و هذا المبلغ في الغالب يبدأ من 9 دولار و لا يتعدي 20 دولار أمريكي و فيما يلي بعض إشتراكات الإنترنت لخطوط الطيران العالمية المختلفة.
  • سعر خدمة الإنترنت طيران الإماراتية
توفر شركة الاماراتية للطيران خدمة الإنترنت علي متن طائراتها بجودة عالية و لكن بمقابل مادي و بباقات مختلفة و تتراوح أسعار الإشتراك في باقات إنترنت الإماراتية بين 3 دولار حتي 20 دولار أمريكي.
  • سعر الإنترنت في طيران السعودية
يمكنك إستخدام الإنترنت علي خطوط طيران السعودية الفخمة بكل سهولة عن طريق الإشتراك في إحدي باقات الإنترنت المتاحة عند حجز تذكرتك للسفر في طائرة الخطوط السعودية و هذة الباقات تكون كالتالي تشغيل الإنترنت لمدة 15 دقيقة بسعر 5 دولار أمريكي، تشغيل النت لمدة ساعة بسعر 15 دولار أمريكي، باقة تشغيل الانترنت لمدة 3 ساعات بسعر 40 دولار أمريكي، باقة تشغيل الإنترنت لمدة 24 ساعة في الطيران السعودي بسعر 100 دولار أمريكي.
  • سعر خدمة الإنترنت في طيران القطرية
توفر الخطوط القطرية للطيران خدمة الإنترنت مجانًا لجميع ركابها علي أي رحلة و هذة إحدي الرفاهيات التي توفرها القطرية لعملائها لنيل رضاهم و هذا ما يجعلها أفضل خطوط طيران في العالم علي مدي سنوات سابقة و مازالت متربعة علي عرش أفضل شركات الطيران في العالم حتي الآن.
  • سعر باقات الإنترنت في مصر للطيران
تقدم شركة مصر للطيران خدمة الإنترنت في مجموعة معينة من اسطول طائراتها و لكن لا يمكن لأي شخص إستخدام هذة الميزة إلا بعد الإشتراك في إحدي باقات النت الخاصة بالشركة و هي كالتالي تشغيل الإنترنت طول الرحلة للرحلات القصيرة بسعر 6 دولار أمريكي و للرحلات المتوسطة مقابل 11 دولار و للرحلات الطويلة بسعر 20 دولار أمريكي.
  • سعر الانترنت في طيران الكويتية
توفر الخطوط الكويتية للطيران خدمة الإنترنت في شكل باقة واحدة و هي 50 جيجابايت صالحة للإستخدام لمدة 24 ساعة فقط علي متن الطائرة مقابل 2 دينار كويتي.

هل يوجد إنترنت في الطائرة ؟

نعم تتوفر خدمة الإنترنت في جميع الخطوط الجوية العالمية و يمكن لأي راكب مع هذة الخطوط تشغيل الإنترنت بشكل مجاني و إذا كنت تريد إستخدام أكبر للإنترنت يمكنك إضافة خدمة توصيل الإنترنت إلي تذكرتك عند حجزها.

هل النت يشتغل بالطياره ؟

نعم النت يشتغل بالطياره بكفائه كبيرة حيث تكون الطائرة مزودة بأجهزة حديثة لا تقل كفاءة عن الإنترنت العادي و تسمح لركاب الطائرة بتوصيل الإنترنت بكل سهولة و إستخدامه بدون أي مشاكل.

كم سعر الانترنت في الطائرة ؟

يختلف سعر الانترنت في الطائرة من كل شركة و خطوط طيران و الأخري و لكن في معظم شركات الطيران العالمية العربية تتراوح أسعار باقات الإنترنت في الطائرة من 2 دولار حتي 100 دولار أمريكي.

هل يوجد إنترنت في الطيران الاماراتي ؟

نعم، يتوفر واي فاي في طيران الامارات و يمكن لأي راكب لدي الطيران الاماراتي توصيل الإنترنت بكل بساطة عن طريق بعض الخطوات البسيطة و قد قمنا بشرح هذة الخطوات بالتفصيل في الفقرات السابقة لهذا المقال.

هل يوجد إنترنت في الطائرة السعودية ؟

نعم، تسمح الخطوط السعودية لأي راكب بتوصيل الإنترنت بكل بساطة و مجانا علي متن طائرات الخطوط السعودية و هذة الباقة المجانية يمكن تشغيل واتساب فقط منها و إذا كنت تريد تشغيل إنترنت غير محدود طوال الرحلة تستطيع الإشتراك في باقات الإنترنت المختلفة التي توفرها الخطوط السعودية.

هل يوجد انترنت في طيران الكويتية ؟

نعم، توفر الخطوط الكويتية خدمة توصيل الإنترنت مقابل سعر رمزي و قد قمنا بتوضيح كل شئ عن توصيل الإنترنت في طائرة الخطوط الكويتية في الفقرات السابقة لهذا المقال بشكل وافي.

كيف اشغل النت بالطياره ؟

يمكنك تشغيل الإنترنت في الطيارة بكل سهولة عن طريق تطبيق بعض الخطوات التي من شأنها توصيل إنترنت الطائرة لجوالك و لكن كل شركة طيران تختلف عن الأخري في طريقة توصيل النت لذلك قمنا بشرح طريقة تشغيل واي فاي الطائرة لمختلف شركات الطيران في هذا المقال.

هل يمكن إعادة شحن النت في الطيارة ؟

نعم يمكنك إعادة شحن الانترنت في الطيارة بكل سهولة عند إنتهاء الباقة التي شحنتها للمرة الأولي لإستخدامها في الطائرة بنفس الطريقة التي شحنت بها باقة الإنترنت المنتهية و ستكون بنفس السعر.

هل الإنترنت في الطياره قوي ؟

يتسائل الكثير من الأشخاص عن مدي قوة الإنترنت في الطائرة و هل يمكن إستخدامه للتحميل و إرسال المقاطع و غيرها، الحقيقة لا الإنترنت ليس قوي جدا لأنه بتقنية الأقمار الإصطناعية و لكن يمكن إستخدام هذا الإنترنت للضروريات بدون أي مشاكل.

هل تغطية إنترنت الطائرة موجودة في كل مكان ؟

نعم تكون تغطية الإنترنت في الطياره في كل مكان مهما كان موقع الطائرة و لكن لاحظنا من تجارب المستخدمين أن إنترنت الطائرة يكون ضعيف إذا كانت الطائرة فوق بحر أو محيط إنما فوق الدول يكون الإنترنت بأفضل كفاءة ممكنه و فيما يلي خريطة تغطية الإنترنت من موقع الخطوط السعودية.
‪‪خريطة تغطية الانترنت من الطيران السعودي
‪‪خريطة تغطية الانترنت من الطيران السعودي

- فيما يلي فيديو فيه شرح لطريقة تشغيل واي فاي الطائرة للخطوط السعودية بكل سهولة

 


بهذا نكون قد إنتهينا من هذا المقال الذي وضحنا فيه كل شئ عن طريقة تشغيل الإنترنت في الطائرة لخطوط الطيران المختلفة و المشهورة عالميًا و عربيًا، نتمني أن نكون قد قدمنا الفائدة و إذا كانت لديكم أي أسئلة أو إستفسارات يرجي كتابتها في قسم التعليقات أسفل هذا المقال و سيتم الرد عليكم في أسرع وقت ممكن.
reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات