القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

كيفية كتابة (ﷺ) صلى الله عليه وسلم في الهاتف

كيفية كتابة صلى الله عليه وسلم في الهاتف هو طلب بحث يبحث عنه الكثير من المسلمين الذي يريدوا أن يقوموا بالصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم بالكتابة ومن خلال رمز صلي الله عليه وسلم المعروف ولكنهم لا يعرفوا طريقة فعل ذلك لهذا سنشرح لكم في هذا المقال طريقة كتابة صلي الله عليه وسلم مختصرة (ﷺ) في الهاتف بكل بساطة.

كيفية كتابة صلي الله عليه وسلم في الكيبورد
كيفية كتابة صلى الله عليه وسلم في الهاتف


رمز صلى الله عليه وسلم هو إختصار لكتابة جملة صلي الله عليه وسلم للصلاة علي النبي الكريم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ولكن هذا الرمز يمكن كتابته فقط علي الورق وبخط اليد وحتي كتابة هذا الإختصار بخط اليد لا يستطيع أي شخص كتابته بدقة يجب أن يكون متمرس في كتابة خطوط اللغة العربية؛ مما أدي إلي عدم إنتشار رمز الصلاة علي النبي عليه الصلاةُ والسلام كشئ أساسي في كيبورد الكتابة في الهواتف والكمبيوتر وغيرها من الأجهزة لذا قررنا كتابة هذا المقال لشرح فيه كيفية كتابة صلى الله عليه وسلم فوق بعض كما هو شكل الجملة في رمز صلي الله علي وسلم لذا يرجي متابعة قراءة هذا المقال بالكامل لمعرفة الطريقة الصحيحة لكتابة إختصار الصلاة علي النبي بكل سهولة.

رمز صلى الله عليه وسلم:

رمز صلى الله عليه وسلم هو إختصار يبحث عنه الكثير من المسلمين لكتابة جملة الصلاة علي النبي بكل سهولة لأن جملة صلي الله عليه وسلم كبيرة وهنالك إختصار لها في رمز واحد معروف في الكتابة علي الورق و في كتب الدين الإسلامي ولكنه كان غير متوفر علي الإنترنت والأجهزة الإلكترونية الذكية؛ نتيجة لذلك قمنا بإنشاء هذا المقال لتوفير رمز صلي الله عليه وسلم (ﷺ) علي كيبورد الهاتف وغيرها من الأجهزة لذا نرجو منكم متابعة قراءة هذا المقال لتوضيح طريقة كتابة إختصار ﷺ للصلاة علي النبي.

كيفية كتابة صلى الله عليه وسلم فوق بعض:

يمكنك كتابة صلى الله عليه وسلم فوق بعض بالشكل المعروف به الرمز المألوف عند الصلاة علي النبي بشكل مكتوب علي الورق أو الأجهزة الإلكترونية ولكن هذا الرمز غير متوفر بشكل رسمي في كيبورد أي هاتف ذكي وهذا شئ غير مقبول بالنسبة لنا نحن المسلمين، وقد تم إطلاق مبادرات شخصية وجماعية من قبل الكثير من الأشخاص لإضافة رمز صلي الله عليه وسلم في الكيبورد الخاص بأي جهاز إلكتروني أو برنامج مثل الوورد وغيره الكثير ولكن معظم الناس لا يعرفوا كيفية كتابة هذا الرمز حتي بعد توفره علي الإنترنت لذلك سنوضح لكم في الخطوات التالية كتابة صلي الله عليه وسلم فوق بعضها بكل بساطة.

  1. ادخل إلي موقع رمز لتسهيل الوصول للرموز الرقمية الإسلامية.
    كتابة صلي الله عليه وسلم فوق بعضها
    كتابة صلى الله عليه وسلم فوق بعضها

  2. قم بالنزول إلي أسفل الصفحة الرئيسية في الموقع واختر الرمز الإسلامي الذي تريده.
    كتابة صلي الله عليه وسلم فوق بعضها
    كتابة صلى الله عليه وسلم فوق بعض

  3. لنسخ الرمز الإسلامي الذي قمت بإختياره قم بالضغط علي هذا الرمز مرة واحدة فقط وستظهر لك رسالة تم النسخ وبهذا تكون قد قمت بنسخ رمز صلى الله عليه وسلم أو أي رمز إسلامي آخر بكل سهولة قم بلصقه في أي مكان تريده وستتم كتابة الرمز بدون أي مشاكل.

كيفية إضافة رمز صلى الله عليه وسلم (ﷺ) في الكيبورد:

الآن قد عرفنا كيفية كتابة صلي الله عليه وسلم فوق بعض ولكن هل كلما أردنا كتابة رمز (ﷺ) سنلجأ إلي موقع رمز وسنقوم بنسخ الرمز بالطبع لا سنشرح لكم في هذة الفقرة كيفية إضافة رمز صلى الله عليه وسلم في الكيبورد بكل سهولة بحيث عندما تقوم بكتابة جملة صلي الله عليه وسلم يتم تحويلها إلي رمز الصلاة علي النبي فورا عن طريق الخطوات التالية.

  1. قم بنسخ رمز صلى الله عليه وسلم للنسخ من موقع رمز كما وضحنا في الفقرة السابقة.
  2. ادخل إلي الإعدادات في هاتفك
    كيفية إضافة رمز صلي الله عليه وسلم في الكيبورد
    كيفية إضافة رمز صلى الله عليه وسلم في الكيبورد

  3. اختر "الإدارة العامة" أو General
    كيفية إضافة رمز صلي الله عليه وسلم في الكيبورد
    كيفية إضافة رمز صلى الله عليه وسلم في الكيبورد

  4. اضغط علي خيار "ضبط لوحة المفاتيح"
    كيفية إضافة رمز صلي الله عليه وسلم في الكيبورد
    كيفية إضافة رمز صلى الله عليه وسلم في الكيبورد

  5. قم بالضغط علي "اختصارات النص"
    كيفية إضافة رمز صلي الله عليه وسلم في الكيبورد
    كيفية إضافة رمز صلى الله عليه وسلم في الكيبورد

  6. قم بلصق رمز صلى الله عليه وسلم في خانة إختصار وإكتب جملة صلي الله عليه وسلم في خانة العبارة الكاملة.
    رمز صلي الله عليه وسلم
    رمز صلى الله عليه وسلم للنسخ

كيفية كتابة صلى الله عليه وسلم في الفيسبوك:

بعدما قمنا بشرح طريقة كتابة رمز صلي الله عليه وسلم بشكل صحيح في الهاتف أو أي جهاز آخر حان الوقت لتوضيح كيفية كتابة صلي الله عليه وسلم في الفيسبوك بكل سهولة لمنع أي غلطات في الكتابة وكتابة صلي الله عليه وسلم صحيحة.

رمز صلي الله عليه وسلم
كيفية كتابة صلى الله عليه وسلم في الفيسبوك

  • ادخل إلي موقع رمز كما شرحنا في الفقرة الأولي لهذا المقال وقم بنسخ رمز صلي الله عليه وسلم، الآن تستطيع لصق الرمز في أي مكان في فيسبوك سواء كان في منشور أو تعليق وغيرهم.

كيفية كتابة صلى الله عليه وسلم علي الوورد:

الوورد هو البرنامج الوحيد تقريبا الذي تستطيع كتابة فيه رمز صلي الله عليه وسلم بدون نسخ الرمز من موقع آخر وغيرها وذلك لأن الإختصار للصلاة علي النبي الكريم صلي الله عليه وسلم موجودة في برنامج word وفيما يلي كيفية كتابة صلى الله عليه وسلم علي الوورد بكل سهولة.
  1. قم بكتابة الحروف التالية fdfa في المكان الذي تريد كتابة رمز صلي الله عليه وسلم فيه.
  2. اضغط علي زر Alt+X في نفس الوقت.
  3. ستلاحظ ظهور رمز صلى الله عليه وسلم في المكان بكل بساطة.

هل يمكن كتابة صلى الله عليه وسلم في الهاتف ؟

نعم يمكنك كتابة رمز صلى الله عليه وسلم في الهاتف الذكي أو أي جهاز إلكتروني آخر عن طريق نسخ هذا الرمز الإسلامي ولصقه في أي مكان تريد كتابته فيه بكل بساطة، وقد قمنا بشرح كيفية فعل ذلك بالتفصيل في هذا المقال.

ازاي اكتب صلى الله عليه وسلم ؟ 

رمز صلي الله عليه وسلم
كتابة صلى الله عليه وسلم مختصرة

يمكنك كتابة صلى الله عليه وسلم مزخرفة أو أي جهاز إلكتروني بالكيبورد عن طريق الخطوات التي وضحناها في هذا المقال وهي نسخ الرمز من موقع رمز ramz وإضافته لإختصارات لوحة المفاتيح من الإعدادات.

كيف تكتب صلى الله عليه وسلم بخط صغير ؟

تستطيع كتابة رمز صلى الله عليه وسلم بخط صغير كما إعتدنا صيغة الصلاة علي النبي بالشكل التالي (ﷺ) عن طريق نسخ الرمز كما شرحنا في هذا المقال.

كيف تكتب صلى الله عليه وسلم في الواتس اب ؟

يمكنك كتابة رمز صلى الله عليه وسلم في الواتس اب بكل سهولة من خلال الدخول إلي موقع Ramz ونسخ إختصار (ﷺ) ثم لصقه في أي محادثة في تطبيق واتساب وسيظهر الإختصار بدون أي مشكلة.

- فيما يلي فيديو يوضح كيفية كتابة صلى الله عليه وسلم في الكيبورد بسهولة.


بهذا نكون قد إنتهينا من هذا المقال الذي وضحنا فيه كيفية كتابة صلى الله عليه وسلم في الهاتف بكل بساطة وغيرها من المعلومات الأخري المفيدة، نتمني أن نكون قد قدمنا الفائدة و إذا كانت لديكم أي أسئلة أو إستفسارات يرجي كتابتها في قسم التعليقات أسفل هذا المقال و سيتم الرد عليكم في أسرع وقت ممكن.
reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. صحّحوا حفظكم الله * محمّد صلّى الله عليه وسلّم وليس صلي الله عليه وسلّم

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله كل خير علي النصيحة دي تم التصحيح

      حذف
  2. في آخر مرحله لكتابة اختصار الصلاة على النبي لا تظهر كلمة حفظ .. كيف نحلها

    ردحذف

إرسال تعليق