أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

آخر الأخبار

طريقة إضافة مواقيت الصلاة إلى الشاشة

إضافة مواقيت الصلاة إلي الشاشة تكون وسيلة رائعة لمساعدة المسلمين في معرفة أوقات الصلاة بسهولة بدون الحاجة إلي البحث عنها، ولكن أغلب من يريد إظهار مواقيت الصلاة علي شاشة القفل هم كبار السن لذلك لا يعرفوا طريقة القيام بهذا بشكل صحيح لذا قررنا أن نوضح في هذا المقال طريقة إظهار مواقيت الصلاة علي شاشة القفل.
إضافة إختصار مواقيت الصلاة
إضافة مواقيت الصلاة إلي الشاشة

الصلاة هي شئ مهم جدا في الدين الإسلامي والتفريط فيها كُفر بدون أي نقاش لذلك يحرص المسلمون علي الإلتزام بها في مواقيتها ولكن مع وسائل الإلهاء التي تظهر وتتطور بإستمرار في عالمنا المتطور حاليًا أصبح كل شخص يريد منبه لضبطه علي أوقات الصلاة بالضبط ليتذكر صلاته وأحد أفضل الطرق فاعلية للقيام بهذة المهمة هي إضافة إختصار مواقيت الصلاة في الهاتف سواء كان ايفون أو اندرويد وفي الشرح المذكور في الفقرات التالية سنوفر لكم شرح سهل وبسيط لكيفية إظهار أوقات الصلاة علي شاشة القفل وكيفية إضافة ميزة مواقيت الصلاة الجديد من جوجل بدون أي مشاكل.

إضافة مواقيت الصلاة جوجل:

إضافة مواقيت الصلاة جوجل
إضافة مواقيت الصلاة جوجل

أطلقت شركة جوجل ميزة رائعة للمسلمين حول العالم وهي إضافة مواقيت الصلاة جوجل الموجودة في محرك البحث إذا كنت مسلمًا لأن محرك البحث سيلاحظ بالطبع ما إذا كنت مسلم أو لا، الميزة الجديدة لإضافة مواعيد الصلاة في جوجل ليست شهيرة وذلك لأنه لا توجد إعلانات لها مثل باقي التطبيقات والخدمات المنافسه؛ نتيجة لذلك لا يعرفها الناس رغم أنها من أكثر الميزات المفيدة في معرفة مواقيت الصلاة بسرعة وفيما يلي طريقة تفعيل إضافة مواقيت الصلاة جوجل إلي شاشة هاتفك.
  1. قم بالبحث عن "مواقيت الصلاة" في محرك بحث جوجل.
  2. ستظهر لك مواعيد الصلاة لليوم بدون أي مشاكل وسيظهر معها إقتراح لإضافة إختصار المواعيد للشاشة الرئيسية.
    إضافة مواقيت الصلاة جوجل
    إضافة مواقيت الصلاة جوجل

  3. سيقترح عليك جوجل إضافة مواقيت الصلاة إلي الشاشة قم بالضغط علي خيار إضافة وبذلك يتم إضافة إختصار المواقيت إلي هاتفك ببساطة.

إظهار أوقات الصلاة علي شاشة القفل للاندرويد:

الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد يتوفر لها الكثير من التطبيقات التي تقدم خدمة إظهار أوقات الصلاة علي شاشة القفل للاندرويد بكل سهولة ولكن لا يمكن الوثوق في كل هذة التطبيقات علي الإطلاق لأن معظمها تطبيقات لها أهداف أخري؛ لذلك قررنا أن نوفر لكم في هذة الفقرة أفضل تطبيق للقيام بهذة المهمة وطريقة إظهار أوقات الصلاة علي شاشة القفل طريق هذا التطبيق وفيما يلي شرح كيفية إظهار أوقات الصلاة علي شاشة القفل للاندرويد بطريقة سهلة.
  1. قم بتحميل تطبيق ختمة من متجر التطبيقات.
  2. بعد تحميل التطبيق قم بفتحه وإستعماله حتي تظهر معك الأذكار وغيرها من الخدمات التي يقدمها التطبيق.
  3. قم بالضغط ضغطه مطوله علي الشاشة الرئيسية لهاتفك.
  4. إختر (التطبيقات المصغرة) كما هو موضح في الصورة التالية.
    إظهار أوقات الصلاة علي شاشة القفل للاندرويد
    إظهار أوقات الصلاة علي شاشة القفل للاندرويد

  5. قم بالنزول حتي تجد تطبيق ختمة.
    إظهار أوقات الصلاة علي شاشة القفل للاندرويد
    إظهار أوقات الصلاة علي شاشة القفل للاندرويد

  6. الآن إضغط علي التطبيق وإختر ما يناسبك من عرض مواقيت الصلاة.
    إظهار أوقات الصلاة علي شاشة القفل للاندرويد
    إظهار أوقات الصلاة علي شاشة القفل للاندرويد

اظهار اوقات الصلاة علي شاشة القفل للايفون:

اظهار اوقات الصلاة علي شاشة القفل للايفون
اظهار اوقات الصلاة علي شاشة القفل للايفون

هواتف الايفون هي من أكثر الهواتف المزعجة حينما يأتي الأمر لإضافة شئ جديد في الهاتف لأن شركة ابل لا تسمح بإضافة الكثير من الأشياء الغير موجودة في نظام الايفون بشكل رسمي لذلك سنحاول في هذة الفقرة شرح طريقة اظهار اوقات الصلاة علي شاشة القفل للايفون بطريقة صحيحة وبدون أن تظهر أي مشاكل في هاتفك وبشكل مجاني أيضا.
  1. قم بتحميل تطبيق أذكار علي هاتفك الأيفون.
  2. تأكد من قيامك بفتح التطبيق ولو لمرة واحدة.
  3. بعدها قم بالذهاب إلي شاشة القفل وإضغط ضغطه مطولة علي الشاشة ثم اختر "تخصيص" وبعدها إختار التطبيقات المصغرة أو الويدجت.
  4. ثم اختر تطبيق أذكار وتستطيع أن تُحَدد الذي تريد عرضه علي الشاشة سواء مواقيت الصلاة أو الصلاة القادمة وغيرها.

هل يمكن إضافة مواقيت الصلاة علي الشاشة ؟

يعتقد البعض أنهم لا يمكنهم إضافة مواقيت الصلاة علي الشاشة بأي شكل من الأشكال ولكن الحقيقة أن هذا الأمر خاطئ تماما ويمكن لأي شخص يملك هاتف يعمل بنظامي الاندرويد أو الأيفون أن يضيف مواعيد الصلاة لشاشة هاتفه الذكي بكل بساطة.

كيف احط مواقيت الصلاه علي الشاشة الرئيسيه ؟

يمكنك وضع مواقيت الصلاة علي الشاشة الرئيسيه بكل بساطة من خلال بعض التطبيقات المختلفة للايفون وللاندرويد عن طريق إتباع خطوات بسيطة قمنا بشرحها في الفقرات السابقة في هذا المقال.

كيف احط مواقيت الصلاه في الايفون ؟

تستطيع اظهار اوقات الصلاة علي شاشة القفل للايفون عن طريق تطبيق أذكار المتوفر بشكل حصري علي هواتف وأجهزة الايفون وباقي الخطوات قد وضحناها في الفقرات السابقة.

كيف أضيف مواقيت الصلاة من جوجل للشاشة ؟

يمكنك إستخدام ميزة إضافة مواقيت الصلاة جوجل الجديدة عن طريق البحث في جوجل عن مواقيت أو مواعيد الصلاة وسيظهر لك إختيار ما إذا كنت تريد إضافة إختصار مواقيت الصلاة من جوجل لشاشة هاتفك الرئيسية وإذا كنت تريد فعل ذلك قم بالضغط علي إضافة فقط وسيتم إضافة مواقيت الصلاة في هاتفك.

الفيديو التالي يشرح بالتفصيل طريقة رائعة لإضافة مواقيت الصلاة إلي شاشة الهاتف بكل سهولة، ننصحكم بمشاهدته.

كان هذا واحد من أفضل المقالات التي كتبناها لأنه مقال فريد وذكرنا فيه شئ لم يتحدث عنه الكثيرون وهو طريقة إضافة مواقيت الصلاة إلي الشاشة، أمل أن أكون قد قدت المفيد في هذا الموضوع وإذا كانت لديكم أي أسئلة قوموا بكتابتها في التعليقات وسنجاوب عليكم سريعا.
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي (تعليم وتكنولوجيا) شغوف، أطمح لجعل هذا الموقع الإلكتروني أحد أفضل المواقع في مصر والوطن العربي في مجاله.
تعليقات