أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

آخر الأخبار

كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل

قد يحتاج الشخص في بعض الأحيان إلى كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل، سواء كانت الشبكة التي انت متصل بها حاليا أو شبكة كنت متصلًا بها سابقًا، من الأسباب التي تجعل معرفة باسورد الواي فاي عن طريق الهاتف ضرورية هي أنك تكون تريد مشاركة كلمة السر مع شخص آخر أو تريد معرفة كلمة السر إذا نسيتها؛ لذلك سنشرح في هذا المقال طريقة معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل بأكثر من طريقة.

كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل
كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل 

لحسن الحظ، توجد الكثير من الطرق التي تستطيع من خلالها معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها ولكن لا توجد الكثير من المصادر التي تشرح كل هذة الطرق وتولي الطرق السهلة منها أولوية؛ لهذا السبب سنشرح في هذا المقال كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل بكل سهولة.

معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها:

نحن كأشخاص عاديين أو كأشخاص نعمل علي الإنترنت نحتاج إلى معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها في الكثير من الأوقات لأننا نقوم بكتابة كلمة سر صعبة للواي فاي ونقوم بإعدادها وننساها ولا نكتبها حتي لأن كلمة السر موجودة في هواتفنا ولا نحتاج لإدخالها أكثر من مرة في الهاتف ولكن يكون معرفة كلمة السر ضرورياً جدا إذا كنت تريد مشاركة كلمة السر مع شخص آخر، أو إذا نسيت كلمة السر الخاصة بك وغيرها الكثير من الأسباب التي تجعلنا نحتاج إلي معرفة كلمة السر بإستمرار.

معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها
معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها

في الفقرات القادمة من هذا المقال، سنشرح لك كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل بالتفصيل، بالإضافة إلي المزيد من المعلومات التفصيلية عن هذا الموضوع مع الإجابة عن أهم الأسئلة التي يتم طرحها بخصوص موضوع معرفة باسورد الواي فاي المتصل به.

معرفة باسورد الواي فاي من جوجل:

معرفة باسورد الواي فاي من جوجل هي أسهل طريقة يمكن أن تعرف بها الرقم السري الخاص بأي واي فاي أنت متصل به سواء كنت تمتلك هاتف اندرويد أو ايفون لذلك إخترنا هذة الطريقة لتكون أول طريقة نشرحها في هذا المقال لمعرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها هاتفك.

  1. قم بالدخول لإعدادات الوايفاي في هاتفك.
  2. اضغط علي إعدادات شبكة الواي الخاصة بك.
  3. اضغط علي أيقونة "QR code" الموضحة في الصورة التالية.
    معرفة باسورد الواي فاي من جوجل
    معرفة باسورد الواي فاي من جوجل

  4. اختر خيار "الحفظ كصورة".
    معرفة باسورد الواي فاي من جوجل
    معرفة باسورد الواي فاي من جوجل

  5. ادخل محرك البحث جوجل واختر البحث بصورة.
    معرفة باسورد الواي فاي من جوجل
    معرفة باسورد الواي فاي من جوجل

  6. اختر صورة كود QR التي قمت بحفظها وسيظهر لك اسم الشبكة وكلمة السر الخاصة بها أسفل الصورة كما هو موضح في الصورة التالية.
    معرفة باسورد الواي فاي من جوجل
    معرفة باسورد الواي فاي من جوجل

كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل سامسونج:

وفرت شركة سامسونج ميزة رائعة في هواتفها يمكن لأي مستخدم إستخدام هذة الميزة ومعرفة كلمة السر المتصل بها هاتف سامسونج الخاص به ولكن للأسف لا يعرف عن هذة الميزة الكثير من الناس لأنها تتطلب إتباع أكثر من خطوة لمعرفة الرقم السري للواي فاي الخاص بك عن طريق الهاتف لذلك سنشرح في هذة الفقرة كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل سامسونج بكل بساطة لكي تكون هذة طريقة سهلة علي أي شخص معه هاتف سامسونج ليعرف منها كلمة سر الواي فاي المتصل بها في أي وقت.

  1. ادخل إلي الإعدادات في الهاتف.
  2. اختر خيار "الاتصالات".
  3. اضغط علي شبكة الواي فاي الخاصة بك.
  4. اضغط علي خيار (QR Code) كما موضح بالصورة.
    كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل سامسونج
    كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل سامسونج

  5. اختر "الحفظ كصورة"
  6. قم بسحب شريط الإشعارات واختر خيار "مسح QR code" ثم اختر صورة الكود التي قمت بحفظها.
  7. ستلاحظ أن الرقم السري قد ظهر أمامك بكل سهولة أو قد تم الإتصال بشبكة الواي فاي بشكل مباشر.

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون باركود:

ظهور باركود شبكة الواي فاي في بعض الهواتف هو أمر صعب جدا ومعظم مستخدموا هذة الهواتف لا يعرفوا طريقة إظهار الباركود في هواتفهم لذلك نجد فئة من الناس يطلبوا منا أن نشرح لهم طريقة معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون باركود وهذا ما سنفعله في هذة الفقرة حيث سنشرح طريقة معرفة كلمة السر في هاتفك الذي لا يظهر فيه الباركود بسهولة وفيما يلي شرح خطوات هذة الطريقة.

  1. ادخل لإعدادات شبكة الواي فاي في هاتفك.
  2. اضغط علي خيار "المزيد" كما هو موضح في الصورة.
    معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون باركود
    معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون باركود

  3. قم بالضغط علي الشبكة المتصل بها هاتفك.
  4. اضغط علي خيار "مشاركة".
    معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون باركود
    معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون باركود

  5. ستلاحظ أن كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي ظهرت فوق كود الوايفاي كما هو موضح في الصورة التالية.
    معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون باركود
    معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون باركود

برنامج معرفة باسورد الواي فاي المتصل به:

هناك العديد من البرامج التي يمكن استخدامها لتكون برنامج معرفة باسورد الواي فاي المتصل به وهي برامج كثيرة، مثل برنامج "WiFi Password Show" و "WiFi Master Key" كلاهما برامج متاحة للأندرويد وللأيفون وبرامج سهلة جدا في الاستخدام، ويمكنك استخدامها لمعرفة كلمة سر أي شبكة Wi-Fi كنت متصلًا بها سابقًا أو حاليًا ويمكنك تنزيل برنامج كشف كلمة سر الواي فاي المتصل بها علي متجر جوجل بلاي أو اب ستور.


ومع ذلك، يجب ملاحظة أن استخدام هذه البرامج قد يعرض خصوصيتك للخطر، حيث يمكن أن تعطي هذه البرامج إمكانية الوصول إلى جميع كلمات المرور المحفوظة في هاتفك الذكي؛لذلك يجب استخدام هذه البرامج بحذر، ويجب فقط استخدامها إذا كنت بحاجة إلى معرفة كلمة سر شبكة Wi-Fi معينة.


إذا كنت تبحث عن طريقة آمنة تمامًا لمعرفة باسورد الواي فاي المتصل به، فيمكنك الإستعانة بالطرق السابقة التي شرحناها في هذا المقال والتي لا تعتمد علي أي برامج علي الإطلاق لمعرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها وتعتمد علي برمجيات هاتفك فقط.

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج:

معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج هو أكثر طريقة آمنة لتكشف بها كلمة سر الواي فاي الخاص بك أو الواي فاي المتصل به ونحن لا ننصح أبدا بإستخدام برامج لمعرفة باسورد الواي فاي المتصل به ولكنها برامج قانونية ومتوفرة علي متاجر التطبيقات الإلكترونية، ويمكنك معرفة كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج عن طريق قراءة الفقرات الأولي من هذا المقال حيث وضحنا فيهم أفضل طرق تستطيع من خلالها معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها بدون الحاجة إلي أي برامج أو تطبيقات خارجية.

ازاي اعرف باسورد الواي فاي لو نسيته ؟

يمكنك معرفة باسورد الواي فاي لو نسيته في أي وقت عن طريق بعض المميزات في الهاتف سواء كان هاتفك اندرويد أم أيفون وايضا يمكنك الإستعانة بالبرامج المختلفة لكشف كلمة السر وقد شرحنا أكثر من طريقة في هذا المقال تستطيع من خلالها معرفة كلمة سر الوايفاي بسهولة.

كيف أعرف كلمة سر الواي فاي المتصل بها ؟

إذا كنت متصل بشبكة الواي فاي الخاصة بك وتريد معرفة كلمة السر الخاصة بهذة الشبكة يمكنك فعل ذلك بكل سهولة عن طريق بعض الخطوات البسيطة في هاتفك وقد وضحنا هذة الخطوات في المقال بالكامل.

هل يوجد برنامج لمعرفة باسورد الواي فاي المتصل به ؟

نعم توجد الكثير من البرامج التي توفر لك خدمة معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها وتستخدم هذة البرامج تقنية بسيطة جدا لفعل ذلك، ولكن معظم هذة البرامج تكون غير آمنه علي الإطلاق ولا ينصح بإستخدامها.

هل يوجد طريقة لمعرفة كلمة سر الواي فاي ؟

نعم توجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل بدون أي مشاكل وبدون برامج وكل هذة الطرق قد وضحنا طُرق تطبيقها لمعرفة كلمة السر بكل سهولة.

مقال مهم: كيفية تغيير باسورد الواي فاي فودافون بسهولة.

في الختام، يمكننا القول أن كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل هو أمر في غاية البساطة ويمكن القيام به بأكثر من طريقة سواء كانت هذة الطريقة بإستخدام بعض الخطوات في الهاتف أو باستخدام تطبيقات خارجية يتم تحميلها من متاجر التطبيقات، كما أن هناك بعض الطرق التي تسمح بمعرفة كلمة سر أي شبكة واي فاي، ولكن هذه الطرق قد تكون غير قانونية في بعض الحالات؛ لذلك فقد وضحنا أهم الطرق القانونية البسيطة التي يمكن من خلالها معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها بدون أي مشاكل.

Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي (تعليم وتكنولوجيا) شغوف، أطمح لجعل هذا الموقع الإلكتروني أحد أفضل المواقع في مصر والوطن العربي في مجاله.
تعليقات