أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

آخر الأخبار

حل مشكلة اللغة العربية في كيندل

منذ إصدار جهاز الكيندل المخصص لقراءة الكتب من شركة أمازون لطالما كان هذا الجهاز يحتوي علي مشاكل في إصدار اللغة العربية لذلك قررنا شرح حل مشكلة اللغة العربية في كيندل بشكل نهائي.
حل مشكلة اللغة العربية في كيندل
حل مشكلة اللغة العربية في كيندل

يُعدّ جهاز كيندل من أهمّ أجهزة القراءة الإلكترونية في العالم، ويُعرف بقدرته على عرض الكتب بنفس وضوح الورق وتوفير تجربة قراءة ممتعة ونجح بشكل رائع في دمج التكنولوجيا وقراءة الكتب في شئ واحد، لكن واجه مستخدمو الجهاز من العرب صعوبة في قراءة الكتب العربية على الجهاز، وأطلقوا عليها مشكلة اللغة العربية في جهاز Kindle بسبب عدم دعمه الكامل للغة العربية وظهور بعض المشاكل في العربي للجهاز وعدم تصحيح هذة المشاكل من الشركة المصنعه لسبب غير معروف لذلك سنوضح في في الفقرات أفضل حب لهذه المشكلة.

إصلاح مشاكل اللغة العربية في كيندل:

عملت أمازون على تحديث جهاز كيندل بشكل مستمر لإصلاح مشاكل اللغة العربية ففي عام 2018، أضافت الشركة دعمًا أفضل للخطوط العربية، مما أدى إلى تحسين عرض الكتب العربية بشكل كبير وتصحيح بعض الأخطاء ولكن علي الرغم من ذلك مازالت تظهر بعض الأخطاء في الكتابة العربية في الجهاز ولهذا سنشرح في هذة الفقرة حل مشكلة اللغة العربية في كيندل بكل بساطة.

بدايةً وقبل شرح حل المشكلة، يجب أن تعرف أنه يجب عليك شراء الكتب العربية من متجر كيندل بشكل رسمي، وتأكد من شراء الكتب العربيى بصيغة AZW3 أو MOBI فهذه هي الصيغ التي تدعم اللغة العربية بشكل كامل وبدون مشاكل وفيما يلي خطوات حل مشكلة العربي في الكيندل.
  1. افتح كتاب في جهاز كيندل بأي صيغة نصية ثم افتح الإعدادات كما هو الأمر في الصورة التالية.
    حل مشكلة اللغة العربية في كيندل
    حل مشكلة اللغة العربية في كيندل

  2. قم بالضغط علي خيار (other settings).
    حل مشكلة اللغة العربية في كيندل
    حل مشكلة اللغة العربية في كيندل

  3. قم بتعطيل خيار V2 Engine الموضح في الصورة التالية وستختفي مشكلة اللغة العربية في جهاز kindle نهائيًا.
    حل مشكلة اللغة العربية في كيندل
    حل مشكلة اللغة العربية في كيندل

بهذا تكون قد أتممت حل مشكلة اللغة العربية في كيندل بسهولة كبيرة ولن تظهر لك هذة المشكلة مرة أخري.

مشاكل اللغة العربية في جهاز كيندل:

تظهر بعض المشاكل لمستخدمين جهاز كيندل ويقرأوا من خلاله الكتب باللغة العربية ولكل مشكلة شكل مختلف وقد جمعنا كل هذة المشاكل في هذة الفقرة لكي تتأكد أن الحل الذي شرحناه مخصص للمشكلة التي تواجهها بالضبط وفيما يلي أبرز هذة المشاكل التي يواجهها المستخدمين العرب.
  • تشوّه الحروف: حيث تظهر بعض الحروف العربية بشكل مقلوب أو مشوه.
  • عدم دعم الخطوط العربية: لا يدعم كيندل بشكل افتراضي جميع الخطوط العربية، مما قد يؤدي إلى ظهور بعض الكلمات بشكل خاطئ.
  • مشاكل الترجمة: لا تتوفر ترجمة للواجهة الرئيسية للجهاز أو للكتب الإلكترونية العربية.

برامج لحل مشكلة اللغة العربية في الكيندل:

طوّر بعض المطورين برامج تتخصص في حل مشكلة اللغة العربية في كيندل من أشهر هذه البرامج:
  • KOReader: برنامج مجاني مفتوح المصدر يُمكن تحميله على جهاز كيندل ويدعم اللغة العربية بشكل كامل، ويُتيح للمستخدمين التحكم في عرض الخطوط والترجمة والعديد من الخيارات الأخرى.
  • Arabic Kindle fonts: يوفر البرنامج مجموعة من الخطوط العربية التي يُمكن تحميلها على جهاز كيندل، تُحسّن هذه الخطوط من عرض الكتب العربية بشكل كبير.

هل يدعم جهاز كيندل اللغة العربية ؟

نعم يدعم جهاز كيندل اللغة العربية ولكن هناك بعض الأخطاء اللغوية في الجهاز عند قراءة الكتب اللغة العربية مثل تشوه الحروف وغيرها ولكننا وضحنا حل هذة المشاكل في مقالنا اليوم.

على الرغم من التحديات التي واجهها جهاز كيندل في عرض اللغة العربية، إلا أنّه أصبح الآن يدعم اللغة العربية بشكل أفضل بكثير بفضل تحديثات الجهاز والبرامج الخارجية، وحتي المشاكل التي ظهرت تم حلها بعد أن قدمنا حل مشكلة اللغة العربية في كيندل بهذا المقال ويمكن للمستخدمين العرب الاستمتاع بقراءة الكتب العربية على جهاز كيندل بشكل سهل وممتع وبدون أي مشكلة.
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.
تعليقات