أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

آخر الأخبار

حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2024

 حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2024 هو شئ يبحث عنه معظم من يستخدموا فيسبوك تقريبا علي الأجهزة المختلفة لأن هذة المشكلة تظهر بإستمرار علي هواتف الأيفون والأندرويد وحتي الكمبيوتر ولا يوجد شرح كافي عن حل هذة المشكلة الصحيح، لذا كان يجب علينا تقديم الحل النهائي لهذة المشكلة في مقال اليوم.

حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2024
حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2024

حل مشكلة جودة الصور في الفيسبوك بسيط جدا، يجب عليك فقط أن تقوم بتفعيل بعض الخيارات في إعدادات تطبيق فيسبوك لتحسين جودة الصور بشكل ملحوظ، في هذا المقال سنوضح لك خطوات تفعيل هذه الخيارات بكل سهولة.


يستخدم تطبيق Facebook ملايين الأشخاص حول العالم لمشاركة الصور مع أصدقائهم وعائلاتهم ولكن قد تواجه بعض المشكلات عند رفع الصور على فيسبوك مثل انخفاض جودتها وظهورها بشكل مشوش، في هذا المقال سنشرح لك بالتفصيل كيفية الحفاظ علي جودة الصورة في الفيسبوك، سواء كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا بنظام أندرويد أو أيفون أو كمبيوتر بالإضافة إلي أننا سنقدم لك نصائح وحيلًا فعالة لتحسين جودة الصور التي ترفعها على فيسبوك وتجعلها تبدو أكثر وضوحًا واحترافية.

الحفاظ علي جودة الصورة في الفيس بوك:

يلاحظ كل مستخدمين فيس بوك تقريبا أنه عندما يقوموا بنشر صورة في المنصة تقل جودتها بشكل ملحوظ ويجعل الصور تبدو بشكل غير إحترافي علي الإطلاق مما يفقد من الصور قيمتها والهدف من نشرها، وقد لاحظنا أن هذة المشكلة تظهر معنا أيضا وبدأنا في البحث عن طريقة الحفاظ علي جودة الصورة في الفيس بوك ووجدنا لها حل نهائي وكان يجب مشاركته معكم.


في الخطوات التالية سنوضح حل عام لكيفية رفع الصور علي الفيس بوك بجودة عالية من أي جهاز بكل بساطة، وسنقدم لك خطوات حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2024 لتبدو أكثر وضوحًا وإحترافية وفي الفقرات القادمة سنوضح حلول أخري لنفس المشكلة علي أجهزة مختلفة.

  1. افتح إعدادات حسابك في الفيسبوك.
  2. اضغط علي خيار (الإعدادات والخصوصية).
    حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2024
    حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2024

  3. ومنها اختر (الإعدادات).
  4. اختر خيار (الوسائط)
    حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2024
    حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2024

  5. قم بتفعيل خيارات (تحميل الصور بجودة عالية، تحميل الفيديو بجودة عالية).

كيفية رفع الصور علي الفيسبوك بجودة عالية من الأندرويد:

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها حل مشكلة قلة جودة الصور في فيسبوك وبعد تجربتنا للطرق المختلفة وجدنا أن كل جهاز له طريقة تناسبه لذلك سنشرح في هذة الفقرة كيفية رفع الصور علي الفيسبوك بجودة عالية من الأندرويد بالطريقة المناسبة لهذا النوع من الهواتف وبهذا الحل البسيط، ستتمكن من مشاركة صورك على فيسبوك بجودة عالية بدون مشاكل.

  • الحل الأفضل هو أن تقوم بتعديل الصورة في تطبيق الاستوديو الخاص بهاتفك وتعيين مقاسات الصورة لتناسب الهدف التي تريد نشرها لها سواء كانت صورة شخصية أو منشور في فيسبوك أو صورة غلاف الملف الشخصي وغيرهم.

كيفية رفع الصور علي الفيس بوك بجودة عالية من الايفون:

الكثير من مستخدمي هواتف الأيفون لديهم شغف في التصوير لأن أحد المؤثرات التي أثرت علي قرار شرائهم لهذا الهاتف هو أنه يمتلك أفضل كاميرا هاتف من بين كل الهواتف الموجودة، لذلك يبذلوا مجهود كبير علي التصوير وتعديل الصور ولكن عندما يقوموا برفع هذة الصور علي فيسبوك تظهر معهم مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك.

في هذا المقال، سنقدم لك شرح كيفية رفع الصور علي الفيس بوك بجودة عالية من الايفون بخطوات سهلة لرفع الصور بجودة عالية من هاتفك الأيفون، لتتمكن من مشاركة أجمل لحظاتك مع أصدقائك وعائلتك بأفضل جودة ممكنة.

تابع الخطوات التالية للحفاظ علي جودة الصورة في الفيس بوك للأيفون:

  1. افتح تطبيق Facebook في جهاز الأيفون الخاص بك، ثم اختر (Menu) كما في الصورة.
    كيفية رفع الصور علي الفيس بوك بجودة عالية من الايفون
    كيفية رفع الصور علي الفيس بوك بجودة عالية من الايفون

  2. اختر (Settings and privacy) ومنها اضغط علي خيار (Settings).
  3. قم بإختيار (Media)
  4. الآن قم بتفعيل خيارات تحميل الصور في فيسبوك بأعلي جودة كما هو موضح في هذة الصورة.
    كيفية رفع الصور علي الفيس بوك بجودة عالية من الايفون
    كيفية رفع الصور علي الفيس بوك بجودة عالية من الايفون

لماذا تنخفض جودة الصور عند تحميلها على فيسبوك؟

بشكل أساسي يرجع سبب انخفاض جودة الصور عند تحميلها علي الفيسبوك لحجم الصور الكبير أو المقاس الغير مناسب للصورة، ولكن هناك عدة أسباب أخري لخفض جودة الصور على فيسبوك منها صيغة الصورة وإعدادات تطبيق Facebook.

كيف يمكنني تحسين جودة الصور على فيسبوك؟

هناك العديد من الطرق لتحسين جودة الصور على فيسبوك، منها تعديل الصور قبل تحميلها أو تغيير صيغة الصورة أو تفعيل إعدادات رفع جودة الصور في تطبيق فيس بوك كما شرحنا في هذا المقال.

ما هي أفضل صيغة وحجم للصور على فيسبوك؟

أفضل صيغة للصور على فيسبوك هي JPEG حيث تدعم هذه الصيغة ضغط الصور دون التأثير بشكل كبير على جودتها، أما أفضل حجم للصور علي فيسبوك هو 25 ميجابايت.


نتمنى أن يكون هذا المقال قد ساعدك في حل مشكلة قلة جودة الصور علي فيسبوك، حيث شرحنا فيه أفضل طرق حل مشكلة قلة جودة الصور في الفيس بوك 2024 سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو أيفون أو أي نوع آخر و إذا كان لديك أي سؤال لا تتردد في طرحه في التعليقات وسنجاوب عليك في أسرع وقت، وفي النهاية ننصح بمراجعة المقال بشكل دوري حيث سنقوم بتحديثه بشكل مستمر بإضافة معلومات جديدة ونصائح مفيدة.

Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.
تعليقات