أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

آخر الأخبار

طريقة تفعيل مرسيدس مي Mercedes me

طريقة تفعيل مرسيدس مي Mercedes Me يتطلب بعض الخطوات البسيطة لخلق وسائل متطورة للتحكم في سيارتك المرسيدس، ورغم أن هناك الكثير من مُلاك سيارات مرسيدس المؤهلة لإستخدام تطبيق مرسيدس مي إلا أن معظمهم لا يعرفوا أو يستخدموا التطبيق لتشغيل سياراتهم والتحكم بها بالهاتف الذكي لهذا سنوضح كل شئ عن خدمة وتطبيق مرسيدس مي في مقالنا لليوم.

طريقة تفعيل مرسيدس مي Mercedes me
طريقة تفعيل مرسيدس مي

تطبيق مرسيدس مي Mercedes me connect هي مفتاح مالك أي سيارة مرسيدس لعالم من التكنولوجيا والراحة حيث يسمح تطبيق مرسيدس مي لصاحب السيارة بالتحكم بها وتشغيلها عن بعد عن طريق تطبيق في الجوال وغيرها من المميزات الكثيرة الأخري، لكن للأسف لا يعرف العديد من مُلاك هذا النوع من السيارات طريقة تفعيل مرسيدس مي وأنه يمكن أصلا أن يستخدموا التطبيق بشكل مجاني للتحكم في سياراتهم؛ لذلك سنشرح في هذا المقال كل ما تحتاج لمعرفته عن كيفية إستخدام تطبيق مرسيدس مي وتشغيله في سيارتك.

تطبيق مرسيدس مي:

تطبيق مرسيدس مي هو الوسيلة الوحيدة التي تستطيع من خلالها تشغيل خدمة Mercedes me connect وإستخدامها لسيارتك لذلك كان من الضروري جدا أن نذكر في أول فقرة في مقالنا لليوم كيفية تحميل التطبيق لمختلف الأجهزة والهواتف الذكية لهذا سندرج في هذة الفقرة روابط تحميل تطبيق مرسيدس مي السعودية ومختلف الدول الأخري.

تطبيق مرسيدس مي السعودية
تطبيق مرسيدس مي

تطبيق Mercedes me متاح للأندرويد والأيفون بشكل مجاني تماما ولكنه متاح في بعض الدول فقط، فعلي سبيل المثال التطبيق غير متاح في مصر لهواتف الأندرويد ولكنه متاح في السعودية والإمارات بدون أي مشاكل، وفيما يلي روابط تحميل التطبيق.

كيفية تشغيل مرسيدس مي:

كيفية تشغيل مرسيدس مي لا تقتصر علي طريقة واحدة فقط بل توجد أكثر من طريقة لتفعيل تطبيق Mercedes me علي هاتفك وتوصيله بسيارتك ومن هذة الطرق توصيل السيارة بالتطبيق بواسطة VIN الخاص بالسيارة أو بواسطة QR كود أو بواسطة موزع سيارات مرسيدس الذي قمت بشراء السيارة منه، ولكننا سنشرح في هذة الفقرة أسهل طريقة لتفعيل خدمة مرسيدس مي وفيما يلي خطوات تفعيل الخدمة علي جهازك:

  1. بعد تحميل تطبيق مرسيدس مي والتسجيل وإنشاء ID، قم بفتح التطبيق واختر توصيل التطبيق بالسيارة بإستخدام رقم تعريف السيارة (Vehicle Identification Number).
  2. قم بالضغط علي خيار "Add Vehicle" واختر (Pair using Vehicle Identification Number).
    تشغيل مرسيدس مي
    تشغيل مرسيدس مي

  3. اكتب كود تعريف سيارتك المرسيدس في الخانة المخصصة له، كما يظهر في الصورة.
    تفعيل مرسيدس مي
    تفعيل مرسيدس مي

  4. اضغط علي خيار (Start Pairing).
  5. اكتب كود التفعيل من وحدة التحكم الرئيسية في سيارة مرسيدس الخاصة بك واضغط علي خيار Confirm في التطبيق.
    مرسيدس مي
    مرسيدس مي

  6. اختر خيار (Select all services for activation) في تطبيق مرسيدس مي.
    تطبيق مرسيدس مي
    تطبيق مرسيدس مي

  7. قم بالموافقة علي شروط الإستخدام وستنتقل لآخر مرحلة وهي إثبات الشخصية والتي تطلب منك مستند رسمي لتحقيق الشخصية مثل الباسبور وغيرها من المستندات، إختر المستند الذي تريده وقم بتصويره وإرساله في التطبيق.
    خدمة مرسيدس مي
    خدمة مرسيدس مي

  8. الآن ستحتاج إلي تصوير وجهك بشكل مباشر للتحقق من أنك مالك السيارة.
  9. أخيرا اضغط علي خيار Exit وبهذا تكون قد قمت بتطبيق طريقة تفعيل مرسيدس مي بنجاح.

مميزات خدمة Mercedes me:

مميزات مرسيدس مي
مميزات مرسيدس مي

هناك العديد من المميزات التي توفرها خدمة Mercedes me لصاحب سيارة المرسيدس المؤهلة لإستخدام هذا التطبيق ولكننا سنذكر في هذة الفقرة أهم هذة المميزات فقط وفيما يلي أبرز مميزات خدمة Mercedes me connect.
  • إقران سيارتك بتطبيق مرسيدس مي والتأكد من حلتها وكل شئ عن السيارة من خلال الهاتف.
  • التحكم في تشغيل السيارة وإغلاقها عن بُعد بالجوال.
  • إمكانية إضافة خصائص إضافية للسيارة عن طريق شرائها من متجر Mercedes me.

كيف اشغل مرسيدس عن بعد؟

تستطيع تشغيل سيارة مرسيدس الخاصة بك عن بعد من خلال التسجيل في تطبيق مرسيدس مي الرسمي المخصص للتحكم في السيارة وتشغيلها عن بُعد بالهاتف الذكي فقط أياً كان نوعه.

كيف أعرف إذا كان مرسيدس مي متاح لسيارتي؟

من الواضح أن خدمة مرسيدس مي متاحة فقط لسيارات المرسيدس الحديثة وإذا كنت غير متأكد من ما إذا كانت الخدمة متاحة لسيارتك أم لا يمكنك زيارة موقع مرسيدس مي والتحقق من أن سيارتك مؤهلة لإضافة هذة الخدمة.

هل خدمة مرسيدس مي مجانية؟

نعم يمكنك إستخدام تطبيق Mercedes me connect مجانا بشكل كامل لتشغيل سيارتك عن بعض ومعرفة بياناتهم بالكامل ولكن يوجد متجر مرسيدس مي تستطيع شراء منه ميزات إضافية مدفوعة رائعة لسيارتك.

ما هي الدول المتاح فيها تطبيق مرسيدس مي؟

يتوفر تطبيق مرسيدس مي في بعض الدول المتقدمة تكنولوجيا فقط مثل دول أوروبا وأمريكا الشمالية ودول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات.

ختاماً نكون قد أوضحنا في هذا المقال طريقة تفعيل مرسيدس مي بكل سهولة ولكن لا تتوقف رحلتك مع مرسيدس مي عند تفعيل الخدمة فقط، فهناك عالم كامل من الميزات والإمكانيات ينتظر استكشافك له من خلال تطبيق مرسيدس مي، يمكنك التحكم في سيارتك عن بعد، والحصول على معلومات حية حول حالة سيارتك، وطلب المساعدة في حالات الطوارئ، والكثير من المميزات الأخري المجانية والمدفوعة.

Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.
تعليقات