القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

موقع يمكنك من معرفة هل اللعبة تشتغل علي مواصفات جهازك

 موقع يمكنك من معرفة هل اللعبة تشتغل علي مواصفات جهازك هو حل ممتاز ليعرف أي شخص من خلاله امكانيات جهاز الكمبيوتر الخاص به وما إذا كان يصلح لتشغيل ألعاب وبرامج معينة أن لا.

موقع يمكنك من معرفة هل اللعبة تشتغل علي مواصفات جهازك
موقع يمكنك من معرفة هل اللعبة تشتغل علي مواصفات جهازك

هل تواجه صعوبة في معرفة ما إذا كانت لعبة معينة ستعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتبحث عن موقع يخبرك ما إذا كانت مواصفات جهازك تتوافق مع متطلبات اللعبة إذاً لا داعي للقلق، فهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي يمكنها مساعدتك في ذلك وفي هذا المقال سنقدم لك شرح كامل عن أكثر من موقع إلكتروني يمكنك استخدمهم في معرفة الألعاب التي تشتغل علي جهازك وما إذا كانت اللعبة ستعمل على جهازك.

موقع معرفة الألعاب التي تشتغل على جهازك:

معرفة الألعاب التي تشتغل علي جهازك
معرفة الألعاب التي تشتغل علي جهازك

إذا كنت تبحث عن لعبة جديدة لتجربتها لكنك تشعر بالقلق من عدم قدرة جهازك على تشغيلها لأنك لا تعرف ما إذا كانت إمكانيات جهازك ستتمكن من تشغيل هذة الألعاب أم لا، فيجب عليك أن تجرب موقع معرفة الألعاب التي تشتغل علي جهازك الذي سنوضح كل شئ عنه في هذه الفقرة حيث ستتمكن من فتح باب عالم الألعاب على مصراعيه واكتشاف كل ما هو متاح لجهازك من ألعاب وبرامج.

  • موقع System Reqs.

يُعدّ هذا الموقع هو أفضل موقع يمكنك من معرفة خل اللعبة تشتغل علي مواصفات جهازك بشكل حقيقي لأنه بمثابة بوصلة سحرية تقودك في رحلة البحث عن الألعاب التي تناسب مواصفات جهازك لتصبح رحلة الألعاب تجربة مُمتعة خالية من أي خيبات أمل، وقد تتسائل عن سبب ذكرنا لهذا الموقع بدلاً من موقع Can You Run it الشهير

الحقيقة أنه موقع أفضل من Can you run it ويستحق هذا بكل جدارة لأنه بسيط ولا يوجد به أخطاء ولا يتطلب القيام بخطوات معقدة لفحص إمكانيات جهازك، فكل ما عليك القيام به لفحص إمكانيات جهازك وما إذا كانت ستعمل اللعبة علي جهازك أم لا هو أن تقوم بكتابة مواصفات جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك في الموقع وسيتم عرض الإجابة التي تريدها بكل بساطة.

موقع لفحص مواصفات جهازك ومعرفة قدرته على تشغيل البرامج:

هناك الكثير من البرامج التي لا نعرف ما إذا كانت جهاز الكمبيوتر الخاص بنا يستطيع تشغيلها أم لا وما إذا كانت إمكانياته تسمح بذلك وكل المواقع المخصصه لفحص مواصفات الجهاز مخصصه للألعاب فقط؛ لذا كان يجب أن يكون هناك موقع لفحص مواصفات جهازك ومعرفة قدرته على تشغيل البرامج بالتفصيل.

  • موقع Can You Run it.
إختيار موقع Can you run it ليكون أفضل موقع لفحص مواصفات جهازك ومعرفة قدرته علي تشغيل البرامج لم يكن صدفة حيث يتميز هذا الموقع بأنه أحد أفضل المواقع لمعرفة إمكانيات اللاب توب والكمبيوتر بسهولة؛ مما يجعله خيار رائع لاكتشاف البرامج التي تناسب قدرات جهازك.

شرح موقع Can you run it:

موقع Can You Run It يقدم لك ميزة البحث عن الألعاب التي تناسب جهازك بطريقة مذهل  وستتمكن عن طريقه من الانطلاق في رحلة لاكتشاف إمكانيات جهازك في عالم الألعاب، لكن معظم الذين يعرفوا هذا الموقع لا يتمكنوا من إستخدامه لأن واجهة إستخدامه ليست سهلة لهذا سنوضح في هذة الفقرة شرح موقع Can you run it بالتفصيل.
  1. بعد أن تفتح موقع can you run it تقوم بإختيار اللعبة التي تريد تحميلها لجهازك من نفس الموقع.
  2. ستظهر أمامك مواصفات تشغيل هذة اللعبة بكل تفاصيلها.
  3. للتأكد من أن جهازك يدعم تحميل هذة اللعبة قم بالضغط علي خيار Can You Run It وسيتم تثبيت آداة بسيطة علي جهازك تقوم بفحص مواصفات الجهاز ليعرف الموقع ما إذا كان جهازك يدعم متطلبات تشغيل هذة اللعبة أم لا، يرجي العلم أن هذا هو أفضل موقع لمعرفة امكانيات اللاب توب الخاص بك.
    شرح موقع Can you run it
    شرح موقع Can you run it

  4. ستظهر لك صفحة نتائج فحص جهازك كما في الصورة السابقة، إذا ظهرت لك علامة صح فهذا يعني أن مواصفات جهازك مناسبة وإذا كانت علامة خطأ فهذا يعني أن جهازك غير مؤهل لتحميل هذة اللعبة أو البرنامج.

معرفة مواصفات الجهاز من run:

قائمة Run في الكمبيوتر معروفة بأنها تقوم بجلب أي معلومات تريدها من الجهاز والتحكم في كل شئ فيه حرفيا بدون أي مشاكل هذا يعني أننا يمكننا معرفة مواصفات الجهاز من run بكل بساطة، لكن يجب أن نعرف هناك أمر جلب معلومات مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتتم العملية بنجاح
ولكن هذا الأمر غير متوفر بشكل صحيح في معظم المصادر الموجودة علي الانترنت لهذا ففيما يلي كود معرفة مواصفات الجهاز من run ببساطة وهو أمر (dxdiag) بدون الأقواس.

هل يوجد موقع لمعرفة مواصفات جهازك؟

نعم توجد العديد من المواقع الإلكترونية التي يمكنك استخدامها لمعرفة مواصفات جهازك، ومن أشهر هذه المواقع هو موقع Can You Run it.

كيف اعرف ان اللعبة تشتغل على جهازي؟

يمكنك معرفة الألعاب التي تشتغل على جهازك من خلال الطرق الآتية:
  • موقع "Can You Run It".
  • قراءة متطلبات اللعبة: ستجد متطلبات اللعبة عادةً على الصفحة الرئيسية لموقعها الرسمي أو على متجر الألعاب.
  • استخدام أداة فحص مواصفات جهازك: مثل CPU-Z أو System Requirements Lab.

كيف تعرف جهازك كم يشغل فريم؟

يمكنك معرفة عدد الإطارات في الثانية (FPS) التي يعرضها جهازك من خلال الأدوات التالية:

  • برامج قياس FPS: مثل Fraps أو MSI Afterburner.
  • إعدادات اللعبة: بعض الألعاب تعرض عدد الإطارات في الثانية في قائمة الإعدادات.
  • شاشة العرض: بعض شاشات العرض الحديثة تعرض عدد الإطارات في الثانية.
في الختام وبعد أن قمنا بالتحدث بشكل وافي عن موقع يمكنك من معرفة هل اللعبة تشتغل علي مواصفات جهازك يمكنك توديع مشكلة عدم معرفة ما إذا كانت اللعبة ستعمل على جهازك أو لا إلي الأبد.

reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات