القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch

 تظهر رسالة لا يمكن الوصول إلي موقع الويب هذا للكثير من مستخدمي متصفح جوجل كروم علي الهاتف والكمبيوتر ولا يعرف هؤلاء كيفية التخلص منها للدخول إلي أي موقع؛ لذلك قررنا أن نشرح في مقال اليوم حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch بالتفصيل وتقديم أكثر من حل ليتم حل هذة المشكلة من جذورها.

حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch
حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch

هل سبق لك أن واجهت رسالة خطأ خفي يمنعك من الوصول إلى موقع على شبكة الانترنت إذا رأيت الرسالة "err_ssl_version_or_chipher_mismatch" أو رسالة "err_connection_reset" فأنت لست وحدك، فبعد أن تظهر رسالات الخطأ هذة يبدأ الجميع في البحث عن حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا علي الموبايل أو علي الكمبيوتر ويمكن أن ينشأ هذا الخطأ المحبط بسبب وجود عقبة في الاتصال بين متصفحك وموقع الويب الذي تحاول زيارته، لكن لا تخف لأن هذا الدليل الشامل سيزودك بالمعرفة والخطوات للتغلب على هذا الخطأ وإعادتك إلى المسار الصحيح لتأمين التصفح والدخول لأي موقع إلكتروني تريده بدون أي مشاكل.


مقال هام: ١٩٢ ١٦٨ ١١١ تغيير كلمة السر بسهولة.

حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا على الموبايل:

الإنترنت هو عالم واسع من المعلومات والتنقل فيه بأمان يتطلب اتصالات آمنة، فعند زيارة موقع ويب تحدث مصافحة معقدة خلف الكواليس لضمان تشفير بياناتك وحمايتها وتعتمد هذه العملية الحيوية على البروتوكولات والخوارزميات التي تعمل في وئام وفي بعض الأحيان يمكن أن تنحرف الأمور وتظهر أخطاء في أمان المواقع التي تفتحها علي المتصفح الذي تستخدمه وتظهر مشكلة الجميع يبحث عن حلها وهو حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا على الموبايل، دعونا نتحدث في المهم ونتعمق في الجوانب الفنية لفهم سبب حدوث هذا الخطأ وحله بدون أي مشاكل.


إذا كنت تزور موقع إلكتروني معين علي الإنترنت وقابلت مشكلة ظهور رسالة الخطأ "لا يمكن الوصول إلي موقع الويب هذا" ومهما تحاول لا يفتح الموقع علي الإطلاق، هذا الخطأ صراحة هو أكثر شئ يجعلني أنا شخصيًا محبط ويعيق محاولاتي في فتح مواقع معينه علي الانترنت خاصة عندما تحتاج إلى الوصول إلى المعلومات أو إكمال مهمة بسرعة

لهذا حاولت كثيرا البحث عن حل مشكلة err_ssl_version_or_chipher_mismatch  وأخيرا وجدت حل رائع لهذه المشكلة؛ لذلك فلا داعي للقلق لأنني سأوضح في الخطوات التالية الحل النهائي لهذه المشكلة للاندرويد:

  1. ادخل إلي الإعدادات في المتصفح الخاص بك.
  2. اختر الخصوصية والأمان.
    حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا على الموبايل
    حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا على الموبايل

  3. اضغط علي خيار محو بيانات التصفح.
    حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا على الموبايل
    حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا على الموبايل

  4. قم بالتحديد علي كل الخيارات واختر كل الأوقات ثم اضغط علي خيار محو البيانات.
    حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا على الموبايل
    حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا على الموبايل

رسالة (err_connection_reset) للاندرويد تظهر بشكل مفاجئ وهي رسالة لا توضح أين الخطأ بالضبط ولا تقدم تفاصيل عن طرق حل هذة المشكلة لهذا السبب بالذات يستسلم الجميع لهذة الرسالة ولا يحاولوا حلها أبدا ولكنهم إذا بحثوا علي الإنترنت عن حل مشكلة لا يمكن الوصول إلي موقع الويب هذا للاندرويد أو حتي للأيفون سيجدوا الخطوات البسيطة السابقة التي من شأنها حل هذة المشكلة بشكل جذري.

حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا على الكمبيوتر:

مشكلة لا يمكن الوصول إلي موقع الويب هذا علي الكمبيوتر تظهر بشكل مبالغ فيه عند محاولة فتح بعض المواقع ومعظم المواقع التي تظهر فيها المشكلة تكون مواقع سبق وأن زرتها أكثر من مرة من قبل وهذا شئ ينذر بأن هناك مشكلة في إعدادات المتصفح الخاص بك والذي عادةً يكون متصفح كروم أيضا، ونظرًا لغرابة هذة المشكلة وكيف يمكن ألا يفتح موقع معين سبق وأن قمت بفتحه


ولا يعرف الناس ماهية هذة المشكلة ولا طريقة حلها للوصول للمواقع الإلكترونية المختلفة؛ لذلك قررنا أن نوضح في هذة الفقرة حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا على الكمبيوتر بكل بساطة سواء كان لديك نسخة ويندوز 10 أو ويندوز 7 أو ويندوز 11 أو غيرهم ولكن النسخ السابقة هي أكثر نسخ Windows تظهر فيها مشكلة (Err_timed_out) أو مشكلة لا يتعذر الوصول لهذه الصفحة.


في الخطوات التالية سنشرح طريقة حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch خطوة بخطوة والتي تتسبب في مشكلة عدم فتح صفحات الويب علي الإنترنت في المتصفح الخاص بك:

  1. قم بفتح قائمة Run في جهاز الكمبيوتر الخاص بك واكتب فيها (INETCPL.CPL) بدون الأقواس.
    حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا على الكمبيوتر
    حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا على الكمبيوتر

  2. اختر قائمة "Security" كما في الصورة.
    حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch
    حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch

  3. اضغط علي خيار "Trusted Sites"
    حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch
    حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch

  4. بعدها اضغط علي خيار "Sites"
  5. الان قم بنسخ رابط الموقع الذي لا يفتح معك في المتصفح والصقه في الخانه المخصصه، ثم اضغط علي خيار Add كما هو موضح في الصورة التالية.
    حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا على الكمبيوتر
    حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا على الكمبيوتر

  6. اضغط علي خيار Close وبعدها اضغط علي Apply ثم Ok.

كانت هذة المشكلة هي أكثر مشكلة تواجه مستخدموا الكمبيوتر واللاب توب عند استخدام متصفح جوجل Chrome أو فايرفوكس أو غيرهم، والآن بعد تطبيق الخطوات السابقة ستتمكن من حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا على الكمبيوتر ولن تظهر معك هذة المشكلة مرة أخري.

سبب مشكلة لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا:

قد تتسائل في الكثير من الأحيان لما لا يتعامل جهازك ومتصفحك بشكل عادي مع مختلف المواقع الإلكترونية علي الإنترنت مثلما ترى أجهزة كل من حولك، دعمي أشرح لك بطريقة مبسطة.

حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch
حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch

تخيل أنك في سوق صاخب حيث يقوم البائعون بصق بضاعتهم، لكن حاجز اللغة يلقي بكل شيء في حالة من الفوضى ويوجد بائع واحد يتحدث فقط أحدث لهجة في هذة اللغة في حين يتمسك آخر بلهجة عفا عليها الزمن، ينتج عن ذلك توقف المعاملات بينهما لأنهم يكافحون من أجل فهم بعضهم البعض هذا التشبيه يلخص تماما جوهر خطأ "err_ssl_version_or_chipher_mismatch" وكل الأخطاء التي تدور حول مشكلة لا يمكن الوصول إلي موقع الويب هذا علي الهاتف أو الكمبيوتر.


لكن توجد بعض الأسباب الواضحة جدا التي تتسبب في حدوث هذة المشكلة وبالتغلب عليها سيستطيع أي شخص من حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch بنجاح ولن تظهر معه ثانية وفيما يلي أبرز هذة الأسباب:

  • بروتوكولات الأمان: تخيل هذه على أنها الشفرة السرية المرتبة للدخول لأي موقع ووضع قواعد الاتصال بين المتصفح والموقع، يتم عن طريق هذة البروتوكولات تشفير البيانات وتبادلها لضمان خصوصية المستخدم.
  • خوارزميات التشفير: هذه هي الأدوات غير المرئية المستخدمه لضمان الحماية التامة لكلًا من المستخدم والموقع الذي يتصفحه، تدعم المتصفحات ومواقع الويب الحديثة مجموعة متنوعة من مجموعات الشفرات حيث يقدم كل منها مستويات مختلفة من قوة التشفير ومن المحتمل أن يكون سبب مشكلة Err_connection_refused هو إعدادات الراوتر، حيث يمكن لمالك الراوتر الدخول لإعداداته والتحكن في المواقع التي لا تفتح من شبكة الإنترنت الخاصة به.
  • متصفح أو موقع ويب قديم: تماما مثل البرامج القديمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد لا تدعم المتصفحات التي لم يتم تحديثها أحدث بروتوكولات الأمان وبالمثل قد لا يتم فتح مواقع الويب التي لم تواكب التطورات الأمنية البروتوكولات وهذا يؤدي إلى حدوث مشكلة توافق بين المتصفح وموقع الويب فهذا يمثل محاولة شخصين استخدام رموز مختلفة للتواصل.
  • برامج الحماية من الفيروسات: إعدادات الأمان المتضاربة من المتصفح ومن برامج الحماية من الفيروسات قد تتسبب في مشكلة لا يمكن الوصول إلي موقع الويب هذا، قد يتم تكوين إعدادات الأمان في متصفحك لتقييد استخدام بروتوكولات معينة لأسباب أمنية، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يتداخل برنامج مكافحة الفيروسات أو جدار الحماية مع إعدادات الإتصال الآمن للمتصفح.
  • تراكم ملفات الكوكيز: من أكثر الأسباب لهذه المشكلة هو تراكم ملفات الكوكيز وملفات تعريف الإرتباط في متصفحك مما قد يُظهِر بعض الأخطاء في المتصفح و حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch هو أن تقوم بحذف الملفات غير الضرورية من هذة النوعية.
  • إعدادات المتصفح: قد يقوم أي شخص بتعديل بعض الإعدادات الإفتراضية في المتصفح الخاص به وهذا قد يعطل بعض الخصائص التي من شأنها التحقق من أمان المواقع؛ مما يجعل المتصفح يدرك أن الدخول إلي بعض المواقع ليس آمن ولا يفتح هذة المواقع مهما حدث.

من خلال فهم هذه الأسباب لمشكلة عدم فتح المواقع الإلكترونية يمكنك الانتقال إلى خطوات استكشاف الأخطاء و حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch بسهولة عن طريق الخطوات التي شرحناها في هذا المقال والتي ستساعدك على سد فجوة الاتصال بين المواقع الإلكترونية والمتصفحات واستعادة الوصول إلى موقع الويب الذي تحاول زيارته بدون مشاكل.

نصائح لحل مشكلة لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني:

هناك بعض النصائح البسيطة التي قد تؤدي إلي حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch بسهولة ودون الحاجة إلي إتباع خطوات حل المشكلة التي ذكرناها لأكثر من جهاز مختلف في الفقرات السابقة لهذا المقال، وفيما يلي نصائح وتعليمات بسيطة وواضحة للمتصفحات والأجهزة المختلفة (كروم / فايرفوكس / حافة / سفاري):

  • قم بتحديث المتصفح الخاص بك وحافظ علي تحديث البرامج في جهازك لأحدث إصدار.
  • امسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط للمتصفح الخاص بك.
  • قم بضبط إعدادات الأمان في المتصفح للإعدادات الإفتراضية.
  • قم بمحو بيانات التصفح وسجل زيارة المواقع في متصفحك.
  • التحقق من وجود برامج أمان مختلفة علي جهازك مثل برامج مكافحة الفيروسات أو جدار الحماية.

كيف حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا؟

إذا اقترحنا حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch ويكون حل واحد فإننا سننصح أي أحد بمحو بيانات التصفح وملفات الكوكيز في المتصفح الخاص بك وإعادة محاولة الموقع وسيفتح معك بدون أي مشاكل، لكن إذا لم يتم حل المشكلة فقم بإتباع الخطوات التي قدمناها في هذا المقال.

كيف افتح صفحة ويب غير متاحة؟

يمكنك فتح أي صفحة ويب غير متاحة عن طريق حل المشكلة التي تمنع الصفحة من الفتح مثل ملفات الكوكيز وغيرها من الأسباب لهذه المشكلة وقد وضحنا في مقال اليوم كل شئ عن حل هذة المشكلة بالتفصيل.

ما هي مشكلة عدم فتح المواقع على متصفح جوجل كروم؟

مشكلة عدم فتح المواقع على متصفح جوجل كروم هي أن معظم المواقع التي تريد فتحها في المتصفح لا تفتح وهي مشكلة غريبة ولكننا قمنا بتحديد أسباب هذة المشكلة وحلها خطوة بخطوة أيضا.


بعد أن عرفت حل مشكلة err_ssl_version_or_cipher_mismatch الذي شرحناه في هذا المقال ستتمكن من حل هذة المشكلة بالتفصيل مهما كان نوعها، تذكر أن الحفاظ على تحديث متصفحك واستخدام خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها الموضحة في هذا النقال سيضمن تجارب تصفح سلسة وآمنة، وإذا كان لديك أي أسئلة بخصوص موضوع اليوم يرجي كتابتها في قسم التعليقات وسنرد عليها فورًا.

انت الان في اول مقال
reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات