القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

طريقة تسجيل محاضرة زووم من الجوال

 تسجيل محاضرة زووم من الجوال قد يبدو شئ سهل جدا ولا يحتاج لشرح، لكنني أضمن لكم أنه توجد الكثير من التعقيدات علي تسجيل أي محاضرة علي منصة زووم حيث توجد الكثير من الخيارات في منصة زووم التي تسمح بالتحكم في تسجيل المحاضرات وغيرها.

تسجيل محاضرة زووم من الجوال
تسجيل محاضرة زووم من الجوال

يعدّ تسجيل محاضرة زووم من الجوال ميزة أساسية للطلاب في المملكة العربية السعودية وفي دول الخليج بشكل عام، حيث تُتيح لهم مراجعة المحاضرات مُجدداً ومشاركة المعرفة مع أصدقائهم وزملائهم وتعويض أي غيابات محتملة، في هذا المقال الشامل سنقدم شرح مُفصّل لكيفية تسجيل محاضرة زووم من الايفون والأندرويد، بالإضافة إلي نصائح إضافية حول كيفية تسجيل المحاضرات بدون إذن.

تسجيل محاضرة زووم من الايفون:

تُعتبر السعودية ودول الخليج العربي موطنًا لجيل شاب مُثقّف يمتلك شغف كبير بالتعلم والمعرفة، ففي عصر التكنولوجيا الرقمية أصبحت هواتف الايفون هي أشهر هواتف بين هؤلاء الطلبة ولا غنى عنها وبالتأكيد يُرافقهم هذا الهاتف في رحلتهم الدراسية لهذا قررنا شرح تسجيل محاضرة زووم من الايفون في أول فقرة لمقالنا اليوم.

طريقة تسجيل زوم على للأيفون عملية سهلة ومباشرة، إليك الخطوات:

  1. قم بسحب شريط إشعارات الهاتف للأسفل.
  2. اضغط علي خيار تسجيل الشاشة.
    تسجيل محاضرة زووم من الايفون
    تسجيل محاضرة زووم من الايفون

  3. افتح المحاضرة في تطبيق zoom وسيستمر التسجيل وبعد أن تنتهي قم بإيقاف التسجيل بنفس الطريقة وستجد تسجيل محاضرات زووم محفوظ في معرض الصور في الهاتف.

تسجيل محاضرات زووم علي الجوال للأندرويد:

مع إنتشار محاضرات زووم في المملكة وفي كل دول العالم تقريبا بات الطلبة يخافوا من تلك اللحظات التي تُفلت فيها بعض التفاصيل من بين ثنايا المحاضرة ولكن لا داعي للقلق، فمع ميزة تسجيل محاضرة زووم من الموبايل للأندرويد ستصبح المعرفة في متناول يديك ومسجلة على شاشة هاتفك الذكي جاهزة للمراجعة في أي وقت ومكان.


في هذة الفقرة، سنُرشدك خطوة بخطوة لكيفية تسجيل محاضرات زووم علي الجوال للأندرويد بكل سهولة ويسر لتكون رحلتك التعليمية مثمرة وغنية بالمعرفة، تتشابه خطوات تسجيل محاضرة زووم على الجوال للاندرويد مع خطوات تسجيلها على من الأيفون، إليك الخطوات:

  1. انضم إلى اجتماع زووم باستخدام التطبيق على هاتفك.
  2. اضغط على خيار "المزيد" في أسفل الشاشة.
  3. اختر "تسجيل" من القائمة المُنسدلة.
  4. تأكد من تمكين تسجيل الصوت والفيديو.
  5. اضغط على زر "بدء التسجيل".
  6. سيبدأ تسجيل محاضرة زووم من الجوال فورًا وستظهر أيقونة حمراء في أعلى الشاشة تُشير إلى أن التسجيل جارٍ.
  7. لإنهاء التسجيل، اضغط على أيقونة "إيقاف التسجيل" وبهذة الطريقة ستتمكن من تحميل محاضرات زوم بكل سهولة.
نأمل أن يكون هذا الدليل قد ساعدك في تسجيل محاضرة زووم من الجوال بسهولة، فمع اتباع هذه الخطوات البسيطة ستتمكن من مراجعة محاضراتك في أي وقت.

تسجيل محاضرة زووم بدون إذن:

يتطلب تسجيل محاضرة زووم عادةً إذن من مضيف المحاضرة و إذا سئمت من طلب إذن تسجيل محاضرة زووم كل مرة وتتمني لو كان بإمكانك تسجيل أي محاضرة تريدها دون قيود أو شروط، فلا تقلق لأننا سنكشف لك في هذة الفقرة عن سر تسجيل محاضرة زووم بدون إذن ونُطلعك على تقنيات حصرية تُتيح لك التقاط المعرفة دون قيود.

في الخطوات التالية سنوضح لك خطوات تسجيل أي محاضرة في تطبيق Zoom بسهولة:

  1. قم بتحميل أي تطبيق لتسجيل شاشة الهاتف مجانا مثل تطبيق Mobizen.
  2. افتح التطبيق وقم بفتحه وإتمام عملية التسجيل.
  3. عند فتح أي محاضرة في تطبيق زووم قم بفتح التطبيق والبدء بالتسجيل وبهذا تكون قد قمت بإتمام تسجيل محاضرة زووم من الجوال بدون طلب إذن.

هل يمكن تسجيل محاضرة زووم؟

تسجيل محاضرة زووم من الموبايل
تسجيل محاضرة زووم من الموبايل

نعم يمكن لأي شخص تسجيل محاضرة زووم بكل بساطة عن طريق الضغط علي زر التسجيل في التطبيق نفسه أو تسجيل الشاشة أثناء تشغيل المحاضرة.

كيف احفظ تسجيل زوم؟

يمكنك حفظ وتسجيل أي محاضرة أو إجتماع في تطبيق زووم علي الجوال بأكثر من طريقة أسهلهم هي عن طريق تشغيل مسجل الشاشة في هاتفك أثناء المحاضرة.

أين اجد تسجيلات الزوم؟

سواء كنت قد قمت ببدء تسجيل محاضرة زووم من الجوال عن طريق تسجيل الشاشة أو برنامج زووم نفسه ستجد تسجيلات الزوم في استوديو الصور والفيديوهات في هاتف في البوم وحده أو في البوم التنزيلات.

هل يجب أخذ إذن لتسجيل محاضرة زووم؟

في كثير من الأحيان يضع مضيف المحاضرة في تطبيق Zoom شرط عدم تسجيلها من قبل أي شخص انضم للإجتماع، لكن يمكنك أن تطلب من مضيف المحاضرة تسجيلها وإرسال طلب التسجيل له وإذا وافق سيتم تجسيلها بسهولة، ولكننا لا نريدك أن تُرهِق نفسك وقدمنا شرح طريقة تسجيل محاضرة زووم بدون إذن في الفقرات السابقة.


مع ختام مقال اليوم الذي وضحنا فيه كيفية تسجيل محاضرة زووم من الجوال ستتمكن من توديع قلق تفويت أي محاضرة مهمة وتدوين رحلتك التعليمية بضغطة زر، لقد حان الوقت لتستمتع بتجربة تعليمية أفضل خالية من التوتر حيث يمكنك سماع المحاضرات المهم في أي وقت وإعادة مشاهدتها عدظ لا نهائي من المرات.

reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات