القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

طريقة حل مسائل الرياضيات من السناب شات

 سناب شات يفتح آفاقًا جديدة بتقديم ميزة حل مسائل الرياضيات من السناب، لطالما سعى تطبيق سناب شات إلى التميز من خلال ميزاته المبتكرة وتفاعله المميز مع جمهوره الشاب واليوم يخطو سناب شات خطوة هائلة نحو عالم التعليم من خلال إطلاق ميزة ثورية لحل المسائل الرياضية باستخدام كاميرا التطبيق.

حل مسائل الرياضيات من السناب
حل مسائل الرياضيات من السناب

تُعد هذه ميزة حل المسائل في سناب شات بمثابة طفرة حقيقية في عالم التعلم لأنها تُمكن الطلاب من مختلف المراحل الدراسية من حل المسائل الرياضية المعقدة بطريقة سهلة وبسيطة، فما عليك سوى التقاط صورة للمسألة التي تواجه صعوبة في حبها باستخدام كاميرا تطبيق سناب شات وسيقوم التطبيق بعد ذلك بتحليلها وفهمها ومن ثم عرض الحل خطوة بخطوة مع شرح مفصل لكل عملية حسابية.

كيفية حل المسائل في سناب شات:

تُقدم ميزة حل مسائل الرياضيات من السناب شات إمكانيات هائلة لتعزيز التعلم وتطوير مهارات الطلاب الرياضية، فمع سهولة استخدام هذه الميزة يُمكن للطلاب الاعتماد عليها بشكل كبير في رحلتهم التعليمية مما يُساعدهم على تحقيق نتائج أفضل في دراستهم.


من المتوقع أن تُحدث ميزة حل المسائل في سناب شات تأثيرًا إيجابيًا كبيرًا على نظام التعليم ككل، فمن خلال توفير أداة تعليمية سهلة الاستخدام ومتاحة للجميع يُمكن لهذه الميزة أن تُساهم في تقليل الفجوة التعليمية وتوفير فرص متساوية للتعلم لجميع الطلاب.

مقال يهمك: كيفية حل مسائل الرياضيات بالتصوير.

سنابشات هو أسهل طريقة لحل أي معادلة حسابية وطريقة حل معادله بالسناب سهلة جدا كل ما عليك القيام به هو فتح تطبيق سناب شات وإتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط مطولاً في منتصف شاشة كاميرا السناب وستظهر بك قائمة بها أكثر من خيار قم بإختيار المسح الضوئي.
    حل معادله بالسناب
    حل معادله بالسناب

  2. قم بسحب سلسلة الفلاتر لليسار حتي تصل لخيار الآلة الحاسبة كما موضح في الصورة التالية.
    حل مسائل الرياضيات من السناب
    حل مسائل الرياضيات من السناب

  3. قم بتوجيه كاميرا السناب للمسألة التي تريد حلها وقم بتثبيت الكاميرا علي المسألة وإضغط بشكل مطول.
    حل مسائل الرياضيات من السناب
    حل مسائل الرياضيات من السناب

  4. ستلاحظ بعدها ظهور حل مسألة الرياضيات التي قمت بتوجيه الكاميرا لها كما في الصورة.
    حل مسائل الحساب في سنابشات
    حل مسائل الرياضيات من السناب

تتم عملية حل أي مسألة في تطبيق سناب شات عن طريق شراكة قام بها التطبيق مع تطبيق Photomath التابع لشركة جوجل لإضافة ميزة حل المعادلات الرياضية المختلفة في Snapchat.

مميزات حل مسائل الرياضيات من السناب:

لا تقتصر مزايا خاصية حل مسائل الرياضيات من السناب على حل المسائل فقط، بل تُقدم للطلاب تجربة تعليمية غنية وفريدة من نوعها تشمل بعض هذه المزايا ما يلي:

  • حل جميع أنواع المسائل: تدعم ميزة حل المسائل في سناب شات مجموعة واسعة من المسائل الرياضية، بدءًا من العمليات الحسابية الأساسية وصولًا إلى المعادلات الأكثر تعقيدًا.
  • شرح خطوي مفصل: لا يُقدم سناب شات مجرد حل للمسألة، بل يُقدم شرحًا تفصيليًا لكل خطوة من خطوات الحل، مما يُساعد الطلاب على فهم المفهوم بشكل أفضل.
  • تفاعل مرئي جذاب: تعتمد ميزة حل المسائل في سناب شات على تقنيات الواقع المعزز لعرض الحل بطريقة تفاعلية وجذابة، مما يُساعد على جذب انتباه الطلاب وتحفيزهم على التعلم.
  • دعم مختلف المواد الرياضية: تُغطي ميزة حل المسائل في سناب شات مختلف المواد الرياضية مثل الجبر، الهندسة، حساب التفاضل والتكامل والإحصاء.
  • مُساعد تعليمي شخصي: تُمكن هذه الميزة الطلاب من الحصول على مُساعد تعليمي شخصي متاح على مدار الساعة، يُساعدهم في حل واجباتهم المدرسية وفهم المفاهيم الرياضية الصعبة.

هل يمكن حل مسائل الرياضيات من السناب؟

نعم يمكن حل مسائل الرياضيات من السناب بكل سهولة وهذة الميزة متوفرة الآن في التطبيق، لأن شركة سناب شات تعاقدت مع تطبيق Photomath لإضافتها في السناب.

كيف احل معادله بالسناب؟

تستطيع حل معادله رياضية بالسناب عن طريق إختيار خيار المسح للضوئي وبعدها إختيار فلتر الآلة الحاسبة وتوجيه الكاميرا للمسألة التي تريدها وسيظهر لك الحل، وقد قمنا بشرح طريقة حل مسائل الرياضيات من السناب بالتفصيل في الفقرات السابقة من هذا المقال.


مع إطلاق ميزة حل مسائل الرياضيات من السناب يخطو التطبيق خطوة هائلة نحو تعزيز التعليم وتوفير أدوات مبتكرة تُساعد الطلاب على التعلم بشكل أفضل، حيث تُعد هذه الميزة بمثابة ثورة حقيقية في عالم التعليم وننتظر بفارغ الصبر رؤية تأثيرها على المدى الطويل على مهارات الطلاب الرياضية وتحقيقهم الأكاديمي.

reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات