القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة ايفون

 معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة ايفون هو أمر ضروري جدا بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يمتلكوا هواتف ايفون أو يريدوا شرائه لأن اول استخدام للايفون يعتمد عليه الكثير من الأشياء مثل الضمان ومدي جودة الجهاز وقيمته.

معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة ايفون
معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة ايفون

يُعد معرفة اول استخدام للايفون موضوع مهم جدا لعدة أسباب، فقد تحتاجه لمعرفة عمر هاتفك أو عمر البطارية التي يعتبر أهم شرط لتحديد قيمة هاتف الأيفون أو لتحديد تاريخ انتهاء الضمان أو حتى لمعرفة تاريخ حدث هام مرتبط بهاتفك ولحسن الحظ توفر أبل شركة أبل أكثر من طريقة سهلة يمكنك من خلالها معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة بكل بساطة.

معرفة اول استخدام للايفون:

هل تساءلت يومًا عن اللحظة التي انبض فيها هاتفك الايفون بالحياة لأول مرة ربما ترغب في معرفة تاريخ شرائه أو تذكر متى بدأت رحلتك معه إذا قمت بشراء الهاتف جديد أو حتى لتحديد تاريخ انتهاء الضمان، مهما كان السبب فإن معرفة اول استخدام للايفون تُعتبر أهم طريقة لكشف أسرار هاتفك.


في هذه الفقرة، سنأخذك في جولة سهلة وبسيطة ستتمكن من خلالها من معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة ايفون لكي تتمكن من معرفة أول استخدام للايفون بالتفصيل.

  1. ادخل للإعدادات واختر General.
  2. اختر about أو حول وبعدها قم بنسخ الرقم التسلسلي أو السيريال نمبر للهاتف عن طريق الضغط مطولًا.
  3. قم بفتح موقع iUnlocker وإلصق السيريال نمبر في الخانه المخصصه كما في الصورة.
    اول استخدام للايفون
    اول استخدام للايفون

  4. بعدها سيظهر لك تقرير به كل تفاصيل جهازك، تستطيع معرفة تاريخ اول استخدام للايفون ووقت شراء الهاتف من من خيار "Estimated Pusrchase Date" الموضحة في الصورة.
    اول استخدام للايفون

معرفة تاريخ تشغيل الجوال الأيفون:

إذا سألت أي شخص خبير في هواتف الأيفون بأنك تريد معرفة تاريخ تشغيل الجوال لأول مرة سيقول لك لكي تتمكن من معرفة تاريخ تشغيل الجوال الأيفون بالتفصيل باليوم والساعة والدقيقة يجب عليك إتباع الكثير من الخطوات التي ستجعلك تمل منها وفي الأخير لن تصل إلي التاريخ الصحيح، ولكننا سنشرح في هذة الفقرة طريقة بسيطة جدا يمكنك من خلالها معرفة تاريخ تشغيل الجوال أو الايباد بسرعة وبسهولة كبيرة.

  1. ادخل للإعدادات ثم عام واختر حول ثم قم بنسخ الرقم التسلسلي.
  2. قم بلصق الرقم التسلسلي في موقع أبل الرسمي للتحقق من الجهاز كما في الصورة.
    معرفة تاريخ تشغيل الجوال الأيفون
    معرفة تاريخ تشغيل الجوال

  3. ستظهر معلومات الجهاز ويمكنك معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة ايفون من خيار Production Date.
    معرفة تاريخ تشغيل هاتف الايفون لاول مرة
    معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة ايفون

معرفة مدة استخدام الايفون:

من المعروف أن لكل هاتف عمر إفتراضي يتم تحديده من قبل الشركة المصنعه وأن إستخدام الهاتف لمدة معينه هو شئ ينقص من هذا العمر الإفتراضي لذلك فإن عملية معرفة مدة استخدام الايفون يمكننا إعتبارها فحص دوري لعمر الهاتف ومتي تتوقع أنه يجب عليك تغيير هاتفك، من ناحية أخري إذا فكرت في بيع هاتفك الآيفون الخاص بك يجب عليك أيضا معرفة مدة اسخدامك له لكي تقوم بتحديد سعر مميز ومناسب لإمكانيات هذا الهاتف الحالية.

معرفة مدة استخدام الايفون
معرفة مدة استخدام الايفون

لكن ليس من السهل أبدا أن تعرف وقت استخدام هاتف Iphone الخاص بك؛ لذا سنشرح في هذة الفقرة طريقة مميزة وبسيطة سيتمكن من خلالها أي شخص من معرفة مدة استخدام الايفون بدون أي مشاكل.

  1. قم بنسخ السيريال نمبر من خلال إعدادات جهازك.
  2. قم بلصق السيريال نمبر في موقع ابل الرسمي للتحقق من الضمان الذي ذكرناه في الفقرة السابقة.
  3. ستظهر كل تفاصيل الجهاز ويمكنك معرفة مدة استخدام الايفون من خيار "Device age".

معرفة تاريخ صنع الايفون:

معظم منافذ بيع هواتف الأيفون في منطقتنا العربية تكون غير معتمدة من شركة ايفون وهذا شئ يظهر جليًا في عدم ذكر شركة أبل أن لها فروع توزيع معتمدة في هذة المناطق وهنا تظهر أهمية ميزة معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة ايفون، ولذلك يتعرض أي شخص يريد شراء ايفون جديد لإحتمالية النصب في تاريخ صنع الهاتف لأن معظم التجار يقوموا بشراء هواتف قديمة ويبيعوها بعد فترة علي أنها إصدار العام، لهذا قامت شركة أبل بإضافة ميزة معرفة تاريخ صنع الايفون في كل هواتفها بإختلاف أنواعها ليتمكن كل من يريد شراء هاتف ايفون من معرفة التاريخ الرسمي والصحيح الذي تم صنع هذا الهاتف فيه.

معرفة تاريخ صنع الايفون
معرفة تاريخ صنع الايفون

لكن هذة الميزة ليست معروفة لدي البعض وحتي إذا سمع عنها بعضهم لا يتمكنوا من معرفة الطريقة الصحيحة لإستخدامها لذلك سنشرح في هذة الفقرة خطوات معرفة تاريخ صنع الايفون وكل ما يتعلق بوقت صناعة الهاتف.

  1. ادخل لموقع التحقق من تاريخ صنع الايفون الرسمي والذي ذكرناه في الفقرات السابقة لهذا المقال 
  2. قم بكتابة السيريال نمبر الخاص بجهازك واكتب كود التحقق الموجود في الموقع كما في الصورة.
    معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة ايفون
    معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة ايفون

  3. سيظهر لك تاريخ صنع الايفون بالشهر والسنة بكل بساطة.

هل يمكن معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة ايفون؟

نعم يمكنك معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة ايفون عن طريق موقع أبل الرسمي للتحقق من ضمان الأيفون والذي أرفقنا رابط الدخول إليه في هذا المقال، بالإضافة إلي طريقة إستخدامه.

كيف اعرف اول استخدام للايفون؟

تستطيع معرفة اول استخدام للايفون بكل بساطة عن طريق موقع iUnlocker الشهير وقد قدمنا في هذا المقال شرح تفصيلي لطريقة معرفة اول استخدام للايفون بسهولة.

هل يمكن معرفة مدة استخدام الايفون؟

نعم تستطيع معرفة مدة استخدام الايفون ومنذ متي يعمل الهاتف باليوم والشهر والسنة عن طريق موقع ابل للتحقق من تفاصيل الجهاز والذي قدمنا طريقة إستخدامه في هذا المقال أيضا.

كيف تعرف الايفون من أي دولة؟

كل جوال ايفون يكون له كود للبلد المخصص لنظام الهاتف وستجد هذا الكود عن طريق رقم النموذج في خيار حول في الإعدادات وهذا الكود عبارة عن الحرفين قبل آخر حرف علي اليمين، فمثلاً إذا وجدتهما حرفي AB أو AE فهذا يعني أن الجهاز مخصص للسعودية أو مصر أو الإمارات أو قطر.

في الختام نكون قد أرشدناكم إلى أكثر من طريقة مميزة يمكنكم من خلالها معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة ايفون بالتفصيل وبكل بساطة، نأمل أن نكون قد قدمنا الفائدة الحقيقية في هذا المقال وإذا كانت لديكم أي أسئلة يرجي كتابتها في التعليقات وسنحاول قدر الإمكان الرد والمساعدة.

reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات