القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

أفضل 10 مميزات في اندرويد 11 - Android 2020

اعلنت شركة جوجل عن إصدار النسخة الجديدة لنظام الأندرويد نسخة "Android 11"لعام 2020 التي أعلنت شركة جوجل ان أندرويد ١١ الجديد ٢٠٢٠ سيكون متاحاً للمطورين فقط و ليس للمستخدمين العاديين مؤقتاً ثم ستبدأ الشركة في إصدار أندرويد 11 للمستخدمين العاديين لاحقاً و قالت شركة جوجل ان النسخة الجديدة سيكون بها الكثير من المميزات الجديدة و المطورة نستعرضها في هذا الموضوع و في الفترة الأخيرة أصدرت شركة جوجل نسخة تجريبية من اندرويد ١١ و هي نسخة "Beta" التي تتيح للمستخدمين العاديين إمكانية تجريب نسخة الإندرويد الجديد أندرويد ١١ علي هواتفهم


و كان من المقرر أن تُقيم شركة جوجل مؤتمر ضخم للإعلان عن النسخة الجديدة لنظام التشغيل إندرويد و هي نسخة Android 11 و لكن نظراً لإنتشار وباء فيروس كورونا في العالم و الأحدتث التي تحدث في الولايات المتحدة الأمريكية و معظم العالم الآن من مظاهرات ضد العنصرية قامت شركة جوجل بالإعلان عن اندرويد 11 الجديد بدون المؤتمر الذي كان مخططاً له و لم تستطع شركة جوجل تعريف معظم مستخدمي أنظمة الأندرويد بالمميزات الجديدة لنظام التشغليل الجديد Android 11 لذا نقدم لكم في هذا الموضوع أهم 10 مميزات في نظام التشغيل Android 11 الجديد .

مميزات اندرويد Android 11 الجديد  :

- مكان مخصص لإشعارات الرسائل
خصصت شركة جوجل مكان مخصص للإشعارات التي تحتوي علي رسائل و ذلك لتجنب الضغط علي أي إشعارات أُخري أثناء ارسال رسالة من الإشعارات و هو الأمر الذي كان يمثل مشكلة حقيقة في نظام الأندرويد السابق "Android 10" .
- إعطاء تصاريح للتطبيقات بضغطة واحدة


في الإصدارات السابقة لنظام التشغيل أندرويد كان عندما تريد إعطاء أ تطبيق تصاريح لإستخدام التخزين او الكاميرا ا و أي شئ ليعمل التطبيق بكفاءة كاو يُطلب منك أن تذهب الي الإعدادات ثم إختيار الإذونات و التصاريح كل واحدة علي حِدَة أما في الإصدار الجديد للأندرويد Android 11 فيسمح لك بإعطاء جميع التصاريح التي يحتاجها أي تطبيق من خلال الضغط علي علي زر واحد ليحصل التطبيق علي هذة التصاريح مؤقتاً في الفترة التي تستخدم فيها التطبيق فقط مما يحقق امان أكثر للمستخدم و سهولة في التحكم .
- ارسال الصور من خلال الإشعارات

في السابق لم يسمح لك أي خظام تشغيل بإرسال الصور من خلال أإشعارات الرسائل أما في أهدرويد 11 الجديد فيسمح لك بإرسال الصور من خلال الإشعارات مما ثجعل المستخدم ليس مضطراً للدخول الي التطبيق لإرسال صورة أو أي مِرفَق آخر و هو ما يحقق سهولة مرونة كبيرة في التعامل مع الهاتف .
- إلغاء إهتزاز الهاتف للإشعارات أثناء التصوير

اذا كنت تستخدم هاتفك للتصوير و قام شخص بإرسال رسالة لك او إشعار من التطبيق فإن الصورة تصبح مهزوزة و لا تخرج بالصورة التي تتطلع لها ل و كانت هذة المشكلة من المشاكل الكبيرة لبعض المستخدمين للإصدارات السابقة لأندرويد مثل Android 9 و Android 10 مما يُضيف تحسينات كبيرة علي الكاميرا و الهاتف بشكل عام .
- تحسين أنظمة الأمان

قامت شركة جوجل بتحسين أنظمة الأمان في إصدار الأندرويد الجديد Android 11 حثث قامت شركة جوجل بتطوير تقنيتها التي تعتمد عليها في أنظمة أمان الهاتف حيث ةدخلت شركة جوجل الكثير من التحسينات علي هذة التقنية و قالت الشركة أن هواتف الأندرويد التي يوجد بها مشاكل في البصمة و نظام Face unlock ستُحل بعد نزول اندرويد 11 علي الهاتف مباشرة .
- تصوير فيديو للشاشة من خلال شريط الإشعارات
أتاحت شركة جوجل في أحدث إصداراتها للأندرويد أيقونة في شريط الإشعارات تسمح للمستخدمين تصوير شاشة الهاتف فيديو مما تُسهل هذة الميزة بشكل كبير علي "Gamers" الذين يضطرون الي توصيل هواتفهم بأجهزة و كابلات لتصوير شاشة هواتفهم .
- جدولة الوضع الليلي
منذ أن تم إصدار اىوضع الليلي في هواتف الأندرويد و هناك الكثير ممن قاموا بإستخدام هذا الوضع نظرا لمميزاتة الكثيرة و شكلة الجذاب و لكن بعض الأشخاص كانوا يرون أن الوضع الليلي نهاراً لا يحقق أهدافة و لاتظهر مميزاتة لذا يضطر هؤلاء المستخدمين الي الدخول الي الإعدادات يومياً لتغيير أوضاع السطوع في الهاتف مما يجعل الأمر ممل أن تقومبه كل يوم لذا قامت شركة جوجل بتطوير ميزة في نظام الأندرويد الجديد أندرويد ١١ تسمح للمستخدمين بجدولة الوضع الليلي ليتغير وضع السطوع في الوقت المُراد .
- أيقاف تشغيل الأغاني مؤقتاً
وفرت جوجل في أندرويد ١١ ميزة تسمح للمستخدمين بإيقاف تشغيل الأغاني مؤقتاً من خلال وضع كف اليد علي شاشة الهاتف، قد لا تبدو هذة الميزة مهمة لبعض المستخدمين و لكن ملاحظةً لردود الفعل نجاه هذة الميزة فإن هذة الميزة مهمة جداً للكثير من المستخدمين.
- فقاعة الإشعارات
تسمح لك هذة الميزة بفتح أي إشعارات في صورة فقاعة علي الشاشة تتحرك في أي مكان تريدة و هي الميزة التي كانت ومازالت موجودة في تطبيق ماسنجر .
- تحسينات علي تخزين الهاتف
إدخلت شركة جوجل تحسينات كبيرة علي التخزين في الهاتف تسمح للمستخدم بتوفير مساحة أكبر علي الهاتف  و هي أكثر ميزة عملي  في نظام التشغيل الجديد Android 11 .

الهواتف التي ستحصل علي أندرويد 11 :

في الفترة الحالية هناك مجموعه صغيرة من الهواتف هي من حصلت علي نظام أندرويد 11 و قالت شركة جوجل أنه و في الفترة القادمة سيُتاح أندرويد 11 لمعظم هواتف الفئة المتوسطة و العالية .
وفيما يلي فيديو يوضح مميزات اندرويد 11 الجديد 
reaction:
Amr Agamy
Amr Agamy
A HIGHLY MOTIVATED INDIVIDUAL.

تعليقات