القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

طريقة اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب

الصورة الشخصية في الواتس اب هي من أكثر المحتويات مشاهدة في واتس اب حيث يتم مشاهدة و فتح الصورة الشخصية للشخص في الواتس اب أكثر مما يتم مشاهدة الستوري الخاصة به و هذا الأمر يعرفه جيدًا مستخدمين الواتس اب و لكنه مزعج جدا بالنسبة للكثيرين لذلك يريد هؤلاء معرفة طريقة اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب، لهذا سنشرح في هذا المقال كل شئ عن الصورة الشخصية في الواتس اب. 

تحديد من يشاهد الصورة الشخصية في الواتس اب
طريقة اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب

من أكثر الأشياء المزعجة في واتساب هو أنه يمكن لأي أحد يعرف رقم هاتفك أن يشاهد الصورة الشخصية في الواتس اب بكل سهولة و هذا يعتبر إختراق لخصوصية المستخدمين و لكن هذة كيفية عمل الواتس اب، هذا ما يجعل الكثير من مستخدمي الواتس اب لا ينشروا الصور التي يريدونها أن تظهر لأصدقائهم و معارفهم فقط علي الواتس اب أو وضعها كصورة شخصية في الواتس اب و هذا الموضوع إنتشر جدًا في الفترة الأخيرة حتي إضطر شركة ميتا المسؤولة عن تطبيق Whatsapp إلي إضافة تحديث جديد للتطبيق فيه ميزة اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب و هي الميزة التي ستحسن من تجربة المستخدمين في إستخدام الواتس اب بشكل كبير، لكن للأسف لا يعرف الكثير من الأشخاص عن هذة الميزة الرائعة التي ستحل مشكلة حقيقية بالنسبة للكثير ممن يستخدموا الواتس اب لذلك قررنا عمل هذا الموضوع لشرح طريقة اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب بشكل شامل و عرض المزيد من المعلومات و التفاصيل بخصوص هذا الموضوع.

كيفية اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب :

منذ فترة كان يجب علي أي شخص يريد إخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب أن يقوم بعمل بعض الإجراءات الغير مرغوبة لإخفاء صورة البروفايل عن أشخاص معينين و لعل أفضل و أسهل هذة الإجراءات هي أن تقوم بحظر الشخص الذي لا تريدة أن يشاهد الصورة الشخصية في الواتس اب و لكن هذا الخيار لم يكن متاح أو لم يكن سهلًا علي الكثير من الناس لذلك بحثوا عن طريقة ثانية لإخفاء صورة الواتس اب و لكن لم يجدوا لذلك قامت الشركة المسؤولة عن الواتس اب بإصدار تحديث جديد فيه ميزة اخفاء صورة البروفايل و هي الميزة الرائعة صراحة و التي ستحسن من تجربة إستخدام الواتس اب و فيما يلي شرح طريقة اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب بطريقة سهلة

  1. ادخل إلي إعدادات حسابك في الواتس اب ثم اختر (الحساب) 
    كيفية إخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب
    طريقة اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب

  2. بعدها اختر (الخصوصية) 
    طريقة إخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب
    طريقة اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب

  3. ستظهر لك العديد من خيارات الخصوصية لحسابك قم بإختيار (الصورة الشخصية) 
    اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب
    طريقة اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب

  4. تتوفر 4 خيارات لإخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب الاولي هي (الكل) و هذة تسمح لك بإظهار الصورة الشخصية لكل من لدية رقم هاتفك بدون إستثناء، الثانية (جهات إتصالي) و هذة تسمح بظهور الصورة الشخصية الخاصة بك لدي جهات الإتصال الموجودة في هاتفك فقط، الثالثة ( جهات إتصالي بستثناء) و هذة تسمح لك بإخفاء الصورة الشخصية عن بعض جهات الإتصال التي توجد في هاتفك فقط و الرابعة هي (لا أحد) و هذا الخيار يجعل الصورة الشخصية غير مرئية لأي شخص في الواتس اب إلا أنت فقط.
    طريقة اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب
    طريقة اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب

تحديد من يشاهد الصورة الشخصية في الواتس اب :

تحديد من يشاهد الصورة الشخصية في الواتس اب من أكثر خيارات الخصوصية المطلوبة لدي الكثير من مستخدمي الواتس اب حيث تعتبر هذة الخاصية هي الأفضل في الحفاظ علي خصوصية الصورة الشخصية حيث تمّكنك هذة الخاصية من التحكم في من يمكنة مشاهدة الصورة الشخصية لحسابك في واتساب بكل دقة و من لا يمكنه ذلك من خلال تحديد جهات الإتصال التي لا تريد أن تظهر لها الصورة الشخصية بكل بساطة و فيما يلي طريقة تحديد من يشاهد الصورة الشخصية في الواتس اب 
  1. لتحديد جهات إتصال معينة لمشاهدة الصورة الشخصية في الواتس اب يجب عليك إتباع نفس الخطوات التي شرحناها في الفقرة السابقة و هي الدخول إلي (الإعدادات) ثم (الخصوصية) ثم (الصورة الشخصية)
  2. بعدها قم بإختيار خيار (جهات اتصالي باستثناء)
  3. قم بإختيار جهات الإتصال التي لا تريدههم أن يشاهدوا الصورة الشخصية لك في الواتس اب كما هو موضح في الصورة التالية 
    تحديد من يشاهد الصورة الشخصية في الواتس اب
    تحديد من يشاهد الصورة الشخصية في الواتس اب

  4. بعدها قم بالضغط علي علامة الصح الموضحة في الصورة التالية لحفظ التغييرات و إتمام اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب بنجاح.

تحديد من يشاهد الصورة الشخصية في الواتس اب الذهبي ؟

يعتقد الكثير من الأشخاص أن خيارات الخصوصية المختلفة في تطبيق الواتس اب الذهبي مختلفة عن تطبيق WhatsApp الأصلي و لكن في الحقيقة يمكن تحديد من يشاهد الصورة الشخصية في الواتس اب الذهبي بكل سهولة مثل تطبيق الواتساب الأصلي بالضبط من خلال إتباع التي شرحناها في الفقرة السابقة.

سبب عدم ظهور الصورة الشخصية في الواتس اب :

تتعدد أسباب عدم ظهور الصورة الشخصية علي الواتس اب و لكن يمكننا القول أن سبب عدم ظهور الصورة الشخصية في الواتس اب يرجع إلي أن الشخص الذي لا تظهر صورتة قام بعمل حظر لك أو قام بتفعيل خاصية اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب لرقمك و السبب الأخير و الأقل إنتشارًا هو أنه يمكن أن يكون هنالك عطل مؤقت في الواتس اب.

كيف اخفي شخص من الواتس ؟

إذا كنت تريد اخفاء شخص من الواتس اب بدون حظرة و بدون أن يلاحظ أي شئ قم بإتباع الطريقة التي شرحناها في هذا المقال لتقوم بعمل اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب و إذا كنت تريد خصوصية أكثر و إخفاء المزيد من الأشياء الخاصة بك في واتس اب تتوفر خيارات أكثر للإخفاء عنك في الواتس اب عن طريق خيار الخصوصية مثل اخفاء الحالة،  إخفاء الصورة الشخصية، إخفاء الأخبار، إخفاء آخر ظهور و إخفاء مؤشر قراءة الرسائل و غيرها.

هل يمكن مشاهدة الصورة الشخصية المخفية في الواتس اب ؟

لا يمكن هذا متي ما قمت بعمل إخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب لأي جهة إتصال لذا فإنه لا يوجد أي داعي للقلق أن صورة الواتس اب الشخصية قد تظهر لمن قمت بعمل إخفاء للصورة عنه.

ما هي خيارات الخصوصية في الواتس اب ؟

يوفر لك الواتس اب العديد من الميزات الرائعة التي توفر لك المزيد من الخصوصية و التحكم فيها كيفما شئت كجزء من التطبيق الرسمي بدون الحاجة إلي تطبيقات خارجية أو خطوات معقدة و فيما يلي خيارات الخصوصية المتوفرة في الواتس اب 

تحديد من يشاهد الصورة الشخصية في الواتس اب
خيارات الخصوصية في الواتس اب

  • إخفاء آخر ظهور 
  • التحكم في إظهر الصورة الشخصية 
  • إخفاء الأخبار
  • إخفاء الحالة
  • إخفاء مؤشر الرسائل
  • عدم السماح لأي أحد بإضافتك لمجموعة علي الواتس اب
  • إمكانية قفل الواتس اب ببصمة الإصبع.
أيضًا يتم إضافة خيارات و ميزات جديدة رائعة في الواتس اب، خاصًة خيارات و خاصيات الخصوصية في التطبيق ليوفر واتساب تجربة رائعة للمستخدم.

  • فيما يلي فيديو يوضح طريقة اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب 


بهذا نكون قد إنتهينا من هذا المقال الذي شرحنا فيه كل شئ عن اخفاء الصورة الشخصية في الواتس اب عن جهات إتصال معينة أو عن كل جهات الإتصال و غيرها من التفاصيل، إذا كانت لديكم أي أسئلة أو إستفسارات يرجي كتابتها في قسم التعليقات أسفل هذا المقال و سيتم الرد عليكم في أسرع وقت ممكن.

reaction:

تعليقات