القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

كيف اتصل علي شخص من رصيده هو سؤال نسمعه يتردد بكثرة من قبل الكثيرون و ذلك لأن هنالك بعض الأشخاص قد يتم وضعهم في ظروف مُعينة و لا يستطيعوا الإتصال علي شخص ما بسبب عدم وجود رصيد كافي لذلك سنوضح لكم في هذا المقال طريقة الاتصال علي حساب الشخص الآخر لجميع الشبكات.

الاتصال علي حساب الشخص الآخر
كيف اتصل علي شخص من رصيده


الإتصال علي رقم آخر برصيد بنفس رصيد هذا الرقم و لا أن تكون المكالمة ستُكلفني أي رسوم هي ميزة إعتقد البعض علي مدار سنين أنها خيالية و حتي أنا شخصيًا كنت أعتقد أنه لا يوجد شئ كهذا نتيجة المشاكل التي قد تنتج عن هذة الميزة بالنسبة للكثير من الأشخاص و إستهلاك رصيد الآخرين دون علمهم و غيرها و لكنني إكتشفت أن ميزة الاتصال علي حساب الشخص الآخر ليست بهذة السذاجة بل كل شركة إتصال هواتف تتوفر فيها هذة الميزة لديها حدود و قوانين مُعينة تُلزِم من يشتهدم الميزة بعدم إستخدامها بشكل غير صحيح، لكن كل هذا لا يعرف عنه المستخدم العادي لشبكة المحمول لذلك قررنا كتابة هذا المقال ليكون دليل كامل للإجابة علي سؤال كيف اتصل علي شخص من رصيده للشبكات المختلفة في الوطن العربي لذا يرجي متابعة قراءة هذا المقال بدقة لمعرفة طريقة الاتصال علي حساب الشخص الآخر بكل سهولة.

الاتصال علي حساب الشخص الآخر :

الاتصال علي حساب الشخص الآخر هي ميزة خصصتها معظم شركات شبكات و خطوط المحمول لتكون للطوارئ و الأمور المهمة و الطارئة فقط التي قد يحول بينها و بين التواصل مع النجدة عدم وجود رصيد كافي لإجراء مكالمة و لهذة الميزة قوانينها الصارمة التي لا يمكن لأي شخص أن يستخدمها بشكل خاطئ.

نظرًا لعدم إنتشار خاصية الاتصال علي حساب الشخص الآخر بين الناس في وطننا العربي قررنا كتابة هذا المقال ليكون شامل لشرح الخاصية لكل شبكات الهواتف المحمولة في الوطن العربي كنوع من المساهمة في إنتشار هذة الميزة المفيدة في حالات الطوارئ و غيرها، و في الفقرات التالية لهذا المقال سنقوم بتوضيح أفضل إجابة علي سؤال كيف اتصل علي شخص من رصيده لشركات و شبكات الإتصال المختلفة الموجودة في العالم العربي لذا يرجي قراءة هذا المقال بتركيز شديد و عدم تخطي أي جزء منه لتستفيد كل الإستفادة و تعرف كل شئ عن ميزة الاتصال علي حساب الشخص الآخر.

- موضوع يهمك: كود تحويل رصيد فودافون من خط لخط بسهولة.

كيف اتصل علي شخص من رصيده فودافون :

توفر شركة فودافون الإنجليزية المنتشرة في معظم دول العالم العربي خدمة الاتصال علي حساب الشخص الآخر بكل بساطة و بدون أي مشاكل و لكن يجب العلم أنه لا يتم الإتصال علي حساب الشخص الآخر إلا إذا وافق الشخص الآخر علي حساب رسوم المكالمة عليه بعد أن تصله رسالة أو إتصال من الشركة توضح له ذلك و فيما يلي إجابة سؤال كيف اتصل علي شخص من رصيده فودافون.

  1. قم بكتابة الرقم الذي تريد الإتصال به في لوحة الإتصال و إكتب قبل الرقم رمز # فهذا هو كود الاتصال علي حساب المستقبل فودافون.
  2. بعد الإنتهاء من المكالمة سيتم الإتصال من قبل شركة الهواتف بمن قمت بمكالمته و حسبت المكالمه علي حسابه لتوضيح أن هذة المكالمة رسومها كانت علي حسابه.
  3. إذا وافق المتلقي علي حساب رسوم المكالمة علي حسابه لن تكلفك المكالمة أي تكاليف و لكن إذا رفض ستفرض شركة الإتصالات رسوم المكالمة علي خط الإتصال الخاص بك حتي و إن لم يكن به رصيد.

كيف اتصل علي شخص من رصيده اتصالات :

قمنا بالتواصل مع شركة إتصالات لتوضح لنا ما إذا كانت ميزة الاتصال علي حساب الشخص الآخر موجودة لديهم إم لا و قد أوضحت لنا الشركة أن هذة الميزة موجودة و يمكن لأي شخص أن يستخدمها عن طريق الكود التالي.
  • كود الاتصال علي حساب المُستقبِل اتصالات: # الرقم المراد الإتصال به*132* أي أن الكود الأول من الشمال هو *132* ثم كتابة الرقم المراد الإتصال به و في النهاية اكتب رمز #.

كيف اتصل علي شخص من رصيده اورنج :

لا يمكننا تحديد ما إذا كانت ميزة الاتصال علي حساب الشخص الآخر متوفرة في خطوط شركة اورنج أم لا و لكن هنالك كود رئيسي للإتصال علي حساب المتلقي من الشبكات التي لا نعرف لها أكواد معينة لهذة الخاصية، للإتصال علي شخص آخر من رصيده في شبكة اورنج قم بإتباع الخطوات التالية.
  • قم بكتابة رمز شباك # قبل الرقم الذي تريد حساب رسوم المكالمة علي حسابه ثم إضغط إتصال و إن وافق الشخص علي حساب الرسوم عليه لن تكلفك المكالمة أي رسوم.

كيف اتصل علي شخص من رصيده زين :

كيف اتصل علي شخص من رصيده زين
كيف اتصل علي شخص من رصيده زين


خدمة الاتصال علي حساب الغير في شبكة زين متوفرة منذ فترة كبيرة في هذة الشبكة المنتشرة في دول الخليج العربي و يمكن تفعيل ميزة الاتصال علي حساب الشخص الآخر من خلال إتباع الخطوات التالية
  • قم بكتابة كود *121* ثم الرقم الذي تريد الإتصال به ثم إكتب رمز شباك # و إذا وافق متلقي المكالمة علي حساب الرسوم عليه فلن يتم فرض أي رسوم عليك.

كيف اتصل علي شخص من رصيده اس تي سي :

شبكة STC هي أكبر مشغل لشبكة الهواتف المحمولة في المملكة العربية السعودية و لاشك أن ميزة الاتصال علي حساب الشخص الآخر متوفرة فيها و يمكنك معرفة كيفية تفعيل الميزة عن طريق الخطوات التالية
  • قم بطلب كود *132# ثم إكتب الرقم المراد الإتصال به و سيتم حساب رسوم المكالمة علي حساب المتلقي إذا وافق علي الرد.

كيف اتصل علي شخص من رصيده موبايلي :

كيف اتصل علي شخص من رصيده موبايلي
كيف اتصل علي شخص من رصيده موبايلي

توفر شركة موبايلي للإتصالات خدمة اللإتصال علي حساب الشخص الآخر تحت شعار "خليها علي" و في الحقيقة شركة موبايلي واحدة من شركات الإتصالات التي وفرت هذة الميزة بكامل مميزاتها حيث يمكن طلب الخاصية من خلال أكثر من طريقة و لكننا سنوضح في الخطوة التالية كيف اتصل علي شخص من رصيده موبايلي بالطريقة الأكثر شهرة.
  • رقم خدمة كلمني علي حسابك موبايلي هو: (*9) و لإستخدام هذة الميزة قم بطلب رقم *9 ثم إكتب الرقم الذي تريد الإتصال به علي حسابه.

كيف اتصل علي شخص من رصيده du :

يمكنك الإتصال علي شخص من رصيده هو في شبكة du الإماراتية عن طريق بعض الخطوات البسيطة و لكنها تبقي أطول خطوات لإجراء مكالمة علي حساب المتلقي من بين الشبكات التي ذكرناها سابقًا في هذا المقال و فيما يلي خطوات الاتصال علي حساب الشخص الآخر du.
  • إكتب كود *132* قبل الرقم المراد الإتصال به و في نهاية الرقم قم بكتابة رمز شباك # بعدها سيصل للشخص تنبيه بأن المكالمة علي حسابه و إذا رد فسيتم حساب رسوم المكالمة علي حسابه.

كيف اتصل علي شخص من رصيده سبأفون :

كيف اتصل علي شخص من رصيده سبأ فون
كيف اتصل علي شخص من رصيده سبأفون


سبأفون من أكثر شبكات الهواتف المحمولة التي يتم فيها إستخدام ميزة الاتصال علي حساب الشخص الآخر حيث توفر هذة الميزة لعملاء الشركة الإتصال مجانا علي حساب شخص آخر و هذا الشخص هو من سيتلقي المكالمة و يرد عليها و لتفعيل هذة الميزة قم بإتباع الخطوات التالية.
  • قم بإرسال "999" في رسالة إلي رقم 211 مجانًا ثم قم بإدخال رقم الهاتف الذي تريد الإتصال به و ستتم المكالمة علي حساب المتلقي بدون أي مشكلة و لكن بشرط إذا وافق الشخص الآخر علي الرد علي المكالمة فقط.

الاتصال علي حساب الشخص الآخر MTN :

نري الكثير من عمليات البحث حول كيف اتصل علي شخص من رصيده MTN و ذلك بسبب شهرة ميزة الاتصال علي حساب الآخرين في شبكة MTN و لكن لا توجد الكثير من المواقع الإلكترونية علي الإنترنت توضح الطريقة الصحيحة لتفعيل هذة الميزة لذلك قررنا إدراج هذة الفقرة في مقالنا اليوم ليكون مقال شامل و كامل لشرح هذة الميزة و فيما يلي طريقة الاتصال علي حساب الشخص الآخر MTN.
  • قم بكتابة الكود التالي أولًا في لوحة الإتصال 09#9# ثم اكتب الرقم الذي تريد الإتصال به ثم إكتب رمز # في النهاية و إضغط علي إتصال.

كيف اتصل علي شخص من رصيده سوا :

تتوفر ميزة الاتصال علي حساب الشخص الآخر في شبكة سوا و لكن يجب عليك القيام ببعض الخطوات لتفعيل هذة الميزة لأي شخص و فيما يلي هذة الخطوات التي ستوفر لك أفضل إجابة عن سؤال كيف اتصل علي شخص من رصيده سوا.
  • للإتصال علي حساب الشخص الآخر في شبكة سوا قم بكتابة كود 991* ثم اكتب رقم الهاتف و في النهاية إكتب رمز شباك # و سيتم تفعيل الخاصية بكل بساطة.

كيف اتصل علي شخص من رصيده اسياسيل :

قامت شركة اسيا سيل بإطلاق خدمة كوليكت كول التي توفر لكل عملاء الشركة ميزة الاتصال علي شخص من رصيده بكل بساطة و لتفعيل هذة الميزة في خط اسياسيل قم بإتباع الخطوات التالية.
  • قم بكتابة رمز شباك # قبل أي رقم تريد الإتصال به و إذا وافق من تتصل به علي الإجابة علي المكالمة سيتم حساب سعر المكالمة علي حسابه.

كيف اتصل علي شخص من رصيده اوريدو :

توفر شركة اوريدو خدمة الاتصال بدون رصيد أوريدو علي حساب الشخص الآخر بكل بساطة عن طريق بعض الخطوات البسيطة التي تقوم من خلالها بتفعيل الميزة و فيما يلي طريقة تفعيلها.
  • قم بكتابة ** قبل أي رقم تريد الإتصال به و فرض رسوم الإتصال عليه و سيظهر للرقم تنبيه بأن هذة المكالمة سيتم حساب تكاليفها عليه و إذا وافق علي الرد سيتم حساب رسوم المكالمة عليه بكل بساطة، يمكن إستخدام هذة الميزة 10 مرات في اليوم فقط.

هل يمكن الإتصال علي شخص من رصيده ؟

نعم، تتوفر ميزة الاتصال علي شخص من رصيده في معظم شبكات الهواتف المحمولة و لكن الأمر يتوقف علي متلقي المكالمة حيث ستصله رسالة أو مكالمة توضح له أنه سيتم حساب رسوم المكالمة علي حسابه إذا وافق و إن لم بوافق سيتم حساب الرسوم علي حساب من قام بالإتصال.

كيف ادق علي شخص من رصيده ؟

يمكنك الإتصال علي أي شخص من رصيده علي جميع شبكات الهواتف المحمولة و ذلك عن طريق بعض الأكواد القصيرة المخصصة و التي تختلف بين كل شبكة و الأخري و لكننا قد قمنا بتوضيح كافة أكواد شبكات الهواتف المتوفرة في العالم العربي في هذا المقال.

كيف اتصل بدون رصيد اورنج ؟

لكي تتصل علي أي رقم بدون رصيد من شيكة اورانج كل ما عليك القيام به هو كتابة رمز شباك # قبل الرقم الذي تريد الإتصال به و سيتم تنبيه هذا الرقم بأن المكالمة ستكون علي حسابه و إذا وافق علي الرد سيتم حساب رسوم المكالمة علي حسابه.

كيف اتصل علي حساب الشخص في موبايلي ؟

توفر شركة موبايلي كود بسيط يمكنك من خلاله و هذا الكود هو (*9) الذي يوفر لك تفعيل ميزة الاتصال علي حساب الشخص الآخر بدون أي مشاكل.

- فيما يلي فيديو يوضح الإجابة علي سؤال كيف اتصل علي شخص من رصيده


بهذا نكون قد إنتهينا من هذا المقال الذي وضحنا فيه كل ما تريد معرفته عن الاتصال علي حساب الشخص الآخر، نتمني أن نكون قد قدمنا المفيد و إذا كانت لديكم أي أسئلة أو إستفسارات يرجي كتابتها في قسم التعليقات أسفل هذا المقال و سيتم الرد عليكم في أسرع وقت ممكن.

reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات