القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

اظهار اوقات الصلاة على شاشة القفل للايفون

مع طريقة اظهار اوقات الصلاة على شاشة القفل للايفون قل وداعاً للقلق من فوات الصلاة ونسيان مواعيدها، فمع صخب الحياة اليومية قد ننسى أحياناً أداء الصلاة في وقتها المحدد؛ ولذلك أصبح من المهم إيجاد حلول تقنية تساعدنا على تذكر أوقات الصلاة بسهولة.

اظهار اوقات الصلاة على شاشة القفل للايفون
اظهار اوقات الصلاة على شاشة القفل للايفون

نظام تشغيل iOS الخاص بالأيفون أصبح أخيرا يدعم إضافة اختصار مواقيت الصلاة للشاشة الرئيسية أو شاشة القفل للايفون، هذه الميزة الرائعة تجعل من السهل معرفة وقت الصلاة الحالي والقادم دون الحاجة إلى فتح أي تطبيق وهي ميزة توفرت منذ فترة كبيرة في هواتف الأندرويد وأثبتت فائدتها للمستخدمين لذا كان يجب علي شركة أبل أن تواكب التطورات وتوفر ميزات يحبها المستخدمون في أي هاتف.

مقال هام: تطبيق التنبيه للصلاة منبه الاذان وأوقات الصلاة.

إضافة اختصار مواقيت الصلاة للشاشة الرئيسية:

إضافة اختصار مواقيت الصلاة للشاشة الرئيسية
إضافة اختصار مواقيت الصلاة للشاشة الرئيسية

تُعد إضافة اختصار مواقيت الصلاة للشاشة الرئيسية طريقة رائعة للوصول إلى مواقيت الصلاة بشكل سريع وسهل علي هاتفك، حيث توفر هذة الخاصية مميزات رائعة للمستخدم ومن خلال هذه الميزة ستتمكن من:

  • معرفة وقت الصلاة الحالي والقادم: ستتمكن من رؤية وقت الصلاة الحالي والقادم على الشاشة الرئيسية دون الحاجة إلى فتح أي تطبيق.
  • الوصول إلى مواقيت الصلاة في أي وقت: لن تضطر إلى فتح تطبيق الصلاة في كل مرة تريد فيها معرفة وقت الصلاة، حيث ستتمكن من رؤيتها على الشاشة الرئيسية للهاتف مباشرة.
  • تجنب فوات الصلاة: من خلال تذكيرك بمواقيت الصلاة عن طريق إضافة ويدجت مواقيت الصلاة للايفون ستتمكن من أداء الصلاة في وقتها المحدد دون أي قلق.

إضافة اختصار مواقيت الصلاة للشاشة الرئيسية للايفون:

إضافة اختصار مواقيت الصلاة للشاشة الرئيسية هي ميزة رائعة يمكن تفعيلها في هواتف الايفون ولكن لا يمكن تفعيلها باستخدام مواقيت الصلاة من جوجل لأنه بذلك ستحتاج إلي الدخول إلي جوجل بإستمرار لمعرفة مواقيت الصلاة، وأفضل طريقة يمكن من خلالها اظهار اوقات الصلاة علي شاشة القفل هي عن طريق إضافة ويدجت مواقيت الصلاة للايفون ورغم أن هذة الميزة موجودة في معظم هواتف الأيفون إلا أن الكثير من مستخدمي هذة الهواتف لا يعرفوا عنها لذلك سنشرح كل شئ عن كيفية إضافة هذة الخاصية لهاتفك الأيفون.

إليك خطوات إضافة ويدجت مواقيت الصلاة للايفون سواء كنت تريد إضافته للشاشة الرئيسية أو علي شاشة القفل:
  1. قم بتحميل تطبيق أذكار من متجر App Store.
    إضافة اختصار مواقيت الصلاة للشاشة الرئيسية
    إضافة اختصار مواقيت الصلاة للشاشة الرئيسية

  2. افتح تطبيق أذكار ثم قم بإغلاق شاشة الهاتف.
  3. اضغط ضغطه مطولة على شاشة القفل واختار تخصيص.
  4. بعدها اختار الويدجت وسيظهر لك تطبيق (أذكار) من بين الأدوات.
    إضافة ويدجت مواقيت الصلاة للايفون
    إضافة ويدجت مواقيت الصلاة للايفون

  5. قم بالضغط علي أيقونة تطبيق أذكار واختر إضافة ويدجت مواقيت الصلاة للايفون الذي تريده، فهناك أشكال عديدة لعرض مواقيت الصلاة القادمة.
  6. اختر الويدجت أو الإختصار الذي تريده.
  7. اضغط على تم، بعدها إضغط علي تعيين كزوج خلفية شاشة.

مواقيت الصلاة على الشاشة الرئيسية:

كما ذكرنا سابقاً، يمكنك إضافة ويدجت مواقيت الصلاة على الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل للايفون، ولكن يرجي العلم أنه يمكنك تخصيص ويدجت مواقيت الصلاة لتغيير مظهرها ووظائفها في أي وقت وتستطيع أيضا إستخدام تطبيق أذكار لمميزات وإختصارات أكثر علي هاتف الأيفون الخاص بك.

كل ما عليك القيام به هو إختيار شكل مواقيت الصلاة على الشاشة الرئيسية المناسب لك وإذا كنت تريد إضافة إختصار للأذكار أيضا أو غيرها من المحتويات التي يقدمها التطبيق يمكنك فعل ذلك بكل بساطة، لكن لتتمكن من الإستفادة بالأشكال المختلفة لهذة الإختصارات يجب أن تتأكد من أن لديك أحدث إصدار من نظام iOS على هاتفك.

كيف أعرض أوقات الصلاة علي شاشة القفل للايفون ؟

يمكنك عرض أوقات الصلاة على شاشة قفل الايفون من خلال إضافة ويدجت "مواقيت الصلاة" بكل بساطة ولكن ستحتاج إلي تنزيل تطبيق أذكار علي هاتفك أولا، وقد قدمنا في هذا المقال شرح كامل لكيفية اظهار اوقات الصلاة علي شاشة القفل للايفون.

هل ميزة إضافة ويدجت مواقيت الصلاة للايفون مجانية؟

نعم، ميزة إضافة ويدجت مواقيت الصلاة للايفون مجانية بشكل كامل ولا يوجد فيها أي شئ مدفوع ويمكن لأي شخص تحميل تطبيق أذكار وإضافة هذة الميزة في هاتفه مجانا.

هل اظهار اوقات الصلاة للايفون يحتاح انترنت؟

نعم في معظم الأحوال يجب أن يتوفر في هاتفك إتصال بالإنترنت لكي تتمكن من اظهار اوقات الصلاة علي شاشة القفل للايفون وأي جهاز آخر.

هل يمكن عرض أوقات الصلاة على شاشة قفل الايفون بدون استخدام تطبيق أذكار؟

لا، لن تتمكن من إضافة اختصار مواقيت الصلاة للشاشة الرئيسية للايفون بدون استخدام تطبيق أذكار لأنه لا يوجد أي هاتف يمكنه عرض مواقيت الصلاة بدون إستخدام تطبيق خارجي أو موقع مثل مواقيت الصلاة من جوجل.

كيف يمكنني تعديل ويدجت مواقيت الصلاة على شاشة قفل الايفون؟

يمكنك تعديل ويدجت مواقيت الصلاة على شاشة قفل الايفون ويشمل هذا التعديل تغيير حجم الويدجت، تغيير لون الويدجت، عرض التاريخ الهجري، عرض وقت أذان الفجر وغيرها عن طريق الضغط بشكل مطول علي شاشة القفل لهاتفك وستظهر إعدادات تخصيص الويدجت في هاتفك.

هل تتوفر ميزة عرض أوقات الصلاة على شاشة قفل الايفون في كل دول العالم؟

نعم، تتوفر ميزة عرض أوقات الصلاة على شاشة قفل الايفون في جميع أنحاء العالم ويمكنك تفعيلها علي هاتفك لعرض مواقيت الصلاة في الهاتف لأي دولة في العالم بدون أي مشاكل.

اظهار اوقات الصلاة علي شاشة القفل للايفون أو الشاشة الرئيسية هي طريقة رائعة لضمان أداء الصلاة في وقتها المحدد، فمن خلال هذه الميزة ستتمكن من معرفة وقت الصلاة الحالي والقادم دون الحاجة إلى فتح أي تطبيق، مما يساعدك على تجنب فوات الصلاة بشكل فعّال.

reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات