القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

كيفية التحكم في المكيف عن طريق الجوال

 بعد قرائتك لهذا المقال ستعرف كل شئ عن كيفية التحكم في المكيف عن طريق الجوال وستقول وداعاً لريموت التكييف المزعج بشكل نهائي، حيث سنشرح في هذة الفقرة طريقة جعل الهاتف بديل لريموت أي جهاز تكييف بدون مشاكل.

التحكم في المكيف عن طريق الجوال
التحكم في المكيف عن طريق الجوال

بالطبع أنت تعبت من البحث عن ريموت المكيف كلما أردت تغيير درجة الحرارة أو تشغيله أو إيقافه فكلنا كذلك ولكن الآن حان الوقت للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة و التحكم في المكيف بدون ريموت، فمع انتشار الهواتف الذكية أصبح بإمكانك التحكم في مكيف الهواء الخاص بك بكل سهولة من خلال هاتفك دون الحاجة إلى أي ريموت عن طريق تطبيقات معينة ليست مشهورة بين الجميع لهذا سنوضح في الفقرات القادمة لهذا المقال كل خطوات التحكم في المكيف بدون ريموت وتطبيقات التحكم في التكييف للأيفون والأندرويد.

تطبيق تشغيل المكيف للايفون: 

تتوفر العديد من تطبيقات تشغيل المكيف لأجهزة الأيفون ولكن بعضها قد لا يعمل بشكل فعال مع جميع أنواع أجهزة التكييف؛ لذلك سنشرح في هذة الفقؤة أفضل تطبيق تشغيل المكيف للايفون لأي نوع جهاز مكيف عندك كونه أحد أفضل التطبيقات المتاحة في متجر التطبيقات.

تطبيق تشغيل المكيف للايفون
تطبيق تشغيل المكيف للايفون

يتميز هذا التطبيق بسهولة الاستخدام وفعاليته في التحكم في مختلف وظائف المكيف الخاص بك، بما في ذلك (تشغيل وإيقاف تشغيل المكيف، ضبط درجة الحرارة، التحكم في سرعة المروحة، تغيير وضع التشغيل، ضبط مؤقت التشغيل أو الإيقاف ومراقبة استهلاك الطاقة) وتستطيع تحميل برنامج ريموت مكيف للايفون السابق بكل سهولة عن طريق متجر تطبيقات App Store.


لا تقتصر مميزات تطبيق My york علي تشغيل المكيف عن بعد والميزات التي وضحناها في الفقرة السابقة فقط بل يحتوي هذا التطبيق علي العديد من المميزات صراحة أهمها أنه يعمل مع كل أنواع أجهزة التكييف وهو ما يجعله أفضل تطبيق تشغيل المكيف للايفون بلا نزاع.

برنامج تشغيل المكيف بالجوال الأندرويد:

بعد تجربة العديد من التطبيقات والبرامج المخصصه لأجهزة أندرويد والمتخصصة في التحكم في المكيف عن طريق الجوال وجدنا أن معظمها لا يعمل بشكل فعال أو يقتصر على وظائف محدودة، لكن لحسن الحظ اكتشفنا برنامج تشغيل المكيف بالجوال الأندرويد بسهولة وهو التطبيق الوحيد الذي أثبت فعاليته في التحكم في أجهزة التكييف عن طريق الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد.

برنامج تشغيل المكيف بالجوال الأندرويد
برنامج تشغيل المكيف بالجوال الأندرويد

يتميز هذا البرنامج بالعديد من الميزات التي تجعله الخيار الأمثل للتحكم في مكيف الهواء الخاص بك عن طريق هاتفك الأندرويد منها:

(واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، دعم واسع لمختلف أنواع أجهزة التكييف، تشغيل المكيف عن بعد، التحكم الكامل في جميع وظائف المكيف، إمكانية جدولة أوقات التشغيل والإيقاف، مراقبة استهلاك الطاقة، خاصية مشاركة التحكم مع أفراد العائلة).

كل هذة الخصائص تجعل برنامج "Sure Smart Home" هو افضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد في وسط التطبيقات الغير حقيقية المنتشرة حاليًا.

برامج التحكم في أجهزة التكييف المختلفة:

التحكم في المكيف عن طريق الجوال
التحكم في المكيف عن طريق الجوال

إستعد لوداع ريموت التكييف نهائياً والاستمتاع بتجربة التحكم في المكيف عن طريق الجوال لأن البرامج أو التطبيقات التي سنذكرها في هذة الفقرة، لكن يجب أن يعرف الجميع أن التطبيقات التي وضحناها في الفقرات السابقة لهذا المقال إحتمال كبير ألا تعمل مع بعض أنواع أجهزة التكييف لذلك سنذكر في هذة الفقرة أفضل برامج التحكم في أجهزة التكييف المختلفة بما يناسب نوع كل جهاز تكييف.

  • ريموت مكيف سامسونج بالجوال:

تطبيق Samsung SmartThings يسمح لك بالتحكم الكامل في مكيفات سامسونج الذكية من تشغيل وإيقاف التشغيل وضبط درجة الحرارة إلى تغيير وضع التشغيل وتحديد المواعيد وغيرها الكثير من خصائص التحكم الأخري فهو يعتبر ريموت مكيف سامسونج بالجوال بكل إختصار، وهو تطبيق رسمي من سامسونج يسمح لك بالتحكم الكامل في مكيف الهواء سامسونج بإستخدام الهاتف فقط.

  • تطبيق ريموت مكيف جنرال:
تطبيق General AC Remote Control يتيح لك التحكم في مكيفات جنرال الذكية، مع ميزات إضافية مثل التحكم في سرعة المروحة وتفعيل وضع التجفيف.

  • تطبيق ريموت مكيف كرافت:

خيار مثالي للتحكم في أجهزة تكييف كرافت ويتيح لك التطبيق تشغيل وإيقاف المكيف وضبط درجة الحرارة وسرعة المروحة وحتى تغيير وضع التشغيل (تبريد، تدفئة، تجفيف، تهوية) كما يوفر التطبيق ميزات إضافية مثل مراقبة استهلاك الطاقة وتحديد الأعطال.

  • برنامج تشغيل تكييف شارب بدون ريموت:

تطبيق Remote Ac Universal يعمل مع أجهزة تكييف شارب الذكية ويسمح لك بالتحكم في جميع وظائف أي مكيف من نوع Sharp من خلال الهاتف الذكي، حيث يتوفر برنامج ريموت تكييف شارب للايفون وللاندرويد تم تطويره من شركة شارب نفسها لتسمح للناس بالتحكم في التكييف عن طريق الموبايل.

  • التحكم في تكييف فريش من الموبايل:

تطبيق Sure الذي شرحناه في فقرات هذا المقال هو أفضل تطبيق يمكنك من خلاله التحكم في تكييف فريش من الموبايل حيث يُقدم هذا التطبيق واجهة مستخدم سهلة ووظائف تحكم شاملة للتكييف من الموبايل، وهو بديل ريموت تكييف فريش الأفضل والذي ستتمكن بواسطته من تشغيل التكييف من الموبايل ببساطة.

  • برنامج ريموت تكييف امريكول:

يتوافق مع مختلف ماركات أجهزة التكييف التابعة لماركة امريكول، ويُمكنك من التحكم في المكيف عن بعد باستخدام هاتفك الذكي.


مع كل هذه التطبيقات والبرامج، ستتمكن من التحكم في المكيف عن طريق الجوال بشكل كامل وبكل سهولة وفعالية.

هل يمكن التحكم في التكييف عن طريق الموبايل؟

نعم يمكن التحكم في المكيف عن طريق الجوال باستخدام تطبيقات وبرامج مخصصة لذلك، حيث تتوفر العديد من هذه التطبيقات على متاجر التطبيقات تعمل على ربط هاتفك الذكي بجهاز التكييف الخاص بك عن طريق تقنيات مثل Wi-Fi أو Bluetooth.

هل يوجد تطبيق للتحكم بالمكيف؟

نعم توجد العديد من التطبيقات للتحكم بالمكيف ولكن يعتمد التطبيق المناسب لك على نوع جهاز التكييف الذي لديك، ففي هذا المقال قمنا بشرح أفضل التطبيقات والبرامج تسمح بإتمام التحكم في المكيف عن طريق الجوال علي حسب نوع من أجهزة التكييف مثل ريموت مكيف سامسونج بالجوال، تطبيق ريموت مكيف كرافت، برنامج ريموت مكيف جنرال، برنامج تشغيل تكييف شارب بدون ريموت، والتحكم في تكييف فريش من الموبايل.

ازاي اخلي الموبايل ريموت تكييف؟

لتحويل هاتفك إلى ريموت تكييف يجب عليك التأكد من أن جهاز التكييف الخاص بك يدعم التحكم عن بعد بعدها قم بتحميل تطبيق التحكم المناسب لنوع جهاز التكييف الخاص بك، وبهذا تكون قد قمت بتحويل هاتفك إلي ريموت تكييف.

كيف يتم تشغيل المكيف بدون ريموت؟

تستطيع تشغيل المكيف بدون ريموت عن طريق استخدام تطبيق التحكم على هاتفك الذكي للتحكم في جميع وظائف المكيف، بما في ذلك التشغيل والإيقاف بكل سهولة.

كيف اشبك مكيف سامسونج علي الجوال؟

لربط مكيف سامسونج بجوالك وتحويل الجوال إلي ريموت مكيف سامسونج بالجوال يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. تأكد من أن جهاز التكييف الخاص بك يدعم Wi-Fi أو البلوتوث.
  2. قم بتحميل تطبيق SmartThings على هاتفك.
  3. اتبع تعليمات الإعداد في التطبيق لربط هاتفك بجهاز التكييف.

بمجرد ربط هاتفك بجهاز التكييف، ستتمكن من التحكم في جميع وظائف المكيف من خلال التطبيق.


مع تطبيقات وبرامج التحكم في أجهزة التكييف ستتمكن أخيؤا من توديع مشاكل الريموت إلى الأبد، فقد أصبحت التكنولوجيا الحديثة تتيح لك التحكم في المكيف عن طريق الجوال بسهولة في أي وقت وخلق بيئة مثالية للاسترخاء في المنزل.

reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات