القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المشاركات

تابلت reMarkable ورقة من المستقبل

بكل إختصار أنا منبهر حقاً من جهاز Remarkable الذي يوفر تجربة كتابة وقراءة رائعة شبيهة بالكتابة علي الورق علي جهاز إلكتروني لأول مرة في التاريخ، في هذا المقال سنستعرض معكم سعر reMarkable 2 وكل ما تحتاج لمعرفته عنه بالتفصيل بكل نسخ الجهاز بداية من 1,2,3 حتي الفئات القادمة في المستقبل.

سعر ومواصفات reMarkable 2
سعر ومواصفات reMarkable 2

تابلت Remarkable هو جهاز لوحي رقمي مصمم لتقليد الشعور بالكتابة على الورق ويتميز بشاشة 10.3 بوصة مصممة خصيصا لتشعر وكأنها ورقة ناعمة، يحتوي Remarkable pad الرائع أيضا على مجموعة متنوعة من خيارات الكتابة والرسم التي تتيح لك تخصيص تجربة الكتابة الخاصة بك بشكل خيالي.


على عكس أجهزة التابلت التقليدية لا يحتوي جهاز ريماركابل 2 على إضاءة خلفية أو تعديل درجة حرارة الشاشة، وذلك لأن الجهاز مصمم لاستخدامه في الضوء الطبيعي تماما مثل قطعة من الورق، بالإضافة إلى ذلك فإن Remarkable مقاوم للماء وهو شبيه جدا بجهاز كيندل التابع لشركة أمازون.

سعر ومواصفات جهاز Remarkable 2:

سعر ومواصفات reMarkable 2
سعر ومواصفات reMarkable 2

يبلغ سعر Remarkable 2 تقريبا 399 دولار للجهاز الأساسي نفسه، لكنه لا يتضمن قلم التحديد (49 دولارا) أو علبة فوليو (69 دولارا) وبالتأكيد تقوم الشركة المصنعه للجهاز بعروض وصفقات خاصة لبيع كل هذة الأدوات المرفقه مع للجهاز، حيث يمكنك الحصول على جميع العناصر الثلاثة مقابل 499 دولار.

وفيما يلي أبرز مواصفات جهاز Remarkable 2 المميز:

  • شاشة 10.3 بوصة.
  • شاشة لها شعور الورق بالضبط.
  • مجموعة كبيرة متنوعة من خيارات الكتابة.
  • لا يوجد نور في خلفية الشاشة.
  • مقاوم للماء.
  • الوزن أقل من رطل.
  • إمكانيه توصيله باللاب توب.

لمن تم تصميم جهاز Remarkable 2 ؟

يعد تابلت Remarkable 2 خيار رائع لطلاب الجامعات و الكُتاب والفنانين الذين يبحثون عن جهاز لوحي رقمي يحاكي الشعور بالكتابة على الورق، كما أن الجهاز خفيف الوزن ومحمول؛ مما يجعل من السهل اصطحابه معك أثناء التنقل


ومع ذلك فإن Remarkable 2 ليس للجميع أيضا فإذا كنت تبحث عن جهاز لوحي مزود بإضاءة خلفية أو تعديل درجة حرارة الشاشة فإن هذا الجهاز الرائع ليس هو الخيار الصحيح لك، بالإضافة إلى ذلك فإنه مقاوم للماء.

تدوين الملاحظات مع Remarkable 2:

تم تصميم تاب Remarkable 2 خصيصا لتدوين الملاحظات باليد، فهو يحتوي علي شاشة مقاس 10.3 بوصة مصنوعة من مادة خاصة تشبه الورق تماما وتتمتع بسطح خشن قليلا، مما يوفر ملمس ساحر عند الكتابة عليه ويحتوي Remarkable 2 أيضا على مجموعة متنوعة من خيارات التحكم في القلم للاختيار من بينها حتى تتمكن من تخصيص تجربة الكتابة حسب رغبتك.

سعر ومواصفات reMarkable
سعر ومواصفات reMarkable 2

أحد أفضل ميزات تدوين الملاحظات في جهاز Remarkable 2 هو أن أي شخص يستخدمه يشعره بأنه يكتب علي ورقه عالية الجودة، على عكس الأجهزة اللوحية التقليدية لا يوجد تأخير بين وقت تحريك القلم ووقت ظهور الكتابة على الشاشة وهذا يجعل الأمر يبدو وكأنك تكتب على قطعة ورق حقيقية فعلاً بل أن الأمر أفضل من الورق الحقيقي صراحة.


يحتوي جهاز Remarkable أيضا على عدد من الميزات التي تجعله أداة رائعة لتدوين الملاحظات، على سبيل المثال تستطيع إنشاء دفاتر ومجلدات لتنظيم ملاحظاتك ويمكنك أيضا إضافة علامات إلى الملاحظات لتسهيل العثور عليها لاحقا و اللافت للنظر أنه يمكن تحويل الملاحظات المكتوبة بخط اليد إلى نص وهذة الميزة يمكن أن تكون مفيدة لتبادل الملاحظات الخاصة بك مع الآخرين أو للبحث الملاحظات الخاصة بك.

الرسم علي جهاز Remarkable 2:

رغم أن جهاز Remarkable أداة رائعة للكتابة وتسجيل الملاحظات فهو أيضا أداة رائعة للرسم، حيث تتيح لك شاشة Remarkable 2 الحساسة للضغط الرائعة إنشاء خطوط رفيعة أو سميكة اعتمادا على مدى صعوبة الضغط على القلم ويحتوي الجهاز أيضا على مجموعة متنوعة من الفُرَش والأقلام للاختيار من بينها.

سعر ومواصفات reMarkable 2
سعر ومواصفات reMarkable 2

يعد تابلت Remarkable الرائع خيارا رائعا للفنانين الذين يبحثون عن جهاز لوحي رقمي يحاكي الشعور بالرسم على الورق، فسطح الجهاز أملس وسريع الاستجابة وتسمح لك حساسية الضغط بإنشاء رسومات مفصلة للغاية، بالإضافة إلي المزيد من الخيارات المميزة التي تعتبر كنز للفنانين والرسامين، مثل القدرة على إنشاء طبقات ورسومات والتراجع عنها وإعادتها بكل بساطة.

عمر بطارية تابلت Remarkable:

يتميز جهاز Remarkable بعمر بطارية يصل إلى أسبوعين بشحنة واحدة وهو واحد من أقوي البطاريات الموجودة في أي تابلت في العالم ومن ضمنهم جهاز كيندل التابع لأمازون، يجعل عمر البطارية الطويل لجهاز Remarkable 2 خيار ممتاز للأشخاص الذين يحتاجوا إلى جهاز يمكنهم الإعتماد عليه واستخدامه طوال اليوم دون الحاجة إلى القلق بشأن نفاد البطارية.


في النهاية، جهاز Remarkable هو أداة رائعة في يد أي شخص وليس مجرد تابلت رقمي للكتابة عليه، والفيديو التالي هو أفضل ملخص لمواصفات الجهاز بالكامل.


اللافت للنظر أن جهاز Remarkable يمشي على حبل مشدود بين العالمين التناظري والرقمي، فهو يوفر الرضا عن طريق اللمس والحرية الإبداعية للقلم والورق ولكن مع القوة التنظيمية وقابلية نقل المحتوي من الجهاز اللوحي إلي الكمبيوتر، هذا المزيج الفريد يجعله خيارا جذابا لأولئك الذين يبحثون عن تجربة رقمية أكثر وعي وتركيز.

reaction:
Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.

تعليقات