أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

آخر الأخبار

كيفية تحميل بودكاست للإستماع بدون إنترنت

كيف احمل بودكاست هو سؤال يتردد كثيرًا من قبل جماهير و متابعين محتوي البودكاست في وقتنا الحالي و ذلك لأن البودكاست هو محتوي في غالبيتة يكون سمعي أو محتوي صوتي و يمكن سماعه في أي وقت و أي مكان بكل سهولة و تعلم الكثير في وقت قصير و لكن معظم تطبيقات البودكاست لا تعمل إلا و تطلب إتصال بالإنترنت لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية تحميل بودكاست بدون إنترنت و هذا ما سنوضحه بكل تفصيل في هذا الموضوع.

كيفية تحميل بودكاست
كيفية تحميل بودكاست


البودكاست هو أحد أنواع المحتوي الجديد علي مختلف المنصات و الأجهزة و أصبح لديه الكثير من المتابعين لمختلف منصات البودكاست و ما يُميّز البودكاست هو أنه محتوي يمكن أن تسمعه في أي وقت و أي مكان بكل سهولة و تعلم أشياء جديدة في وقت قصير، فمعظم متابعين البودكاست في العالم يستخدمونه و يستمعون إلية في سياراتهم لإستغلال الوقت الضائع في القيادة في التعلم و التثقف و هو بالطبع يتطلب إنترنت لتشغيله في أي مكان و لكن هذة الميزة ليست متوفرة لكل الأشخاص حيث أنه لا يوجد الكثيرين يتمكنوا من الوصول إلي الإنترنت بلا حدود و الإستماع كما يريدوا لأي محتوي فكما نعلم في مصر مثلًا الإنترنت محدود و يُكلف الكثير من المال مقارنة بدخل الفرد العادي في مصر لذا فمن هذا المنطلق فنحن ندعم هاشتاج إنترنت غير محدود في مصر للمطالبة بحقنا في الإنترنت، مثل هذة المشاكل تجعل من الصعب جدًا إستهلاك الإنترنت في سماع البودكاست الذي يستهلك إنترنت بشكل كبير لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلي تحميل البودكاست لسماعه بدون إنترنت و لكن لا توجد طريقة معروفة حتي الآن بين الناس لمعرفة طريقة تحميل بودكاست علي الهاتف؛ لذلك سنوضح في هذا الموضوع الإجابة المثالية علي سؤال أصبح يتردد كثيرًا الآن بين متابعين البودكاست و هو سؤال كيف احمل بودكاست للإستماع إليه بدون إنترنت، بالإضافة إلي طرح المزيد من المعلومات بخصوص هذا الموضوع.

كيف احمل بودكاست ؟

يمكنك تحميل البودكاست بكل سهولة من خلال الضغط علي زر التنزيل الموجود في تطبيق البودكاست الذي تستخدمه و سنوضح في هذة الفقرة شرح كيفية تحميل بودكاست في تطبيق جوجل بودكاست و فيما يلي الطريقة الصحيحة و السهلة لتحميل البودكاست الذي تُريده

  1. إدخل إلي تطبيق البودكاست الذي تستخدمه
  2. قم بفتح البودكاست الذي تريد تحميله و ستلاحظ وجود زر التحميل بجانب البودكاست كما هو موضح في الصورة التالية 
    كيفية تحميل بودكاست
    كيف احمل بودكاست

  3. إضغط علي زر التحميل للبودكاست الذي تريده و سيتم تحميله بكل سهولة و تستطيع أن تجد البودكاست الذي قمت بتحميله في قسم عمليات التنزيل الموضح في الصورة التالية 
    تنزيل بودكاست
    كيفية تحميل بودكاست

  4. بعد فتح قسم عمليات التنزيل في تطبيق البودكاست الخاص بك ستلاحظ وجود كل عمليات التنزيل التي قمت بها، يجب أن تعرف أن التنزيل للبودكاست يتم علي التطبيق فقط و يتم تحميل بودكاست Mp3 و ليس علي الهاتف و يتم الإحتفاظ بالتنزيلات لمدة 30 يوم تقريبًا و يتم حذفها بعد ذلك.

ما هي مدة الإحتفاظ بالبودكاست بعد تنزيلة ؟

لا يتم الإحتفاظ بتنزيل البودكاست إلي الأبد بل يتم الإحتفاظ بالبودكاست الذي قمت بتحميله لمدة معينة و هذة المدة تتراوع بين 28 إلي 30 يومًا فقط و بعدها يتم مسح البودكاست من تحميلات التطبيق.

لماذا لم يتم تنزيل البودكاست علي الهاتف ؟

يتم تنزيل البودكاست الذي قمت بتحميلة في تطبيق البودكاست الذي تستخدمه و ليس في هاتفك بشكل مباشر و يتم الإحتفاظ به في قسم عمليات التنزيل في التطبيق.

هل يمكن تحميل البودكاست ؟

نعم يمكنك ذلك بكل سهولة و هذا عكس ما يعتقده الكثير من الأشخاص حيث يعتقدوا أن البودكاست هو أحد المحتويات علي الإنترنت التي لا يمكن تحميلها لأسباب مختلفة و لكن هذا خاطئ تمامًا لأنه يمكنك تحميل أي بودكاست تريده مجانًا و حتي بعض منصات البودكاست يتوفر فيها خيار تحميل البودكاست في الهاتف للإستماع إليه في وقت لاحق.

هل البودكاست مجاني ؟

نعم البودكاست مجاني علي الكثير من منصات البودكاست المعروفة مثل آبل بودكاست و جوجل بودكاست و غيرهم الكثير من المنصات و لكن بعض محتوي البودكاست يتطلب إشتراك للوصول إليه و سماعه و هذا يكون من قبل صانع محتوي البودكاست حيث أنه يكون له جماهير و يقوم بصناعة محتوي مخصص لهم و يأخذ مقابلة رسوم.

مواضيع تهمك :

متي بدأ البودكاست ؟

بدأ البودكاست في ثمانينيات القرن الماضي بصورة مختلفة قليلًا عما نراه في وقتنا الحالي، ثم ظهر أكثر في عام 2004 و كان هذا العام هو الإنطلاقة الكبيرة لمحتوي البودكاست في العالم حيث تم إطلاق البودكاست في جهاز آبل القديم Ipod و من وقتها و حتي الآن يزدهر البودكاست و تنمو أعداد متابعين مختلف المنصات التي تبث محتوي بودكاست.

  • فيما يلي فيديو يوضح طريقة تحميل بودكاست

كان هذا أحد المواضيع البسيطة التي نكتبها في موقعنا الإلكتروني لحل مشاكل بسيطة تواجه قلة من الناس و لا يكتب عنها الكثيرون في الإنترنت و كان موضوعنا لليوم عن كيفية تحميل بودكاست بكل سهولة و غيرها من المعلومات بخصوص هذا الموضوع، نتمني أن نكون قد قدمنا المفيد و إذا كانت لديكم أي أسئلة أو إستفسارات يرجي كتابتها في قسم التعليقات أسفل هذا الموضوع و سيتم الرد عليكم في أسرع وقت ممكن.

Amr Abdelgelil
Amr Abdelgelil
كاتب محتوي شغوف، في رحلة للوصول بهذا الموقع الالكتروني إلي صدارة أفضل المواقع في مصر والوطن العربي.
تعليقات